تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة    الولايات المتحدة تسجّل 12,854 إصابة بفيروس كورونا        الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد        صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة        "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمين العاصمة المقدسة يدشّن نموذج محطة توقف الحافلات

دشّن معالي أمين العاصمة المقدسة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع النقل العام بالحافلات في مكة المكرمة المهندس محمد بن عبدالله القويحص أمس، نموذج محطة توقف الحافلات ضمن مشروع النقل العام، الذي أقامته شركة قطارات مكة للنقل العام، بحضور مدير عام مشروع النقل العام بمدينة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لشركة قطارات مكة للنقل العام المهندس خالد بن عبد الحفيظ فدا.
وتمثل هذه المحطة إحدى محطات توقف الحافلات التي يبلغ عددها 455 محطة، التي تحتوي على نظام تتبع الحافلات ومعلومات الركاب، الذي يهدف إلى رفع كفاءة تشغيل شبكة الحافلات ومراقبتها، حيث يمكن من خلاله إعطاء معلومات آنية ومحدثة للركاب والمستخدمين عن أوقات الرحلات.
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس أحمد بن عمر العارضي، أن مشروع حافلات مكة، الذي يأتي ضمن مشروع النقل العام بمكة المكرمة هو من المشاريع التنموية التي تشرف عليها الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس الهيئة، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مضيفاً أن هذا المشروع سيسهم في خدمة قاطني مكة وزوارها من الحجاج والمعتمرين من خلال منظومة متكاملة من الخدمات ذات الجودة العالية التي تتواءم مع توجهات القيادة الرشيدة - أيدها الله - ورؤية المملكة 2030.
من جانبه، قال مدير عام مشروع النقل العام بمدينة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لشركة قطارات مكة: إن تدشين هذا النموذج من محطات التوقف للحافلات في مكة المكرمة سيعقبه تدشين عدد من محطات التوقف للحافلات خلال الفترة المقبلة، وستكون جاهزه بجميع الخدمات لمرتادي تلك المحطات حيث راعينا في تصميمها تلبية جميع احتياجات الركاب، ولا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك المحطات مزودة بتقنيات حديثة مواكبة لجميع شرائح المجتمع أو زوار مكة المكرمة من الحجاج والمعتمرين.
وخصص مشروع النقل العام بالحافلات أنواعا للبطاقات الذكية التي تخول الركاب للصعود إلى الحافلة منها الدائمة المخصصة، الدائمة غير المخصصة والبطاقات محدودة الاستخدام والتذاكر الورقية عبر مكائن التذاكر أو استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية، كما وفر مشروع النقل العام للمستخدمين عدة باقات للاشتراك، منها التذاكر المفردة وتذاكر يوم كامل وأيضا تذاكر أسبوعية، شهرية وسنوية.
ويتطلع مشروع حافلات مكة إلى تقديم أفضل وسيلة للنقل العام وأكثرها كفاءة من خلال العديد من المسارات التي تغطي الشوارع الرئيسة والفرعية والشوارع الممتدة بين الأحياء، كما أنه سيؤدي دوراً مهما في تقليل حجم حركة السيارات في شوارع وطرقات مكة المكرمة، وبالتالي التخفيف من حجم التلوث البيئي واستهلاك الطاقة، وبذلك سيمنح المشروع مكة المكرمة نظام نقل عالمي آمن ومتطور لخدمة السكان وضيوف بيت الله الحرام على أكمل وجه.
وحددت شركة قطارات مكة للنقل العام بداية التشغيل الفعلي لحافلات مكة خلال الربع الرابع من عام 2021م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.