الغويد.. 90 عاما من الشموخ    السعودية أكبر مورد للخام إلى الصين للشهر العاشر على التوالي    «الأراضي البيضاء»: صرف 8.2 مليون ريال لمشروع إسكان حائل    ترامب يطلق شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعي    اتحاد الغرف السعودية يدعو إلى توحيد المواقف الخليجية في اتفاقيات التجارة الحرة    القيادة تهنئ السيدة سيندي كيرو بمناسبة تعيينها حاكماً عاماً لنيوزيلندا    بينهم امرأة.. ضبط عصابة انتحلت صفة رجال الأمن وسرقوا منازل بمكة    دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يسحق بنفيكا 4-0 في 15 دقيقة    تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً    مركز عالمي لحفظ وتوثيق تراث العلا وتيماء وخيبر    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 241.95 مليون حالة    بحضور 750 ألف شخص .. اطلاق موسم الرياض 2021    توقعات الطقس.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق    رئيس وزراء اليمن: اتفاق الرياض استوعب المصالح المشروعة لجميع الأطراف    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    محمد بن زايد والأسد يبحثان تعزيز التعاون    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    ثالث إجازة مدرسية مطولة بعد 14 يوماً    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»                            بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                            وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتزه البري .. محمية مصغرة تحتضنها جبال السليمي

يعد المنتزه البري في محافظة السليمي التابعة لمنطقة حائل والذي نفذته بلدية المحافظة من أهم الأماكن التي يرتادها والمتنزهين من زوار المحافظة نظراً لما يحتوي عليه من أماكن جمالية يرتسم فيها الإبداع مع الطبيعة لتتشكل محمية مصغره لحيوانات برية نادرة تحتضنها الجبال وأشجار الطلح من جميع الجهات مما يضفي على المنتزه جمالاً للحياة البرية بطبيعتها.
ويحتوي المنتزه البري التي تقدر مساحة الإجمالية بمليوني متر مربع على أنواع من الحيوانات حيث تضم الغزلان العربية الريم والغزلان الأسترالية والمها الوضيحي والنعام، إضافة إلى 13 صنفاً مختلفاً من الحيوانات النادرة بالجزيرة العربية محميه بسياج حديدي (شبك) بارتفاع ثلاثة أمتار وغرفة مراقبة مجهزة بشاشات مراقبة بالكاميرات للحفاظ على أمن المتنزه وحفظه من تعرضه للتلف ، بحيث يمكن لزائر المنتزه التمتع بمشاهدة تلك الحيوانات وهي تتجول داخل الواحات الطبيعة والاستمتاع بالنظر إليها عن قرب بين الأشجار والأودية الصغيرة من خلال التنقل (بمركبته) بالمنتزه الداخلي مما يضفي على المنتزه الجمال والتشويق .
وتتميز المنطقة الخارجية المحيطة بالمنتزه بخدمات ومرافق تحتوي على مواقع مجهزة للرحلات البرية والجلسات الشبابية والعائلية موزعه على ضفاف الجبال وتحت أشجار الطلح بأشكال وأحجام مختلفة مع توفر ألعاب للأطفال ومصليات ودورات مياه ومظلات بأماكن متفرقة بالمنتزه، مما أبدى إعجاب العديد من زوار المنتزه من داخل المحافظة ومن خارجها ليستمتعوا بما يشاهدونه من أماكن وتضاريس طبيعية خلابة وجاذبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.