مقتل وإصابة 8 جنود يمنيين في قصف حوثي جنوب تعز    الإرياني للأمم المتحدة: لا تهدروا وقتكم مع الحوثيين    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم            21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية                    الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر    ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»        العودة بحذر                    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    رياح وأتربة تحجب الرؤية الأفقية بالشرقية    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انطلاق منصة " منارة الحرمين " لإتاحة العلم الشرعي لطالبيه

دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم المنصة الإلكترونية (منارة الحرمين) , والتي تهدف لبثِّ الخطب والدروس والمحاضرات من الحرمين الشريفين ، بالتعاون بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووزارة الاتصالات والتقنية والمعلومات، عن طريق الشبكة الافتراضية.
وبين معالي الرئيس العام أن مثل هذا التعاون البنّاء من شأنه إحداث نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية للحرمين الشريفين وقاصديهما، وأن المرحلة الحالية تعتمد على التقنية بشكل كبير، لا سيما في تعزيز جانب الإجراءات الوقائية الاحترازية، حيث إن التقنية تحقق التباعد الاجتماعي مع حصول الفائدة -بإذن الله-.
وأكد الشيخ السديس أن الدعم الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بالحرمين الشريفين وتوجيهاتهم الكريمة باستمرار الخير المنطلق منهما ليصل إلى العالم , عبر تسخير أحدث التقنيات والمنصات الإلكترونية والتي كانت المنصة إحدى ثمارها.
وأشار معاليه إلى أن منصة (منارة الحرمين) امتداد لنقلات الرئاسة النوعية في الجانب التقني، حيث حققت الرئاسة نقلات نوعية في الجانب التقني بإطلاق عدة خِدْمات الإلكترونية المتكاملة في السابق، ومنها تطبيق الحرمين الشريفين، وتطبيق مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة، وغيرها من الخِدْمات الإلكترونية التي كان من شأنها المساهمة في إيصال رسالة الحرمين الشريفين العلمية، والدعوية، والتوجيهية، والإرشادية، والتثقيفية، والتي تتسم بالوسطية والاعتدال وتهدف لمحاربة الغلو والتطرف والأفكار الضالة.
من جهته أوضح معالي الاتصالات وتقنية المعلومات أن المنصة تهدف إلى تمكين المسلمين في كل مكان في العالم من الوصول إلى دروس ومحاضرات الحرمين الشريفين من خلال الإستناد على القدرات الرقمية التي تحظى بها المملكة لا سيما في الوقت الذي يشهده العالم من إجراءات احترازية ضد جائحة كورونا.
وبين معاليه أن المنصة تنبثق من حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -أيدهما الله - في الاهتمام بالحرمين الشريفين والتيسير على المسلمين كافة، مشيداً بالتحول الرقمي الذي حققته الرئاسة، وبالتعاون الكبير بين الوزارة والرئاسة الذي أسهم وفي وقتٍ قياسي في إطلاق المنصة واكتمالها، الأمر الذي لم يكن ليتحقق إلا بالدعم الكبير من ولاة الأمر -حفظهم الله-.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.