الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون البلدية والقروية يؤكد جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج

تفقد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ اليوم عدداً من المشاريع الجديدة التي نفذتها أمانة العاصمة المقدسة بمنطقة المشاعر لخدمة حجاج بيت الله الحرام التي سيتم الاستفادة منها في حج هذا العام يرافقه معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار ووكيل أمين العاصمة المقدسه للتعمير والمشاريع المهندس خالد بن محمد الهيج ووكيل أمين العاصمه المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وعدد من المسؤلين بالأمانة .
ووقف معاليه خلال جولته على عدد من المشاريع الجديدة التي نفذتها الأمانة حالياً في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات والتي يجري العمل بها لخدمة الحجيج في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج كل عام.
وشملت زيارة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية لتفقد المشاريع التي تم تنفيذها بالمشاعر مشروعات طرق المشاة رقم 1 و2 و4 و6 التي نفذتها أمانة العاصمة ويبلغ إجمالي أطولها 25 ألف متر طولي تم إنجاز أكثر من 19 ألف متر منها بنسبة تزيد عن 77% وتربط بين مشعري مزدلفة ومنى لتسهيل حركة الحجيج مع مراعاة كافة النواحي الفنية والخدمية بها.
كما شملت الجولة مشروع مجمعات الحلاقة الذي تم إنجازه بمشعر منى وفق أفضل المعايير الفنية والاشتراطات الصحية والبيئية تضمن أداء هذه الشعيرة من شعائر الحج بطرق صحية وآمنة, حيث يحتوي المشروع على أكثر من 1100 كرسي للحلاقة تم تصميمها بأرقى المواصفات ومشاريع المسطحات الخضراء التي تم تنفيذها في مشعر مزدلفة بمساحة إجمالية قدرها 10 آلاف متر مربع لتوفير أماكن مهيأة لاستراحة ضيوف الرحمن أثناء مبيتهم في مزدلفة.
كما وقف معالي وزير الشؤون البلدية والقروية خلال الزيارة على الاستعدادات والخطط الخاصة بمشاريع النظافة وصحة البيئة الخاصة بالمشاعر خلال أعمال الحج هذا العام التي يشارك في تنفيذها أكثر من 13 ألف عامل ومايزيد عن 600 معدة تنتشر في مكة المكرمة والمشاعرو واطلع على إجراءات جمع وتخزين النفايات باستخدام الصناديق الكهربائية الضاغطة التي تعمل بالطاقة الشمسية والمخازن الأرضية التي تم تخصيصها للتخزين المؤقت للنفايات خلال وجود الحجاج بالمشاعر ومحطات التجميع الانتقالية للنفايات والتي تم توزيعها في مواقع متفرقة في أطراف مكة المكرمة سعة 75 م2 لكل محطة.
كما اطلع معاليه على غرفة عمليات مراقبة خدمات النظافة إلكترونياً ، المخصصة لمتابعه الآليات واتباع أفضل الأنظمة الإلكترونية في مراقبة المعدات بالإدارة العامة للنظافة ، وشاهد التجهيزات والتطبيقات المستخدمة في الغرفه التي تحتوي على عدة أنظمة وتطبيقات قائمة على استخدام التقنيات الحديثة كأنظمة البلاغات وتتبع المركبات وتفريغ الحاويات وشبكات الاتصال اللاسلكي ، كما اطلع على عدد من المعدات والآليات الجديدة ذات الامكانيات العالية .
وقدم المهندس آل الشيخ في تصريح عقب الجولة شكره وتقديره لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم لجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية في تطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الضخمة التي يستفيد منها ملايين الحجاج كل عام، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على متابعته لتنفيذ هذا العدد من المشاريع في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات وتوجيهاته بتذليل أي عقبات في هذا الشأن، مشدداً على ضرورة الاستعداد والجاهزية للاستفادة من هذه المشاريع في خدمة الحجيج وتيسير أدائهم لمناسكهم على الوجه الأكمل وفي بيئة صحية وآمنة.
وأثنى معاليه على جهود أمانة العاصمة المقدسة في إنجاز مشاريعها بالمشاعر بهذا المستوى المتميز من حيث المواصفات الفنية والجمالية لخدمة حجاج بيت الله الحرام, مؤكداً استمرار جهود الوزارة لتحسين منظومة الخدمات التي تقدمها خلال موسم الحج ودعم أمانة العاصمة المقدسة بكل ما يلزم من امكانات لأداء مهامها في خدمة الحجيج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.