أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة الشرقية تعقد أعمال الجمعية العمومية للعام المالي المنصرم 2019

عقدت غرفة الشرقية أمس أعمال الجمعية العمومية للعام المالي المنصرم 2019م، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، وأعضاء المجلس، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
واستعرض الخالدي إنجازات الغرفة وأنشطتها المختلفة وخدماتها المقدمة لأكثر من 95 ألف منتسب من أصحاب الأعمال، وكذلك مُلخص المركز المالي للغرفة، ونتائج السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي، والموازنة التشغيلية والرأسمالية للعام الحالي.
وقال الخالدي في كلمته : "استطاعت الغرفة العام الماضي من خلال التزامها برؤيتها، وحرصها على إيصال رسالتها، ومواكبتها لمسارات وتوجهات رؤية 2030م، أن تُحقق جملة من الإنجازات؛ سواء على صعيد العمل التوعوي أو الخدمي، فكانت المنصة المثالية للترويج للمنطقة الشرقية كوجهة مُميزة للأعمال، وعونًا لمشتركيها وغيرهم من راغبي العمل أو الاستثمار بالعمل على تأهيلهم وتزويدهم بالبرامج المُمكّنة لشراكتهم الإيجابية في تحقيق مستهدفات النمو والتنمية".
وبين أن عدد لجان ومجالس الأعمال بالفروع والمجالس التنفيذية بالغرفة بلغ خلال العام 2019م، 23 لجنة ومجلس أعمال، عقدوا نحو 401 نشاط تنوعت بين 154 اجتماعًا دوريًا و102 برنامج ومحاضرة وورشة عمل و134 زيارة ولقاء واستضافة 11 لقاءً موسعًا.
وأفاد أن العام الماضي شهد إعداد الغرفة لأكثر من 60 دراسة وبحث وورقة عمل متخصصة، وإصدار أكثر من 25 منتجًا تضمنت حالة العلاقات التجارية بين المملكة والدول الأٌخرى، كما قدمت نحو 27 موضوعًا تمثل مرئيات الغرفة حول مختلف الموضوعات والظواهر الاقتصادية، إلى جانب 3900 معلومة عن طريق قاعدة بيانات المشتركين، و495 معلومة عن طريق قواعد البيانات الإحصائية، و480 معلومة عن طريق قاعدة بيانات الصادرات والواردات.
وفي مجال الخدمات والاستشارات القانونية، بين الخالدي، أن عدد المستفيدين من الاستشارات القانونية التي يقدمها طاقم الغرفة المختص بلغ 461 مستفيدًا، فيما بلغ عدد قضايا التحكيم التي باشرتها الغرفة 20 قضية أنهت منها 6 قضايا، وبلغ عدد قضايا الخلافات التجاريَة 22 قضية تم الانتهاء من 13 قضية، فيما بلغ عدد قضايا الاحتجاج المُسجلة والمنتهية نحو 359 قضية.
وعن خدمات مركز غرفة الشرقية للتدريب، أفاد أن عدد المستفيدين من خدمات المركز بلغ العام الماضي حوالي 4118 متدربًا ومتدربة بعدد أيام تدريبية بلغت نحو 333 يومًا لعدد 54 نشاطًا تدريبيًا.
وتطرق رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية في كلمته، إلى خدمات الغرفة الموجهة لدعم سيدات الأعمال بالمنطقة، مبينًا أن مركز سيدات الأعمال بالغرفة نفذ خلال عام 2019م، 69 برنامجًا وفعالية تنوعت بين المحاضرات والندوات وورش العمل، استفدن منها 3660 سيدة، كما قدم 203 خدمة معلوماتية حول النشاطات الاقتصادية، و105 استشارة حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تقديم 9 برامج تدريبية متخصصة لمساعدة صاحبات المشروعات على بدء مشاريعهن استفدن منها 313 سيدة.
ولفت إلى أن غرفة الشرقية، أولت المنشآت الصغيرة والمتوسطة عنايتها واهتمامها، فقد واصل مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة تقديم خدماته لعملائه من رواد ورائدات الأعمال، فقَدَمَ 650 استشارة على مدار العَامِ، ما بين استشارات إدارية وتسويقية وتأسيسية، كما نظم 55 برنامجًا لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة تخرج فيها 1250 متدربًا.
وفي ختام أعمال الجمعية، ثمن الخالدي، دعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، لجميع مخرجات الغرفة، وحرصهما الدائم على رعاية القطاع الخاص، معربا شكره لجميع الجهات الحكومية والأهلية التي كانت لها إسهامات بارزة وبصمات واضحة في العديد من المشروعات التي أطلقتها الغرفة خلال العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.