برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التخصصي" يوقّع مذكرة تفاهم مع مستشفى قريت أورموند للأطفال في لندن

وقّعت المؤسسة العامة لمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مذكرة تفاهم مع مستشفي قريت أورموند ستريت للأطفال في لندن وذلك في إطار بناء تعاون على مستوى الخدمات الطبية السريرية والتعليمية والبحثية بهدف تحسين وتطوير خدمات طب الأطفال في تشخيص ومعالجة الأمراض النادرة والدقيقة.
وستعزز مذكرة التفاهم التي وقّعها مساعد المشرف العام التنفيذي للمؤسسة الدكتور راشد الراشد الحميد ، ومن جانب المستشفى البريطاني الرئيس التنفيذي الدكتور بيتر ستير , العلاقة التعاونية بين المؤسستين في مجالات تبادل الخبرات السريرية والتعليمية والبحثية في طب الأطفال.
وأوضح الدكتور راشد الحميد أن مذكرة التفاهم تأتي في سياق الخطط الاستراتيجية لبناء شراكات وتعاون مع المؤسسات الطبية العالمية لتطوير البحوث والخدمات الطبية التخصصية وفق أعلى المعايير في إطار الريادة والخبرة التي يمثلها "التخصصي" كمؤسسة طبية متقدمة على المستوى الإقليمي والعالمي وضمن مشاريعه التوسعية في المستشفى الرئيس في الرياض وفرعه بجدة إضافة إلى مشروع مستشفى الميقات الجديد في المدينة المنورة الذي جرى تحويله إلى مستشفى تخصصي وضمه إلى منظومة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث .
من جهته أفاد الدكتور بيتر ستير أن المؤسستين الطبيتين تقعان في منطقتين جغرافيتين مختلفتين إلا أنهما يتشاركان نفس الهدف في العمل على تقديم رعاية صحية وتعليم وبحوث ذات مستوى عالمي لتسريع الأثر الإيجابي على صحة ورفاه الأطفال في المملكة، متطلعاً إلى تعاون مستمر لضمان حصول المزيد من الأطفال الذين يعانون من حالات مرضية نادرة ومعقده في المملكة على أحدث العلاجات المتاحة.
وبناء على مذكرة التفاهم ستعمل المؤسستان الطبيتان بشكل وثيق لتعزيز تقديم الخدمات السريرية لتخصصات محددة كطب أمراض القلب، والأشعة، وأمراض الدم من خلال تنفيذ مبادرات مثل برامج الزيارات الاستشارية وتبادل المعلومات والخبرات وسيضمن هذا التعاون استفادة كلا المؤسستين الطبيتين بشكل متبادل من الخبرة العملية السريرية في بيئة ذات مستوى عالمي رفيع.
وكجزء من مذكرة التفاهم، سيتعاون الجانبان عبر مبادرات تعليمية مختلفه مثل برنامج الزمالة الدولية في المستشفى البريطاني الذي سيرحب بالأطباء المتدربين المتخرجين من المملكة العربية السعودية الذين يتطلعون إلى اكتساب خبرة في مجال التخصصات الفرعية في الرعاية الطبية التخصصية للأطفال.
كما تسلط مذكرة التفاهم الضوء على الرؤية المشتركة لإنتاج أبحاث رائدة على المستوى العالمي من خلال العمل سوياً لبناء تحالفات بحثيه استراتيجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.