نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    معرض تعاوني للتدريب.. يستقبل 3 آلاف طالبة وطالب خلال 3 أيام    46 مليار ريال سنويا التسهيلات المقدمة للمنشآت    وكالة الفضاء السعودية تعلن أسماء الفائزين ال10 من 8 دول عربية في مسابقة #الفضاء_مداك    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    آرني سلوت: عرض العمل مع ليفربول يستحيل تجاهله    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    «جامعة نايف العربية» تطلق في تونس أعمال الملتقى العربي للحد من تهريب المهاجرين    "عطور الشرق" يفتح أبوابه للزوار في المتحف الوطني السعودي    سمو محافظ الخرج يرعى حفل التخرج لمتدربي ومتدربات وحدات التدريب التقني بالمحافظة    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    إجازة لمكافحة التعاسة    مواجهة الظلام    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليشيا الحوثي وصالح والتنظيمات الإرهابية تتشابهان بالنهج الدموي

ينظر اليمنيون إلى ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بذات النظرة التي يرون بها تنظيمي القاعدة وداعش؛ فهي لا تقل دموية عن هذه التنظيمات الإرهابية.
وحسب رصدٍ لأحداث عملية الانقلاب على الشرعية في اليمن؛ فإن الانقلابيين يحاولون توثيق عملياتهم المفبركة على أنها عمليات قرب الحدود السعودية وداخل مدن سعودية في محاولة يائسة لتغطية خسائرهم الفادحة في الميدان.
وتتبع المليشيات الانقلابية في عملياتها التوثيق والعرض الذي يشبه إلى حد كبير نهج معظم التنظيمات الإرهابية، خاصة داعش؛ إذ تحاول ميليشيا الحوثي البحث عن الشهرة والصدى الإعلامي من خلال عملياتها، ويتضح ذلك في الفيديوهات التي يتم توثيقها منذ التخطيط للعملية وحتى تنفيذها.
ولا تنحصر أوجه الشبه بين الحوثيين وداعش في توثيق عملياتهم، بل امتدت إلى اعتماد النهج ذاته في العمليات الانتحارية التي تقوم بها داعش عبر أحزمتها الناسفة حيث كشفت مقاطع فيديو موثقة عرضت على قنوات إعلامية عن اضطلاع مدرب عسكري يتبع لحزب الله اللبناني الإرهابي بتدريب أفراد حوثيين على القيام بعمليات انتحارية تستهدف الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف في اليمن.
وتعتمد ميليشيا الحوثي في تجنيد الانتحاريين على أسلوب داعش؛ فتجند أفرادها عبر إحدى طريقتين؛ إما بالتأثير العَقَدي، أو عبر المخدرات وحبوب الهلوسة.
كما قامت بتجنيد الأطفال والزجّ بهم في ساحات القتال بشكل منهجي منذ بداية العملية الانقلابية، بعد غرس خطابات الكراهية والعنصرية بداخل أولئك الأطفال المجندين، وهو ما يسير عليه تنظيم داعش الإرهابي بتجنيد صغار السن والمراهقين لتنفيذ أجنداته التخريبية.
وعلى منوال (داعش) بالصدح بالنبرة الإسلامية صوتياً ومخالفتها واقعياً وفعلياً، أقدمت ميليشيا الحوثي على تفجير وتدمير مساجد في اليمن بهدف إقامة (إمارة طائفية خالصة) لإيجاد صراعات دينية، وإحلال الفكر الخميني بدلاً من تعاليم القرآن والسنة النبوية، إضافة إلى استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي، على الرغم من الشعارات العديدة الخاوية التي ما فتئ الحوثيون وأنصارهم يرددونها كل حين، مثل (الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام).
ويلاحظ المتابعون المفارقات في آلية تعاطي النظام الإيراني مع حركة الانقلاب الحوثية وتنظيم داعش الإرهابي وبين بقية الثورات العربية؛ إذ لم تندد حكومة طهران بأي من عمليات الجماعتين الإرهابيتين، على الرغم من سفكها الدماء وإحلالها الدمار في عدة دول كما تعامل نظام الملالي مع الثورات العربية كحق مشروع في بعض الدول، بينما شارك في قمعها في دول أخرى مثل سوريا.
من جهة أخرى أكد مصدر محلي في بلدة لودر اليمنية أن ميليشيات الحوثي في بلدة مكيراس نسقت مع تنظيم القاعدة لإسقاط بلدة لودر بأبين جنوب اليمن.
ونقلت المصادر الإعلامية عن مسؤول في السلطة المحلية بلودر قوله إن ميليشيات الحوثي حشدت قواتها وزحفت باتجاه لودر عن طريق عقبة ثرة إلا أن القوات الوطنية تمكنت من صدهم وأجبرتهم على التراجع، فيما حشدت القاعدة من الجهة الشرقية للودر بالتزامن مع حشود الحوثيين في ثرة موضحاً أن عناصر تنظيم القاعدة في العين المجاورة للودر منعوا القبائل من التوافد إلى لودر لمساندة القبائل في معركة التصدي للحوثيين.
وقال إن ميليشيات القاعدة والحوثيين أطلقوا عملية مشتركة لإسقاط لودر وأن التنسيق بين القاعدة والحوثيين ظهر للعيان، عقب إطلاق عناصر القاعدة في العين النار على القبائل التي توافدت من مودية لمؤازرة المقاومة الجنوبية في عقبة ثرة مشيراً إلى أن الحوثيين والقاعدة أداتان إرهابيتان بيد المخلوع صالح، وأن الانفجارات التي حدثت في عدن تظهر علاقة صالح الواضحة بالقاعدة، وتحركات كل طرف تتم وفق تنسيق مسبق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.