إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير المعلمي يشارك بالاجتماع الافتراضي للمجموعة العربية بالأمم المتحدة لاستعراض الجهود المشتركة لمواجهة جائحة كوفيد 19

شارك معالي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، مؤخراً‬، في الاجتماع الإفتراضي الثاني للمجموعة العربية، الذي استضاف نائبة أمين عام الأمم المتحدة أمينة محمد، ونائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، ومنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، وذلك لمناقشة الجهود المشتركة في مواجهة جائحة كوفيد 19 وأثر الجائحة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشادت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، في كلمتها بداية الاجتماع، بجهود المملكة العربية السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين، مرحبة بمخرجات القمة الاستثنائية الافتراضية التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بهدف توحيد الجهود الدولية لمعالجة التداعيات الصحية والاقتصادية لجائحة ‫كوفيد 19.‬
كما أعربت أمينة محمد عن شكرها وتقديرها لإعلان وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين الذي أعلنته المملكة العربية السعودية باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن لدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيثس، في مواجهة جائحة كوفيد19، ومؤكدة بأن هذا الاعلان ذو قيمة كبيرة لا يمكن الاستهانة بها.
عقب ذلك تناول معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير المعلمي، ‬في كلمته خلال الاجتماع، جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة جائحة ‫كوفيد 19، وتعاونها مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة للحد من تداعياتها، حاثاً الدول العربية على دعم القرار الذي ستقدمه المملكة‬ مع عدد من الدول حول الاستجابة المتحدة ضد التهديدات الصحية العالمية في مكافحة كوفيد 19.‬
وأكد السفير المعلمي على أهمية هذا القرار الذي يتضمن النقاط التي تم الاتفاق عليها في القمة الافتراضية الاستثنائية لدول مجموعة العشرين، وتحويل تلك النقاط إلى توصيات واجراءات وخطط ملموسة في أجل مساعدة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على تحقيقها، مطالباً جميع الدول العربية بدعم هذا القرار الهام، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود لمعالجة الآثار الاقتصادية والإنسانية والمالية لجائحة كوفيد 19 خاصة على الدول النامية والأقل نموا.
من جانبه أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، في كلمته، بجهود المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين، مرحباً بمخرجات القمة الاستثنائية الافتراضية التي دعت لها المملكة، ومؤكداً على أهمية توحيد الجهود لمعالجة التداعيات الصحية والاقتصادية لجائحة ‫كوفيد 19 خاصة على الدول النامية.
وأحاط منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، في كلمته في ختام الاجتماع، المجموعة العربية حول التداعيات الإنسانية لجائحة ‫كوفيد 19، وعن جهود مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في مواجهة الوباء وتقديم المساعدات الإنسانية للدول المحتاجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.