أمانة الأحساء تطرح 5 فرص استثمارية بالمحافظة للمنافسة    محافظة ينبع تشهد التزام المواطنين والمقيمين بمنع التجول الكلي في أيام العيد    الأمن الجزائري يوقف 17 مهاجرًا غير شرعي    بلدية شعبة نصاب بالحدود الشمالية تنفذ 308 جولات رقابية وترفع 725 طناً من النفايات    «الداخلية»: السماح بالتوجه للمساجد سيراً لأداء الصلاة أثناء «منع التجول»    5 مدن تسجل أعلى إصابات كورونا في المملكة    وبدأ العد التنازلي.. السعودية تبتر «كورونا».. 25 يوما ويعود الأمل    «الشؤون الإسلامية»: فتح المساجد قبل الأذان ب15 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة ب10 دقائق    إسبانيول وليجانيس يقدمان تذاكر الموسم المقبل مجانا    53 حالة ولادة في مستشفيات التجمع الصحي الأول خلال العيد بالشرقية    عاجل.. الشؤون الإسلامية: ترك مسافة بين المصلين بمقدار مترين وفراغ بين الصفوف.. وعدم دخول الأطفال    “مدني مكة” يحذر من تقلبات جوية على المنطقة    أحمد موسى يعلأحمد موسى يعلن الولاء للنصرن الولاء للنصر    1742 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر.. والإجمالي 35335    محافظ الدرب يدشن "عن بعد" فعاليات "ملتقى العيد" غداً    الأمين العام لمجلس الشورى يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران    خلال شهرين.. روسيا تتوقع عودة أسواق النفط لما كانت عليه قبل كورونا    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    وفاة طفل داخل خزان مياه منزلهم بجدة    إحالة 320 قضية تستر تجاري للنيابة العامة    زلزال ثان يضرب نيوزيلندا في يومين    الصحف السعودية    فيروس كورونا… بريطانيا تفتح المتاجر وتخفّف إجراءات العزل العام        تسليم 100 طن من التمور هدية المملكة لجمهورية غينيا    أمير منطقة جازان خلال اطلاعه على جهود الجهات الأمنية والصحية بالمنطقة:        الخميس «مُفرحاً» كما كان    ليونيل ميسي    جوزات جازان تهنئ رجال الأمن ومنسوبي الصحة بالعيد    الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء:    «تقويم التعليم»: الاستعداد لإجراء «التحصيلي» عن بُعد    «عيد».. باهبري تدريب    هل تمدد كورونا عقد الهلال مع «محيط الرعب» ؟    «كورونا» يغيّب 60 عاما من بروتوكولات العيد في الحوية!    مع المنع الكلي..الصوت والصورة يقهران «كورونا»    «العطلات» تتسبب في تداولات هزيلة لأسهم أوروبا    حقوقية بلون الإرهاب والخداع    طرفا نقيض.. ما أسباب ركود اقتصاد ألمانيا وزيادة نمو أمريكا ؟    مصر: 105 مليارات جنيه خسائر بسبب كورونا    عيد عنيزة.. «ZOOM»    حكمة التصرف.. وحنكة التدبر.. حُسْن الخطاب    إيطاليا تحدد موعدين لاستئناف الدوري    يزيد عمرها عن 500 عام.. توجيه من أمير عسير بشأن «الشجرة التاريخية» (صور)    خادم الحرمين: نرى الأمل في قادم أيامنا    ابتزاز الأطفال بالألعاب    عضو «كبار العلماء» ل عكاظ: أزمة «كورونا» لن تطول بالتزام التعليمات    إنسان الماء    المسألة اليهودية والمسألة الصهيونية    مأزق الحياة عن بُعد    مظهر متوارث لسنوات مضت يغيب لأول مرة..!    مسابقة رقمية لأفضل محتوى مرئي من داخل الحجر المنزلي    مخلوقات رائعة    توجيه من «النيابة العامة» بشأن مواطن روَّج «معلومات مضللة» عن فتح المساجد    صلاة العيد على الماء في بنجلاديش    شيخ قبائل الريش يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    الشيخ السديس: لمسنا نماذج مشرفة من البذل والعطاء والدعم الظاهر لقرارات الدولة والتزامها وخدمة الناس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





5 مشروعات جديدة لخدمة ملايين الحجاج هذا العام
وزير الشؤون البلدية تابع جاهزيتها

تفقد وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، صباح يوم امس، عددا من المشاريع الجديدة التي نفذتها أمانة العاصمة المقدسة بمنطقة المشاعر لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والتي سوف يتم الاستفادة منها في حج هذا العام.
