وزير الصحة يدشن خدمة "الهولو دكتور" لخدمة ضيوف الرحمن    النصر يعلن التعاقد مع المدرب الفرنسي رودي غارسيا    الأهلي يهبط إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه    لجنة توطين الوظائف بنجران تتابع قرار التوطين    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    طقس اليوم.. غبار وأتربة في الرياض والشرقية وأمطار متوقعة في مكة وجازان والباحة    احذر.. «الوضع الصامت» في الجوال «مؤلم نفسياً»    الولايات المتحدة تؤكد وقوفها مع الأردن في حادثة تسرب الغاز بميناء العقبة    الشرطة تلاحق قاضياً متهماً بقتل زوجته الإعلامية    فشل الحد من الاحتباس الحراري    Google تودع Hangouts    شرطة الشرقية تباشر حادثة تعرض فتاة لاعتداء أثناء مشاجرة بين (4) أشخاص في محافظة الخبر    سجن 17 متهماً 91 عاماً ومصادرة 2.5 مليار ريال في جرائم تستر وغسل أموال    خادم الحرمين يعزي ملك الأردن في حادث تسرب غاز ميناء العقبة    تابعوا قرارات المجلس واحرصوا على خدمة المواطن والمقيم    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الكليةُ الجامعيةُ بحقل تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة                السجن 15 عاماً وغرامة 28 مليوناً ل 8 متهمين بحادث قطار في مصر    القيادة تعزي ملك الأردن في ضحايا حادث ميناء العقبة        «65» بطولة تزين تاريخ الزعيم    ليلة سقوط الاتحاد وهبوط الأهلي !    العويس يحتفل بأول «دوري»    هجر يضم فابريسيو دورنيلاس                        الفيصل: مليون حاج من الداخل والخارج .. والخدمات في «المشاعر» جاهزة    أمانةُ منطقةِ المدينة المنورة تعلنُ تأسيسَ جمعية البقيع بالمدينة المنورة    قتل الطالبة «نيرة» بين الدين والعادات    صندوق البحر الأحمر يفتتحُ دورتَه الثالثة لتمويل الإنتاج .. ويعلنُ عن الفائزين العشرة في الدورة الأولى لمرحلة ما بعد الإنتاج    صاحبنا الذي لا يرف له جفن حياء !    العنف السينمائي وقتل البنات    وفاة الشاعرة الكوبية فينا جارسيا ماروز عن 99 عاماً    مثقّفون ونُقّاد : موسم جدة مسرحٌ كبير للفنون والثقافة                الغلاء ومبادرة جمعية حماية المستهلك    المرأة السعودية علامة بارزة في نجاح الحج        ضيوف الرحمن ل «الرياض»: المملكة سخرت إمكاناتها لخدمة الحجاج    برنامج لتصحيح تلاوة الفاتحة لضيوف الرحمن    أزمة الخريف والشتاء.. لقاح جديد أم مُحَدَّث؟    صحة الطائف ل«عكاظ»: 18 مركزا و160 عنصرا لخدمة الحجاج    مستشفى دلّه نمار يعالج حالة طارئة لانسداد شبه كامل في الشريان التاجي الرئيسي    اتفاقيتان مع سيراليون    «بنك التنمية الاجتماعية» يستعرض دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع «غرفة بيشة»    أمير القصيم يدشن مركز الطفولة المبكرة    مفوضي تنمية القيادات بالجمعيات الكشفية العربية يعقدون اجتماعهم السابع عشر    مراكز لإدارة الكوارث والأزمات في 9 مناطق    صحة بيشة : نجاح عملية جراحية دقيقة بمستشفى تثليث العام لعشريني يعاني من حصوة متشعبة بالكلى    سمو أمير منطقة القصيم يتفقّد مدينة الحجاج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخب السعودي الأول لكرة اليد ينتزع بطاقة التأهُّل بعد تغلبه على أوزبكستان

انتزع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد رسمياً بطاقة التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2023 "بولندا-السويد" للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه المستحق اليوم على منتخب أوزبكستان بنتيجة (24-31) ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين المقامة على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي للمنافسة على لقب البطولة.
وشهد اللقاء حضور رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، إذ حصل المنتخب السعودي على مراده في اللقاء وحقَّق المركز الثاني خلف متصدر المجموعة الأولى المنتخب القطري، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق خمسة أهداف (16-11)، بعد أن فرض أفضليته على المنتخب الأوزبكي منذ منتصف الشوط الأول، وفي الشوط الثاني واصل تقدمه بفضل الاعتماد على الهجوم الخاطف لينهي المباراة بتقدمه بسبعة أهداف.
ويعد هذا التأهل العاشر للمنتخب السعودي بعد أعوام (1997 اليابان، 1999 مصر، 2001 فرنسا، البرتغال 2003، كرواتيا 2009، 2013 إسبانيا، 2015 قطر، 2017 فرنسا، 2019 الدانماركألمانيا)، ويسعى إلى التأهل إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.
وسيواجه المنتخب السعودي مساء السبت القادم منتخب البحرين في الدور نصف نهائي بعد فوزه على إيران بنتيجة (36-26) وتصدره فرق المجموعة الثانية، فيما يلتقي منتخب قطر بمنافسه منتخب إيران بعد أن كسب نقاط مواجهته أمام كوريا (10-0) بالانسحاب.
وفي لقاء أخر تمكن منتخب العراق من تحقيق المركز الثالث في مجموعته الثانية بعد تعادله مع الكويت (25-25)، ليتأهل لمواجهة منتخب كوريا للمنافسة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم.
وسيكون مساء غدٍ راحة لجميع الفرق، وتستأنف منافسات تحديد المراكز النهائية من 9-16 ظهر يوم الجمعة، فيما تلعب مباريات الدور النصف نهائي عصر يوم السبت القادم.
من جانبه، رفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ولسمو وزير الرياضة بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لبطولة العالم المقرر إقامتها في "بولندا والسويد" 2023.
وأوضح النمر أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية رغم الخسارتين على التوالي من إيران ومن ثم قطر، إلا ان المستوى كان تصاعدياً حيث حققوا المهم وهو التأهل وأن التفكير بدأ منذ نهاية مباراة اليوم لتحقيق ميدالية آسيوية باسم الوطن.
وشهدت صالة وزارة الرياضة بالدمام حضوراً جماهيرياً كبيراً هو الأكثر في البطولة شارك أفراد المنتخب فرحتهم بالتأهل العاشر، كما شهد المركز الإعلامي للبطولة أجواء من الفرح والطرب بين الإعلاميين احتفاء بالفوز والتأهل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.