انطلاق فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    «سدايا» تنال شهادة مواصفة الآيزو «iso 42001» العالمية    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    قرض تنموي سعودي بالسلفادور ب83 مليون دولار    المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    مصر تهزم بوركينا فاسو بثنائية في مباراة حسام حسن الأولى    البريكان الأعلى تقييماً في فوز الأخضر على باكستان    بن فرحان يبحث مع نظيريه السويسري والكندي مستجدات الساحة    بن نافل يُعلن ترشحه لرئاسة الهلال    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    الموارد البشرية: إجازة العيد 4 أيام تبدأ من يوم عرفة    إنذار أصفر.. موجة حارة على الرياض    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    منحة لدراسة الإبل ثقافياً واقتصادياً    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    تجهيز 14 منفذاً صحيًا للحج    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    لتوسيع نطاق الخدمات القضائية.. إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    رئيس "كاكست" يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    قائد النصر "رونالدو" يفوز بجائزة الأفضل لشهر مايو في دوري روشن    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعاليات تقام لأول مرة بمهرجان صيف الشرقية

تطلق أمانة المنطقة الشرقية في ال 13 من شهر ذو القعدة الحالي مهرجان صيف الشرقية 39، الذي يقام في الواجهة البحرية بمدينة الدمام، ويستمر لمدة 10 أيام، وسيشمل العديد من الفعاليات المتنوعة الموجه للعائلات والشباب والأطفال، ويحظى بمشاركة ودعم من الهيئة العامة للترفيه.
وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن المهرجان في نسخته الجديدة يأتي بشكل مختلف عن السنوات الماضية، حيث تواصل الأمانة مهمة إسناد التنظيم والإعداد للمهرجان لطاقم من الشباب السعودي المتميز والذي أثبت كفاءته في تنظيم المهرجان خلال العاميين الماضيين، مشيراً إلى أن المهرجان سيتم إقامته في 8 خيم كبيرة "مكيفة"، والتي ستحتضن أكثر من 50 فعالية متنوعة موجه للعائلات والشباب والأطفال، ويحظى بمشاركة ودعم من الهيئة العامة للترفيه، والتي تعتبر مشاركة مهمة سيكون لها الأثر الكبير في المهرجان.
وأفاد معاليه أن المهرجان يتضمن خيمة البهو الرئيسي والتي تعتبر الشريان الرئيسي للمهرجان، والتي تمكن الزائر من التجول عبر جميع أركان وخيم الفعاليات المتنوعة، لافتاً إلى أن الخيمة تتميز بممراتها الواسعة والمكيفة وبشكلها الجمالي الحديث، والذي تم اختياره بعناية، إضافة إلى خيمة الفعاليات الرئيسية والتي تتسع لأكثر من 1200 زائر، وستحتضن أهم وأكبر الفعاليات في المهرجان، والتي تتضمن عروض مسرحية ومسابقات وعروض متنوعة وأمسيات شعرية، وكذلك العديد من الفعاليات المتنوعة.
ولفت المهندس الجبير إلى إقامة خيمة القرية الشعبية، والتي ستكون خلال النسخة الجديدة من المهرجان بشكل مغاير ومختلف عن السابق، حيث تحاكي هذه القرية الأسلوب البسيط لعيشة الأجداد بأدق التفاصيل لتنقل زوارها إلى أروقة الفريج لتحكي خبايا وأسرار ذلك الزمن الجميل لأجيال المستقبل، مشيراً إلى مشاركة العديد من الفرق الشعبية التي ستؤدي الفلكلور الشعبي والألوان البحرية والأهازيج التي تعكس هوية المنطقة، فيما ستتضمن الخيمة إقامة مقهى شعبي بطراز خاص وكذلك مسرح للفنون الشعبية.
كما سيتضمن المهرجان خيمة الطفل والتي يتميز تصميم المسرح الخاص بها بطراز الشخصية الكرتونية الشهيرة "سوبر ماريو"، بهدف أن يكون المسرح بطابع الغابة والقرية المصغرة ذات الألوان التي يستهويها الأطفال، فيما تم تخصيص مدرجات خاصة للطفل.
وأبان معالي أمين المنطقة الشرقية أنه سيتم للمرة الأولى في المهرجان إقامة خيمة "الترامبولين" وهي مخصصة لعشاق الإثارة والمغامرة، حيث سيخوض الزائر جولة خاصة للتحدي وخوض تجربة ألعاب الترامبولين وغيرها من الألعاب الهوائية بمساحة ترفيهية بحتة للعب والمتعة، فيما تم تخصيص خيمة للتزلج، وهي إحدى الفعاليات الهامة التي تم استحداثها في المهرجان، والتي من المتوقع أن تستقطب العديد من الفعاليات والعروض المشوقة للزائرين، إضافة إلى أنه تم تخصيص خيمة خاصة للسلامة المرورية والتي ستشرف عليها شركة أرامكو السعودية.
وأكد حرص الأمانة خلال النسخة الحالية من المهرجان إقامة مهرجان مجتمعي ترفيهي توعوي يناسب أذواق جميع شرائح المجتمع، إذ تم تسخير كافة الإمكانيات والموارد لإنجاح المهرجان الذي سينطلق بحلة مختلفة عن السابق، حيث تم مراعاة أن يناسب جميع متطلبات السائح والزائر، كما سيقدم المهرجان عدد من المسرحيات والفعاليات المختلفة التي ستكون مفاجئة للزوار، وخاصة في ظل الشراكة مع الهيئة العامة للترفيه في نسخة المهرجان الحالية، مشدداً على أن الهيئة سيكون لها بصمتها الخاصة في تقديم فعاليات جديدة لزوار المهرجان.
ونوه معاليه للدعم الكبير من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، لدعم الحركة السياحة وتطويرها، والتي تعطي دفعة قوية لتحقيق استراتيجية للتنمية في المنطقة، مشيراً إلى المقومات السياحية العديدة والبنى التحتية التي تمتلكها المنطقة الشرقية، مما يجعلها وجه سياحية للزوار.
وشدد على أهمية الشراكة بين الأمانة وجميع الجهات الحكومية والخاصة والجهات الداعمة للمهرجان، بهدف إبراز المهرجان بالشكل المطلوب لإبراز مكانة المنطقة الشرقية السياحية وما تمتلكه من مقومات سياحية تميزها على الخارطة السياحية للمملكة، مؤكداً حرص الأمانة ومن خلال إقامة مهرجان صيف الشرقية، والذي يعتبر من أهم وأكبر المهرجانات في المنطقة على دعم وتنشيط السياحة الداخلية، وإبراز هوية المنطقة على الخارطة السياحية في المملكة، حيث وضعت الأمانة في اعتبارها توفير كافة الخدمات لراحة الزوار، من خلال تخصيص العديد من اللجان التي ستعمل على توفير كافة متطلبات واحتياجات زوار المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.