نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزراء الاتصالات العرب / مكتب تنفيذى

عقد المكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات اليوم اجتماع دورته 23 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى الدكتور طارق كامل.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية الى الاجتماع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا.
وقال وزير الاتصالات المصرى الدكتور طارق كامل رئيس المكتب التنفيذى في تصريح له اليوم ان المكتب ناقش عدد من قضايا العمل العربى المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفي مقدمتها التجهيز للقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التى تعقد في الكويت نهاية العام .. موضحا ان الاستراتيجية العربية العامة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لبناء مجتمع المعلومات 2007 / 2015 ضمن القضايا المرفوعة الى المجلس الاقتصادى لرفعها للقمة.
واوضح ان المكتب التنفيذى ناقش التحضير العربى للمنتدى العالمى لادارة الانترنت .. مشيرا الى ان المكتب قرر دمج فريق العمل العربى للتحضير لهذا المنتدى العالمى لادارة الانترنت مع فريق عمل اسماء النطاقات باللغة العربية على شبكة المعلومات الدولية وتسمية الفريق الجديد.
وشدد رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب على ان مهمة الفريق الجديد هى دراسة القضايا المتعلقة بسياسات الانترنت وادارتها ومواردها والتنسيق العربى في هذا الخصوص واستخدام اللغة العربية في اسماء النطاقات باللغة العربية على شبكة الانترنت والتحضير للمشاركة العربية في المحافل والمنديات الدولية .. لافتا الى ان المكتب قرر تحديد موقف عربى موحد بالنسبة للقضايا المدرجة على جدول اعمال المنتدى العالمى لادارة الانترنت.
واكد ان المناقشات استهدفت بلورة الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات والانتهاء من خطة العمل الخاصة بهذه الاستراتيجية وعرضها على الاجتماع القادم للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات في مايو 2008 تمهيدا لرفعها للدورة القادمة لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب الذى سيعقد في الاردن يونيو 2008 .. مشيرا الى ان المجلس قرر عقد دورته الرابعة والعشرون في عمان بداية يونيو المقبل قبيل اجتماعات المجلس في الاردن يومى 5 الى 6 يونيو 2008.
من جانبه قال الامين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير محمد بن ابراهيم التويجرى ان المكتب وافق على تأجيل دراسة موضوع انشاء شبكة البريد العربى لحين الانتهاء من عملية تطوير اعمال المجلس .. مشيرا الى المكتب وافق على اختيار التصميم القطرى لطابع البريد العربى الموحد كطابع بريد موحد عربى وذلك بمناسبة يوم البريد العربى الذى يوافق 3 اغسطس 2008.
واوضح ان المناقشات اكدت اهمية الاعداد الجيد للاجتماع المشترك لمجلس وزراء الاعلام والاتصالات العرب .. لافتا الى انه تقرر عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الدائمة للاعلام واللجنة العربية الدائمة للاتصالات نهاية مارس 2008 لمناقشة القضايا المشتركة التى سيناقشها الاجتماع الوزارى المشترك.
//انتهى// 1546 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.