القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير سياحة الطائف يطلق فعاليات المعرض التعريفي بالخدمات السياحية في المحافظة

اطلق مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف الدكتور علي آل زايد فعاليات المعرض التعريفي بالخدمات السياحية ، المقام في سوق جوري مول .
ويأتي هذا المعرض إيماناً من فرع الهيئة بأهمية إبراز جودة الخدمات السياحية في تعزيز التنمية، حيث تعد السياحة والتراث من أبرز البدائل الاقتصادية .
وضم المعرض أجنحة لمختلف الخدمات والبرامج التي تقدمها الهيئة ، حيث أبرز قسم التراخيص جهود تسهيل إجراءات الترخيص والتأسيس للجودة في العمليات التشغيلية والرقابية ، وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار ، وفيما يسعى قسم الاستثمار إلى تحفيز
وجذب مستثمري القطاع السياحي للاستثمار في الأنشطة السياحية المتنوعة ، من خلال تقديم أوجه الدعم والاستشارات المختلفة ، وتوفير متطلبات تهيئة البيئة الاستثمارية الملائمة ، بما يحقق أهداف التنمية الشاملة بكل جوانبها المادية والثقافية والبيئية من خلال توفير مقومات
تهيئة فرص استثمارية مجدية في الوجهات والمواقع والأنشطة السياحية بما يدعم الناتج المحلي ويوفر المزيد من فرص العمل للمواطنين ، وإبراز مقومات التراث والحضارة والقيم والتقاليد الأصيلة للمملكة ، والاستثمار في مشاريع توازن بين تحقيق الطموحات والخطط المأمولة مع ضمان تلبية الاحتياجات المستقبلية للأجيال القادمة بإذن الله .
وعرّفت الهيئة بالسياحة المحلية ومقوماتها في قسم التسويق مع عرض مشاريع التنمية السياحية والبرامج التسويقية ، بهدف زيادة متوسط الإقامة والإنفاق وعدد الرحلات السياحية ومعدل إشغال منشآت الإيواء ، والحد من الموسمية ، والإسهام في استدامة الطلب والاستثمار السياحي ، وتعزيز مبيعات الشركاء وتطوير منتجاتهم والترويج لها .. وتم تخصيص قسم للأعمال الحرفية والمدعومة من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) الذي يعمل على حصر الأعمال والمنتجات المميزة وتوثيقها باسم الحرفي ، ويتبنّي الأعمال ويعمل
على تسجيلها في المنظمات العالمية ، وترشيحها للمنافسة في المسابقات والمعارض العالمية في مجال الأعمال الحرفية الفنية ، وتسجيل الحرفيين المهرة كمدربين ، إضافة إلى بيع الهدايا التذكارية والتسويق لها عبر منافذ البيع التي يعمل عليها (بارع) ، ومشاركة الحرفيين المهرة في سوق عكاظ .
كما أبرز قسم التراث العمراني محتوياته ، وسبل المحافظة عليه وتنميته ، مع اظهار المعالم التاريخية وعمل الهيئة على توظيفها ثقافيا واقتصاديا في المحافظة على الخصوص وفي المملكة عموما .. حيث يقوم قسم التراث العمراني في الهيئة بمسح وتحديد المواقع وتقييم وتحديد أولويات الحماية والتنمية ، وتحديد الملكيات وحمايتها ، إلى جانب بحث سبل الرفع من كفاءة أداء البناء بالمواد الطبيعية ، وتسهيل وتحفيز واستقطاب الاستثمار ومصادر التمويل ، والتدريب على طرق وأساليب البناء التقليدية وإدخال أساليب جديدة، كما تم في القسم استعراض الآثار القديمة في الطائف وبعدها التاريخي والأثري ، ولأهمية سوق عكاظ الذي يمثل معلماً سياحياً وثقافيا فريداً في المملكة فقد تم تخصيص قسم يبرز سوق عكاظ الذي يقصده المثقفون والمهتمون من أنحاء العالم .
وجذب قسم (تكامل) لمركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية الزوار حيث يعني بتسجيل البرامج التدريبية ، والعمل على برامج توطين الوظائف والتوعية المهنية ، والبرامج المنتهية بالتوظيف ، وبرامج الدورات الصغيرة .. وتم تسليط الضوء على مبادرة (السعودية وجهة المسلمين) التي اطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، كإحدى مبادرات برنامج التحول الوطني التي تهدف إلى إبراز النمو والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد في شتى المجالات ، وتأكيد دورها في خدمة الإسلام والمسلمين ، وتعزيز صورتها وترسيخ حضورها في قلب كل مسلم ، وتعزيز موقعها السياحي التنافسي بين الدول الإسلامية ، وتحفيز الفرص الاستثمارية في هذا القطاع ، والارتقاء بفرص التبادل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي .. حيث تستهدف المبادرة المعتمرين والزوار ، وركاب الترانزيت والزوار المسلمين من قطاع الأعمال ، وضيوف الدولة المسلمين ، معتمدة في ذلك على توفير عدد من العناصر والمنتجات السياحية ، مثل رحلات ما بعد العمرة ، والاستثمار ، والتأشيرات السياحية ، والتراث والحضارة والثقافة ، والمسارات السياحية ، والمعارض والمؤتمرات ، والصحة والاستشفاء .
وقد تم استعراض عدة مسارات سياحية في محافظة الطائف، منها مسار سوق عكاظ الذي يعتبر مساراً تاريخي وثقافي ورياضي ، والمسار التعليمي الذي يمر بأول مدرسة في المملكة (مدرسة دار التوحيد) ، وعمرها قرابة 85 عام ، والتي شهدت عصر الكتاتيب ، وانتهت بعصر الكتاب ويمر ايضا بجامعة الطائف ، وأيضاً مسار اللوز الذي يبدأ من منطقة بني سعد ويقام فيها مهرجان العنب ثم ميسان ثم بني مالك حيث سوق الخميس و معرض اللوز البجلي .
من جانبة أشاد الدكتور علي آل زايد بمستوى المعرض والاقبال عليه ، مقدماً شكره لفريق الهيئة والشركاء من القطاعين العام والخاص ، والرعاة وإدارة السوق على تعاونها لانجاح المعرض التعريفي الشامل لخدمات الهيئة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.