وقد وقف معاليه خلال جولته على عدد من المشاريع الجديدة التي نفذتها الأمانة حالياً في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات، والتي يجري العمل بها لخدمة الحجيج في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - لتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج كل عام.
وشملت زيارة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية لتفقد المشاريع التي تم تنفيذها بالمشاعر مشروعات طرق المشاة رقم 1 و2 و4 و6 والتي نفذتها أمانة العاصمة ويبلغ إجمالي أطولها 25 ألف متر تم إنجاز أكثر من 19 ألف متر منها بنسبة تزيد على 77% وتربط بين مشعري مزدلفة ومنى لتسهيل حركة الحجيج مع مراعاة كافة النواحي الفنية والخدمية بها.
وتضمنت زيارة المهندس آل الشيخ لمشاريع المشاعر والتي رافقه خلالها عدد من قيادات الوزارة وأمانة العاصمة المقدسة مشروع مجمعات الحلاقة الذي تم إنجازه بمشعر منى وفق أفضل المعايير الفنية والاشتراطات الصحية والبيئية، تضمن بمشيئة الله تعالى أداء هذه الشعيرة من شعائر الحج بطرق صحية وآمنة، ويحتوي المشروع على أكثر من 1100 كرسي للحلاقة تم تصميمها بأرقى المواصفات، وكذلك مشاريع المسطحات الخضراء التي تم تنفيذها في مشعر مزدلفة بمساحة إجمالية قدرها 10 آلاف متر مربع لتوفير أماكن مهيأة لاستراحة ضيوف الرحمن أثناء مبيتهم في مزدلفة.
ووقف وزير الشؤون البلدية والقروية خلال الزيارة على الاستعدادات والخطط الخاصة بمشاريع النظافة وصحة البيئة الخاصة بالمشاعر خلال أعمال الحج هذا العام، والتي يشارك في تنفيذها أكثر من 13 ألف عامل وما يزيد على 600 معدة تنتشر في مكة المكرمة والمشاعر.
كما اطلع معاليه على إجراءات جمع وتخزين النفايات باستخدام الصناديق الكهربائية الضاغطة التي تعمل بالطاقة الشمسية والمخازن الأرضية التي تم تخصيصها للتخزين المؤقت للنفايات خلال وجود الحجاج بالمشاعر، وكذلك محطات التجميع الانتقالية للنفايات والتي تم توزيعها في مواقع متفرقة في أطراف مكة المكرمة سعة 75 م2 لكل محطة.
كما اطلع معاليه على غرفة عمليات مراقبة خدمات النظافة الكترونياً، المخصصة لمتابعه الآليات واتباع افضل الأنظمة الإلكترونية في مراقبة المعدات بالإدارة العامة للنظافة، وشاهد التجهيزات والتطبيقات المستخدمة في الغرفة.
وأكد المهندس عبداللطيف آل الشيخ في تصريحات عقب انتهاء الزيارة التفقدية عبر فيها عن شكره وتقديره لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم لجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية في تطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام، من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الضخمة التي يستفيد منها ملايين الحجاج كل عام، كما عبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على متابعته لتنفيذ هذا العدد من المشاريع في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات وتوجيهاته بتذليل أي عقبات في هذا الشأن، مشدداً على ضرورة الاستعداد والجاهزية للاستفادة من هذه المشاريع في خدمة الحجيج وتيسير أدائهم لمناسكهم على الوجه الأكمل وفي بيئة صحية وآمنة.
ورافقه خلال جولته التفقدية أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه البار ووكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع المهندس خالد الهيج، ووكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط وعدد من المسؤولين والقياديين بالأمانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.