السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرامي الحربي يحقق أول ميدالية سعودية في آسياد جاكرتا 2018

أحرز لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين بن غويلي الحربي, أول ميدالية للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر (جاكرتا2018) عندما نال فضية مسابقة البندقية 300م اليوم في مدينة بالمبانج الإندونيسية.
وكان الحربي قريباً من الميدالية الذهبية التي كانت من نصيب الكوري "شوي" وبفارق نقطة واحدة فقط بعدما حصل على 269 نقطة, بينما حصد الحربي 568 نقطة في المنافسة التي شارك فيها 13 رامياً من بينهم السعودي عبدالرحمن الجحيدلي الذي جاء في المركز التاسع ب 557 نقطة .
من جهته هنأ معالي رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ, الرامي حسين الحربي بمناسبة تحقيقه الميدالية الفضية في مسابقة البندقية 300م ضمن منافسات آسياد جاكرتا 2018, موجهاً بتقديم 300 ألف ريال له تقديراً لهذا الإنجاز .
من جانبه, قدم حسين الحربي, جزيل شكره وتقديره لكل من دعمه وأسهم بحصوله على الميدالية بعد توفيق الله، مهدياً هذه الميدالية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- والشعب السعودي كافة, مؤكداً أن هذا أقل ما يقدم للوطن المعطاء, مفيدا أن دعم اللجنة الأولمبية برئاسة معالي الأستاذ تركي آل الشيخ وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل كان له أكبر الأثر بعد الله في الصعود على منصات التتويج في المعترك الآسيوي .
وفي نفس السياق, تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم "تحت 21 عام" إلى دور الثمانية في دورة الألعاب الآسيوية والمقامة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بعد تغلبه على نظيره الصيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بحضور رئيس الوفد السعودي المشارك بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز.
وبهذا الفوز ينتظر الأخضر في دور ال8 الفائز من مباراة اليابان وماليزيا.
وبعد نهاية اللقاء, هنأ معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لاعبي الأخضر بهذا التأهل، ووجه بتقديم 20 ألف ريال لكل لاعب تقديراً لهذا الإنجاز .
فيما يختتم المنتخب السعودي للريشة الطائرة مشاركته في الدورة الآسيوية بعدما غادرت اللاعبتان رنا أبو حربش و شذى صالح منافسات "الزوجي" عقب خسارتهن من لاعبتا منتخب كوريا
"لي و شين" بنتيجة 2 / 0 في منافسات دور ال 16 , كما يختتم رباع المنتخب السعودي لرفع الأثقال علي الخزعل غداً , مشاركة الأثقال الآسيوية عندما يدخل منافسات وزن 94 كجم ضمن المجموعة
A عند العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية, حيث احتل الرباع علي العثمان المركز التاسع في المجموع العام في منافسات وزن 85 كجم ب 291 نقطة إبان مشاركته اليوم ضمن المجموعة B التي جاء فيها ثالثاً .
// يتبع //
19:05ت م
0098

رياضي / الرامي الحربي يحقق أول ميدالية سعودية في آسياد جاكرتا 2018/ إضافة أولى واخيرة
من جهة أخرى, أنهى عبدالملك آل مرضي لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو, مشاركته في الدورة الآسيوية بعد خروجه من دور ال 8 عقب خسارته من الإماراتي طالب الكربي في منافسات
وزن تحت 69 كجم التي جرت صباح اليوم . وخسر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد فرصة التواجد في نصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية بعد تعادله في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي مع المنتخب العراقي 20/20 في إطار منافسات المجموعة A . ويلعب المنتخب السعودي بعد غد الأحد مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس عند الثانية ظهراً بتوقيت السعودية .
فيما تنطلق غداً مسابقة "الفرق" للبولينج التي يشارك فيها ستة لاعبين "عادل البارقي ، حسن آل الشيخ ، عمار طراد ، عبدالرحمن الخليوي ، يوسف أكبر ، سلطان المصري"، وتلعب
من خلال ستة أشواط على فترتين صباحية ومسائية وسيتحدد من خلالها بطل مسابقة الفرق كما سيتحدد أيضاً اللاعبين ال 16 المتأهلين لمسابقة الاساتذة .
