نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو محافظ الدرعية يتوج الفائزين في مسابقات مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020

توج صاحب السمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية، الفائزين في مسابقات مهرجان الدرعية الخامس للسيارات الكلاسيكية 2020 الذي اختتمت فعالياته مساء أمس في محافظة الدرعية.
وأكد سموه في كلمته خلال الحفل أن مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020 الذي احتضنته المحافظة على مدى يومين، وبرعاية من هيئة تطوير بوابة الدرعية يأتي في إطار الاهتمام بمختلف الجوانب والأنشطة الثقافية والرياضية والاقتصادية, مقدماً شكره لكل من أسهم في إنجاح فعاليات هذا المهرجان من القطاعات الحكومية والخاصة والجهات الأمنية.
فيما أوضح المدير التنفيذي للإدارة الإستراتيجية في هيئة تطوير بوابة الدرعية طلال كنسارة أن رعاية الهيئة لهذا المهرجان المتجدد تأتي تعزيزاً لدورها الاجتماعي لخدمة المحافظة ومجتمعها وتطويراً للفعاليات المقامة فيها من خلال توفير بيئة خصبة وتقديم الدعم في جميع النواحي.
وأكد كنسارة حرص هيئة تطوير بوابة الدرعية، على تقديم أنموذجٍ رائدٍ كل عام، حيث استقطب المهرجان في نسخته الحالية أكثر من 40 ألف زائر على مدى يومين، وتضمن فعاليات مختلفة لرواد وعشاق وهواة هذه الرياضة و الزوار، مشيراً إلى أن الهيئة تطمح أن يتطور المهرجان كل عام للارتقاء به للعالمية.
فيما قدم المشرف العام على اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020 الدكتور ناصر بن عبد الله المسعري، شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية على دعمه ورعايته لهذا المهرجان للمرة الخامسة على التوالي، كما شكر دعم ورعاية هيئة بوابة الدرعية والجهات الحكومية, مشيراً إلى أن هذه الدورة من المهرجان استقبلت أكثر من 1100 طلب للمشاركة في هذا المهرجان، اختير منها 620 سيارة في المسابقة والعرض في هذا المهرجان.
وكشف المسعري بأن مهرجان الدرعية السيارات الكلاسيكية يضم سيارات يترواح عمرها من 40 إلى 100 عام شاركت من مختلف الدول، وتضمن فعاليات مختلفة من أهمها مسابقة للفن التشكيلي التي شارك فيها نحو 130 عملاً فنياً، إضافة إلى المسابقات الثقافية ومبادرات متنوعة نظمت على هامش المهرجان, مثمناً للجهات المشاركة والداعمة ما قدمته من دعم أثمر عن نجاحات مبهرة للمهرجان.
وفي نهاية الحفل الختامي، أعلنت نتائج مسابقة لسيارات، وكذلك معرض للفن التشكيلي، حيث فاز في المركز الأول لأفضل سيارة من المملكة العربية السعودية سيارة من نوع مرسيدس بنز 190 إس إل موديل 1960 م للمالك الدكتور علي العثيم، وفاز في أفضل سيارة من خارج المملكة علي القيسي من دولة الإمارات العربية المتحدة بسيارة مرسيدس بنز 190 إس إل موديل 1975م.
وفاز في منافسات "أفضل سيارة صناعة 1920 م وما قبلها" حمد الحربي بسيارة فورد موديل 1915 م، وهي أقدم سيارة في المهرجان، أما سيارات أعوام الثلاثينات ففازت سيارة فورد موديل 1934 م لخالد فهد الجبر، وفي فئة سيارات الأربعينات فازت سيارة GMC موديل 1949 م لنايف محمد الجاسم، وفي فئة الخمسينات ففازت سيارة موديل Chevrole 1958 لأسامة الشيبي, وفي فئة أعوام الستينات فازت سيارة فلوكس فاجن موديل 1962 م لوسام عبد الرزاق حسني.
وفي مسابقة السيارات اليابانية لموديلات السبعينات حلت في المركز الأول سيارة داتسون موديل 1980 م لصاحبها رمزي ضاحي علي، وجاءت في المركز الثاني سيارة نيسان موديل 1979 م لسليمان خالد العطني، وحلت سيارة تويوتا موديل 1977 م لعبد الله سالم بادويلة, في المركز الثالث.
وفي فئة سيارات السبعينات أوروبي، جاءت سيارة جاكوار موديل 1972 م لخالد فهد الجبر في المركز الأول، وحلت ثانياً سيارة رنجروفر موديل 1978م، لنايف محمد الجاسم. وفي المركز الثالث فازت سيارة مرسيدس بنز 1975م لفيصل عبدالعزيز.
وفاز في فئة سيارات السبعينات "أمريكي"،حلت سيارة كاديلاك موديل 1976م في المركز الأول للمالك عبدالعزيز اليحي، تلتها سيارة بيوك موديل 1979م في المركز الثاني لخالد فهد الجبر، وحلت سيارة كاديلاك موديل 1970م لفهد عبدالواحد في المركز الثالث, وفي فئة سيارات كومارو ذات الأداء العالي حلت سيارة شيفروليت 1969م، لمهتدي المشامع في المركز الأول تلتها سيارة من نوع شيفروليت 1969م لعبدالحكيم البلوشي.
وفي فئة سيارات ترانزام أداء عال، حلت سيارة بونتياك 1979م، لعقيل أحمد الحمد في المركز الأول، ثم سيارة من نوع بونتياك موديل 1981م لعادل النجران، وحلت ثالثاً سيارة من نوع بونتياك 1979 م، لنايف بن محمد.
وفي فئة الفورد ذات الأداء العالي حل في المركز الأول عبدالله عادل الصالحي بسيارة موديل 1969 م، وفي فئة جنرال موتورز ذات الأداء العالي، فازت سيارة بلايموث موديل 1970 م لخالد بن فهد الجبر. أما السيارات الفارهة فقد حلت سيارة ستوتز موديل 1981 م في المركز الأول للمالك عبدالله إبراهيم القطنان, وفي فئة سيارات النقل فازت سيارة أمريكية موديل 1953 م بالمركز الأول لناصر بن حمد المري، وفي فئة سيارات النقل جنرال موتورز فاز بالمركز سيارة شيفروليه موديل 1957 م، وفي فئة سيارات النقل "موبار" فازت سيارة من نوع بلايموث موديل 1940 م بالمركز الأول لنعيم الذوادي, وفي فئة سيارات النقل الياباني فازت سيارة من نوع داتسون موديل 1978 م بالمركز الأول, وفي فئة سيارات النقل الأوروبي حلت سيارة من نوع مرسيدس بنز موديل 1978 م لعبد الحكيم البلوشي.
وجاءت سيارة فورد موديل 1950 م في المركز الأول لفئة فورد معدل لخالد الجبر، كما حلت سيارة شيفروليه موديل 1957 م في المركز الأول في فئة سيارات جنرال موتوزر، وفي فئة "موبار" معدل جاءت سيارة ديلاجي موديل 1972 م في المركز الأول،وفي فئة السيارات الأوروبي المعدل جاءت سيارة فولكس واجن في المركز الأول.
وتضمن الحفل تكريم، العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، بداية براعي المهرجان هيئة تطوير بوابة الدرعية، والدرعية، جهاز أمن الدولة، ورئاسة أمن الدولة، والدوريات الأمنية، وشرطة الدرعية، والدفاع المدني ببلدية الدرعية، والهلال الأحمر السعودي، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجمعية "إعلاميون" التي تولت إدارة المركز الإعلامي للمهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.