لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    دوري أبطال آسيا: الهلال يتعادل مع الدحيل القطري    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    شاهد منجزات مكتب التعليم بمحافظة تربة لعام 1439-1440    اهتمامات الصحف المصرية    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    نائب وزير المالية يدشن معرض «سكني» الرياض    محمد بن فيصل ينتقد اتحاد القدم ويتجه للقضاء    الحقيل: دعم القيادة ل«جود الإسكان» يجسد روح التكافل    اهتمامات الصحف العراقية    محاولة حوثية لاستهداف مرفق حيوي بنجران    الحرب من أجل السلام    «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»        البيز خلال توقيع العقدَيْن                قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:            أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة        وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اهتمامات الصحف الباكستانية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 01 - 12 - 2008

واصلت الصحف الباكستانية الصادرة صباح اليوم متابعتها لأنباء التوتر الذي خيم بين الهند وباكستان بعد الهجمات المسلحة التي ضربت مدينة مومباي الهندية.
وأبرزت الصحف تصريحات المتحدث العسكري الباكستاني الذي أوضح أنه لم تتأكد حتى أي معلومات عن وجود تحركات غير طبيعية على الحدود المشتركة مع الهند مؤكداً أن قوات الجيش الباكستاني تراقب أي تطور في المنطقة وأنها متأهبة للتعامل مع أي ظروف غير طبيعية مؤكداً أن الوضع على ما يرام.
فيما دعا رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني إلى انعقاد مؤتمراً للأمن الوطني يوم غد لمناقشة التطورات الراهنة بعد أحداث مومباي مع القيادات السياسية في البلاد.
بينما أعرب قادة وزعماء الأحزاب السياسية تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الحكومة لمواجهة التهديدات الهندية وترحيبهم للمؤتمر الذي دعا إليه رئيس الوزراء.
كما نشرت الصحف أنباء إجراء الرئيس الباكستاني آصف علي زردراي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني اتصالات هاتفية مع مختلف قادة ومسئولي دول العالم لمناقشة التوتر الراهن في المنطقة على خلفية الهجمات المسلحة التي ضربت مدينة مومباي الهندية.
ولفتت الصحف إلى إلغاء رئيس الوزراء الباكستاني زيارته التي كان يعتزم القيام بها إلى هونغ كونغ بسبب التوتر الراهن بعد أحداث مومباي.
ومن الجانب الهندي نشرت الصحف الباكستانية عدد من العناوين منها استقالة وزير الداخلية الهندي من منصبه بسبب أحداث مومباي ومناقشة السلطات الهندية إقامة وكالة فيدرالية خاصة بالأمن الداخلي لمواجهة أي أعمال مماثلة لأحداث مومباي.
وعلى الصعيد الأمني ركزت الصحف على موجة العنف الدموي التي تشهدها مدينة كراتشي الباكستانية منذ اليومين الماضيين والتي أسفرت حتى الآن إلى مصرع نحو 25 شخصاً وإصابة أكثر من مئة حيث تقول مصادر محلية أن مجموعات مسلحة مجهولة تقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي في مناطق مختلفة بالمدينة بينما تقول شرطة المدنية أن جماعتين متناحرتين على أسس عرقية تقف وراء هذا العنف.
وعلى الصعيد الاقتصادي نشرت الصحف أنباء شطب ألمانيا حوالي40 مليون يورو من ديونها المستحقة على باكستان بشرط أن تخصص باكستان مبلغ 20 مليون يورو للاستثمار في القطاع الصحي بتمويل من صناديق الإقراض الدولية.
// انتهى // 1040 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.