أخبار سريعة    كورونا يرفع ديون الشركات العالمية لتريليون دولار    «التجارة»: السماح بتأسيس أنواع جديدة من الشركات    «ساما»: 37 ملياراً أقساط مكتتبة في «التأمين»    محافظ جدة يدشن مركزي شرطة الساحل والحمدانية    تأكيد على الالتزام باتفاق "أوبك بلس"    تركيا تناقض تركيا.. ضد هدنة ليبيا    «نيويورك تايمز»: لبنان يتهاوى    السواط يرفض «التعاون» وينخرط في تدريبات «العميد»    ولي العهد لمارتن: نهنئكم بمناسبة انتخابكم رئيساً    ريال مدريد يعبر بسلام من الأندلس..    انتقادات لهيئة «ذوي الإعاقة»: تحبو.. بلا ميزانية    إغلاق مصرف بنكي في الخرج بعد اكتشاف حالات كورونا بين عامليه    السمات التكعيبية في أعمال ماجد الثبيتي    قصر صلاة عيد الأضحى على الجوامع المهيأة    البرازيل: أكثر من 20 ألف إصابة بكورونا و733 وفاة    رأس اجتماع المحافظين وثمن جهودهم في التصدي للجائحة    المرأة السعودية.. التمكين حولها لركيزة أساسية في عجلة التنمية    الحائلي للاعبي الاتحاد: الكرة الآن في ملعبكم    وصول مدرب الفيصلي وجهازه الفني    الهلال يهزم التعاون.. ورازفان يلغي التمارين    الاتفاق يستقبل «السليتي».. وإصابة الهزاع    مدفعية الجيش اليمني تدك مخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي    أفغانستان.. إصابة العشرات في انفجار واشتباك    أمير تبوك يكرم أفرادا من حرس الحدود بمكافآت مالية    آل الشيخ: إدارة عامة لدعم المستثمرين بالمدارس العالمية والأجنبية    التحالف: تدمير صواريخ بالستية و«مسيرات» أطلقتها الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة    الزعل الإلكتروني..!    إصابة 21 في انفجار على متن سفينة حربية أمريكية في كاليفورنيا    استمرار دعم ال 70 % للعاملين في السفر والنقل والترفيه    خلال عامين.. 50% زيادة في عدد العمالة المنزلية بالمملكة    «التعليم» تعلن الحد الأدنى لساعات تطوير شاغلي الوظائف التعليمية مهنياً    سمو أمير القصيم يزور محافظة البكيرية ويتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويلتقي أهالي المحافظة    الاختيار    هيئة المسرح العربي تؤجل مهرجاناتها بسبب كورونا.. والحارثي يشيد بقراراتها    جامعة الملك خالد تطلق برنامج «وطننا أمانة»    من هذه؟    والدة الزميل حسين النخلي    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    الأمم المتحدة: اليمن أبلغتنا بموافقتها على تقييم حالة «صافر» وإجراء إصلاحات أولية    الإخوان المسلمون.. مأتم التنظير    6 أعراض واضحة ل «السرطان المبكر» عند الأطفال    حلي: إغلاق متجر شهير بعد ظهور إصابة بكورونا    بعد دجانيني.. انتهاء رحلة عبدالفتاح عسيري مع الأهلي.. والمؤشر في الطريق    تحذير من إيطاليا: تأثيرات كورونا أسوأ من السابق    قصر إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد المهيأة    نائب مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في الحج    تبوك.. أسراب «الحريد» تغزو شواطئ قرية المويلح في نيوم (صور)    أمير القصيم: بطولات الحرس الوطني خالدة    أمير تبوك يستقبل قائد قاعدة الملك فيصل الجوية    تأكيد على تفعيل العمل الإحصائي    واطن.. مشروع جديد للمواطنة الرقمية والأمن الفكري إليك تفاصيله    قصة مصاب تجاهل فحص الفيروس وتسبب في عدوى كل أسرته    سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع محافظي محافظات المنطقة    "توكلنا": لا يمكن تعديل رقم الجوال عد إتمام التسجيل    رئاسة شؤون الحرمين تطلق خمسين رسالة توعوية لضيوف الرحمن وبعدة لغات    أمير تبوك يرعى جائزة سموه للتفوق العلمي والتميُّز.. الأربعاء    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب رئيس هيئة الرياضة يدشن الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مساء اليوم الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن التي تقام في المعسكر الدائم للهيئة العامة للرياضة بالعرفاء شمال الطائف .
واطلع سموه عقب التدشين على أجنحة وأقسام الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية والأسر المنتجة المشاركة في الفعاليات المصاحبة للمهرجان التي تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 11 من شهر محرم الجاري .
واستمع سموه بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، لشرح عن الفعاليات المتنوعة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع بهدف نشر وتأصيل ثقافه الهجن والإبل بصورة خاصة في المجتمع السعودي والتعريف بمكانتها التاريخية لدى أبناء الوطن العربي والجزيرة العربية .
وقال سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عقب التدشين : إن مهرجان سمو ولي العهد للهجن يمثل اليوم نقلة نوعية في سباقات الهجن ، مشيراً إلى انه يشكل الانطلاقة الحقيقية نحو نشر ثقافة رياضة الأباء والأجداد ، وتعزيز قيمها وغرسها في نفوس أبنائنا وبناتنا وفقًا لرؤية المملكة 2030 .
وبين أن الهيئة سعت من خلال هذا المهرجان إلى إبراز هذه الرياضة الأصيلة في ظل توجيهات واهتمام من معالي الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ .
يذكر أن الفعاليات تشمل تعليم ركوب الهجن، وركن لتراثيات الهجن، وإقامة عروض للفنون الشعبية والتراثية، ومحاورات وأمسيات شعرية، ومعرضاً للفنون التشكيلية، وعرضاً لشركات التغذية والبيطرية، إلى جانب معارض الجهات الحكومية والأهلية وأركان للأسر المنتجة والحرف اليدوية وتتضمن أيضا إقامة ورشة عمل تثقيفية تستهدف مربي وملاك ومحبي الهجن، وفعاليات رياضية منوعة تنفذ بالتعاون مع اتحاد الرياضة المجتمعية.
حضر التدشين معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد الميموني وأمين محافظة الطائف المهندس محمد آل هميل وعدد من المسؤولين .
//انتهى//
01:10ت م
0272
www.spa.gov.sa/1813707


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.