الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة السياحة تنظم ورشة عمل لتطوير تنظيم الرحلات والبرامج السياحية المصاحبة للمؤتمرات والمعارض

بحث عدد من منظمي الرحلات السياحية سبل تطوير البرامج السياحية للمشاركين والحاضرين للمعارض والمؤتمرات التي تعقد في مدينة الرياض بما يسهم في زيادة قيمة المشاركة في تلك المعارض والمؤتمرات وزيادة الحركة السياحية الداخلية المرتبطة بسياحة الأعمال.
وشارك في الورشه مدير عام البرامج والمنتجات السياحية حمد آل الشيخ ورئيس اللجنة الوطنية لشركات المعارض يوسف الصائغ والمدير التنفيذي لمركز نيارة للمعارض والمؤتمرات محمد السيد حسين.
وركزت الورشة التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس الثلاثاء في مقر الهيئة بعنوان "تطوير تنظيم الرحلات والبرامج السياحية المصاحبة للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض" على أهمية دور الرحلات والبرامج السياحية في زيادة قيمة وجودة المشاركة في المؤتمرات والمعارض وإتاحة الفرصة للمشاركين فيها للاطلاع على المقومات الحضارية والتاريخية والأثرية والبيئية التي تتمتع بها مدينة الرياض بشكل خاص ومنطقة الرياض بشكل عام.
كما ناقشت الورشة دور منظمي الرحلات السياحية كجهات موردة للخدمات للمعارض والمؤتمرات، وسبل ربطهم بمنظمي المعارض والمؤتمرات الرئيسيين، ودورهم في تسويق الوجهات السياحية المحلية لسائح الأعمال. بالإضافة إلى تسليط الضوء على احتياجات منظمي الرحلات ومنظمي المؤتمرات والمعارض لتطوير البرامج السياحية المصاحبة للمعارض والمؤتمرات.
واستعرضت الهيئة في الورشة نبذة عن مشروع تطوير سياحة الأعمال وإحصاءات سياحة الأعمال في المملكة، والتجارب الدولية في مجال استفادة منظمي الرحلات السياحية من سياحة الأعمال.
وقد استنتجت الورشة أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة في تطوير قطاعات صناعة السياحة المحلية، وأن هنالك حاجة ماسة لخدمات منظمي الرحلات ودورهم كموردي خدمات للمعارض والمؤتمرات، ومساهمة منظمي الرحلات في تقليل العبء والتكاليف على منظمي المؤتمرات والمعارض، والحاجة إلى بناء ثقة اكبر بين منظمي المؤتمرات والمعارض و منظمي الرحلات المرخصين من الهيئة لحداثة هذا القطاع وسبل تقوية تواصل منظمي الرحلات مع منظمي المؤتمرات والمعارض لعرض خدماتهم.
وأوصت الورشه بتنظيم اجتماع موسع مع أكبر عدد من منظمي المؤتمرات والمعارض ومنظمي الرحلات السياحية في منطقة الرياض مع أهمية تشكيل فريق عمل من القطاعين والهيئة لتعزيز استمرارية التواصل مع تنظيم جوله سياحية للراغبين من الحضور منظمي المؤتمرات في الرياض,وأن يتضمن الإجتماع عرض من قبل منظمي الرحلات السياحية للبرامج والحزم السياحية الممكن تنفيذها بمصاحبة المعارض والمؤتمرات التي تقام في منطقة الرياض، بالاضافة إلى برامج مطبوعة لتوزيعها على منظمي المؤتمرات والمعارض.
الجدير بالذكر أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأعمال التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والآثار في مناطق المملكة لتطوير برامج السياحية المحلية وسياحة الأعمال حيث سيتم عقد ورش مماثلة في بقية مناطق المملكة وبخاصة محافظة جدة والدمام والخبر.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.