سمو ولي العهد يبعث برقية عزاء لرئيس مجلس وزراء جمهورية العراق في وفيات غرق عبارة في نهر دجلة    انطلاق فعالية أسبوع البيئة بمطار الطائف الدولي تحت شعار (نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا):    اهتمامات الصحف الفلسطينية    ارتفاع عدد ضحايا انفجار مصنع للكيماويات في شرق الصين إلى 47 قتيلاً    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بذكرى اليوم الوطني لبلاده    تعرّف على حالة الطقس اليوم الجمعة    رعى حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب جامعة الأمير سطام    الأمير خالد الفيصل    د. العثيمين يتسلم أوراق اعتماد المندوب الدائم لموريتانيا    لتحفيز المنشآت على التوطين    في معسكره بإسبانيا    باهبري: نحترم أحد ولا ننظر لترتيبه    بتشكيله الجديد    جدة تحضر ب(50) مباراة يومياً            ضمن خطة لوزارة التعليم تشرف عليها شركة «تطوير للمباني»        وزير الثقافة والمديرة العامة ل«اليونسكو» خلال توقيع مذكرة التفاهم    افتتاح مؤتمر «وحدة الأمة الإسلامية في مواجهة تيارات التطرف وخطابات الكراهية» في موريتانيا    سمو نائب أمير الرياض يتوج الشعراء الفائزين بمسابقة فرسان القصيد    زيدان يُخطط لضم بوغبا في صفقة تبادلية    الأولمبياد الخاص يحفر اسمه بحروف من ذهب في الألعاب العالمية    «براون» يبدأ مهامه مع الوحدة    71 قتيلا و28 مفقودا إثر غرق عبارة في الموصل    12 مشروعًا للطرق في الأحساء ب1.9 مليار ريال    أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت    أمانة جدة تشرع في تطوير حديقة الأمير ماجد    «الشورى» يطالب بنقل محطات تحلية المياه لخارج النطاق العمراني    أمير الجوف يستقبل فريق «الجود التطوعي»    التجارة» تشهر بمنشأة تبيع إطارات منتهية    «الإرهاب» دافع منفذ اعتداء هولندا    الموت يغيّب «الشيخ المليص» أحد رواد التعليم في الباحة    الإمارات: نرفض مزاعم قطر حول محطة النووية    د السيالي: لا صحة لإغلاق عمليات مستشفى الملك فهد العام    8 نصائح علمية مضمونة تقهر «الأرق»    بومبيو: الحوثي وحزب الله وحماس خطر على الشرق الأوسط    الجزائريون يصفعون «الإخوان»: لا تتدخلوا في شؤوننا    يوم علمي بقسم الأنف في المجمع الطبي العسكري    الرئيس السابق لبلدي المدينة: لائحة المجالس وراء تبخر الوعود الانتخابية    الرياض: ضبط 3 ملثمين سلبوا مبالغ بقوة السلاح    العساف يستقبل سفير كازاخستان ويبحث التعاون مع سفيرة بلجيكا    مدير الأمن العام يكشف حقيقة دمج بعض القطاعات    من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها    التدبر في «خيركم»    لولاها !    يا رب    نُشيِّد الماضي من خلال الحاضر    اجعلوا فواتير الماء.. بأسماء النساء!    آخر تقليعة.. صلصة حارة بنكهة العنكبوت    صدمة: التدخين يصيب بعمى الألوان    محافظ بيش يتفقد المشاريع التنموية لقرى المحافظة    "الإعلام" تكرم اسم "القصيبي" في اليوم العالمي للشعر    الشعلان تحصد جائزة التميز النسائي في الأدب    تنامي المحميات الخاصة وسط غياب التشريعات    منذ انطلاقه .. حساب المواطن يودع 37 مليار ريال في 16 شهرا    تعرف على مدة سريان مفعول الوكالة الإلكترونية الصادرة عبر " ناجز "    "الخثلان" : وفاة المتسبب بالحادث من نفس الحادثة يلزم ورثته شئ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اهتمامات الصحف الباكستانية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 01 - 12 - 2008

واصلت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم متابعتها لأنباء التوتر الذي خيم بين الهند وباكستان بعد الهجمات المسلحة التي ضربت مدينة مومباي الهندية.
وأبرزت الصحف تصريحات المتحدث العسكري الباكستاني الذي أوضح أنه لم تتأكد حتى أي معلومات عن وجود تحركات غير طبيعية على الحدود المشتركة مع الهند مؤكداً أن قوات الجيش الباكستاني تراقب أي تطور في المنطقة وأنها متأهبة للتعامل مع أي ظروف غير طبيعية مؤكداً أن الوضع على ما يرام.
فيما دعا رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني إلى انعقاد مؤتمراً للأمن الوطني يوم غد لمناقشة التطورات الراهنة بعد أحداث مومباي مع القيادات السياسية في البلاد.
بينما أعرب قادة وزعماء الأحزاب السياسية تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الحكومة لمواجهة التهديدات الهندية وترحيبهم للمؤتمر الذي دعا إليه رئيس الوزراء.
كما نشرت الصحف أنباء إجراء الرئيس الباكستاني آصف علي زردراي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني اتصالات هاتفية مع مختلف قادة ومسئولي دول العالم لمناقشة التوتر الراهن في المنطقة على خلفية الهجمات المسلحة التي ضربت مدينة مومباي الهندية.
ولفتت الصحف إلى إلغاء رئيس الوزراء الباكستاني زيارته التي كان يعتزم القيام بها إلى هونغ كونغ بسبب التوتر الراهن بعد أحداث مومباي.
ومن الجانب الهندي نشرت الصحف الباكستانية عدد من العناوين منها استقالة وزير الداخلية الهندي من منصبه بسبب أحداث مومباي ومناقشة السلطات الهندية إقامة وكالة فيدرالية خاصة بالأمن الداخلي لمواجهة أي أعمال مماثلة لأحداث مومباي.
وعلى الصعيد الأمني ركزت الصحف على موجة العنف الدموي التي تشهدها مدينة كراتشي الباكستانية منذ اليومين الماضيين والتي أسفرت حتى الآن إلى مصرع نحو 25 شخصاً وإصابة أكثر من مئة حيث تقول مصادر محلية أن مجموعات مسلحة مجهولة تقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي في مناطق مختلفة بالمدينة بينما تقول شرطة المدنية أن جماعتين متناحرتين على أسس عرقية تقف وراء هذا العنف.
وعلى الصعيد الاقتصادي نشرت الصحف أنباء شطب ألمانيا حوالي40 مليون يورو من ديونها المستحقة على باكستان بشرط أن تخصص باكستان مبلغ 20 مليون يورو للاستثمار في القطاع الصحي بتمويل من صناديق الإقراض الدولية.
// انتهى // 1040 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.