«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام ورش عمل مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي

أكد مدير كلية الجبيل الصناعية التابعة للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور عيد بن محمد الهاجري أن الهدف من مركز الجبيل للأبحاث هو إيجاد خبرات محلية لدعم الصناعة وتقديم الحلول الإبداعية لأهم التحديات التي يواجهها القطاع بدلا من البحث عنها من خارج المملكة والشباب السعودي لديه الكفاءة والقدرة لأن يكون بهذا المستوى حيث هناك من طلاب الكلية من حصل على براءات اختراع في مجالات بحثية كثيرة.
وأضاف خلال مشاركتة في الورشة المصاحبة لتدشين كلية الجبيل الصناعية لأعمال مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي بالتعاون مع جامعة ميونخ للتقنية وشركتي (INSITE BAVARIA وVDI/VDE-IT) بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية أن المركز يهدف كذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال ما يقدمه من حلول للصناعة ولذلك فطبيعة شراكة المركز مع الشركات الألمانية ليست استشارية بل عمل مشترك ومشاركة المعلومات والأعمال من أجل تحسين العمليات الحالية للشركات ومساعدة رواد الأعمال والخريجين السعوديين لبدء شركاتهم الخاصة للمساهمة في نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وكانت الورش قد بدأت يوم أمس الأربعاء تحت عنوان "تطوير وإدارة التكامل الصناعي" وقدمها داينال كوتشيلد من جامعة ميونخ حيث تطرق إلى تعريف التكامل الصناعي ، والخدمات المقدمة من مراكز التكامل الأوربية، وامثلة وقصص نجاح للمراكز الأوربية إضافة إلى الخدمات التي يستطيع أن يقدمها مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي.
ثم استكملت الورش في اليوم التالي بورشة عمل تحدثت عن مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد السعودي وشارك فيها محمد العزاز مدير تطوير الصناعات الكيمائية والتحويلية في شركة صدارة ، أوليفر اوهيمز مفوض التجارة والصناعة الالماني لدى المملكة والبحرين واليمن، ولوديك جنقبرج وكيل لمدير Bayer international. وتناولت العديد من المواضيع حيث ركزت على أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الصغيرة والمتوسطة في الجبيل، وربط الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية مع مثيلاتها الأوربية، إضافة إلى الخدمات التي يستطيع أن يقدمها مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي في هذا المجال.
وتبعت ورشة العمل حلقة نقاش ختامية بين ممثلي قطاع الصناعة والتقنية في ألمانيا والمملكة عن تطوير التعاون في مجال الأبحاث التطبيقية بين الصناعة والتعليم ، وذلك من خلال مجالات البحث العلمي في مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي، والتعرف على المشاكل والتحديات التي تواجه الصناعات السعودية، وتطرقت الورشة إلى التعاون مع المطورين الأوربيين، إضافة إلى مساهمة المركز في تطوير الأبحاث.
وعلى هامش انطلاق إعمال المركز تم توقيع اتفاقية للتعاون بين كلية الجبيل الصناعية وشركة ABB.
الجدير بالذكر أن أعمال مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي انطلقت صباح أمس الأول الأربعاء تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، ومدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري وبحضور ممثل الشركاء الألمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.