ويبدأ المنتخب السعودي للسهام غداً, منافسات "الفرق" ضمن دور 12 / 1 حيث سيواجه منتخب هونج كونج عند الساعة 06:20 صباحاً بتوقيت السعودية على ميدان الملعب الرئيسي بجاكرتا، بمشاركة الرماة فارس العتيبي وعبدالإله بن علي ومنصور علوي .
من جهة أخرى يختتم منتخب البريدج مشاركته بمواجهة منتخبي سنغافورة والفلبين على التوالي حيث تقام المباراة الأولى عند السادسة صباحاً بينما تبدأ مواجهة الفلبين عند العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية, فيما يفتتح لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي مشاركة المنتخب في مسابقة الكاراتيه عندما يشارك في منافسات وزن فوق 84 كجم عند العاشرة من صباح غد بتوقيت المملكة. وينتظر حامدي الفائز في دور ال32 من مواجهة لاعب فلسطين أمام نظيره الإيراني.
وفي منافسات ماراثون الجيتسكي لمسافة 6.5 كيلو ضمن الجولة الأولى من السباق الذي تنطلق غدا ويشارك فيه المنتخب السعودي ويمثله : سعود عبدالعزيز وخالد العتيبي, عند التاسعة
صباحاً بتوقيت السعودية فيما تستكمل الجولتين المتبقيتين بعد غد الأحد .
كما يشارك لاعب المنتخب السعودي للرماية سعيد المطيري عند الرابعة صباحاً بتوقيت السعودية في منافسات الأطباق ( السكيت ) من خلال لعب ثلاث محاولات من أصل خمس محاولات. وسيرمي المطيري في الجولة الأولى 75 طبقا بينما يرمي في الجولة الثانية 50 طبقاً التي على إثرها سيتأهل أفضل ستة رماة من المجموع العام .
وسيخوض المنتخب السعودي لكرة الماء غداً مواجهته الأولى أمام إندونيسيا عند ال 11 صباحاً بتوقيت السعودية وذلك على المسبح الرئيسي في (JBK) ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية ال 18 لحساب المجموعة الثانية التي تضم " اندونيسيا واليابان والصين وهونغ كونغ" فيما جاءت كازاخستان على رأس المجموعة الأولى بجانب منتخبات كوريا الجنوبية وسنغافورة وإيران .
ويضم المنتخب السعودي لكرة الماء 13 لاعباً : ( خالد الحربي، عادل المالكي، أحمد الشمري، أيمن العرياني، حسين جيزاني، محمد قحل، حامد النفيعي، بدر الدغيثر، محمد خوفي، عمر
شراحيلي، نايف المنتشري، سعيد بن طالب ، محمد الهلال) تحت إشراف الصربي يوقو ويساعده الوطنيان بندر عبدالله ( مدرب حراس) ومحمد الزهراني (مساعد مدرب ).
وتدشن أم الألعاب السعودية مشاركتها غداً بالدورة الآسيوية "جاكرتا2018" على الاستاد الرئيسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا بداية من الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة. ويأمل لاعبو أخضر القوى بحصد عدد من الميداليات خاصة وأن أم الألعاب السعودية دائماً ما تكون حاضرة في الآسياد الآسيوية وهي التي حققت 4 ميداليات في النسخة الأخيرة من الآسياد الآسيوية (إنشون2014).
ويفتتح اللاعبان محمد القريع وأحمد الياسين مشاركة أم الألعاب عبر مسابقة العشاري التي ستنطلق بداية من الساعة السادسة صباحاً. ويتواجد العداء عبدالله أبكر في تصفيات سباق 100م عند الثالثة عصراً وهو أحد أبرز المرشحين لنيل إحدى ميداليات السباق، كما تتواجد العداءة يارا أبو الجدايل في تصفيات سباق 100م عند الثالثة والنصف عصراً. وعند الرابعة عصراً يتواجد الرامي سلطان الحبشي في مسابقة دفع الكرة الحديدية وهو الذي يملك أخر ثلاث ذهبيات في النسخ الثلاث الماضية من الآسياد (إنشون 2014م ، غوانزو 2010 ، الدوحة 2006), فيما تدخل العداءة دانة الشهري عند الرابعة والنصف عصراً تصفيات سباق 400م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.