"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي «ضبابي» يلهب صدارة ال «بريمر ليج»
نشر في شمس يوم 20 - 11 - 2010

يتواصل الصراع المثير على مراكز الصدارة في الدوريات الأوروبية الكبرى مع انطلاق جولة جديدة اليوم، حيث يتعين على متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي تشلسي الفوز على بيرمنجهام على الرغم من غياب أبرز نجومه، وبقلب دفاع واحد نظير إصابة قائده تيري وزميله أليكس أمام بيرمنجهام، فيما يتحين آرسنال الوصيف بفارق نقطتين الفرصة للانقضاض على الصدارة عند مواجهته لتوتنهام في «ديربي لندني»، وفي إسبانيا يستعد ريال مدريد وبرشلونة ل «الكلاسيكو» الأسبوع المقبل بمواجهة أتلتيك بلباو والميريا، بينما يبدو ميلان مرشحا للاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي عندما يلاقي فيورنتينا.
الدوري الإنجليزي
يسعى تشلسي حامل اللقب والمتصدر إلى استعادة توازنه عندما يحل ضيفا على بيرمنجهام على ملعب «ساينت اندروز» في الجولة 14 من الدوري الإنجليزي التي تشهد مواجهة قوية بين آرسنال الثاني وجاره اللندني توتنهام.
وكان تشلسي مني في الجولة السابقة بهزيمته الأولى على ملعبه «ستامفورد بريدج» مارس الماضي بعد تلقيه خسارة قاسية أمام سندرلاند 0-3 الذي كان تغلب عليه فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي 7-2 في مواجهتهما السابقة في الدوري.
وسيكون الخطأ ممنوعا على تشلسي الذي سيفتقد خدمات مدافعيه البرازيلي أليكس وجون تيري بسبب إصابة الأول ومعاناة الثاني من مشكلات عصبية، لأن جاره اللندني آرسنال لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطتين فقط، فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط.
وسيلجأ انشيلوتي إلى الفريق الرديف من أجل تأمين المساندة لقلبي الدفاع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والبرتغالي باولو فيريرا في ظل غياب أليكس وتيري الذي سيخضع لعلاج على يد طبيب إيطالي وهو قد يبتعد عن الملاعب لأشهر.
وعلى ملعب الإمارات، سيكون آرسنال الثاني على موعد مع مواجهة نارية مع ضيفه وجاره توتنهام الذي يحتل المركز السابع بفارق سبع نقاط عن فريق «المدفعجية».
ويسعى آرسنال لكي يخرج فائزا من هذه المواجهة وتجنب سيناريو الزيارة الأخيرة لتوتنهام إلى ملعب الإمارات عندما فاز الأخير 2-1 الموسم الماضي قبل أن يرد جاره اعتباره في «وايت هارت لاين» بفوز كبير 4-1.
اما بالنسبة إلى مانشستر يونايتد الذي يبحث عن استعادة توازنه ونغمة الانتصارات، فهو يأمل أن يؤكد تفوقه التام على ضيفه ويجان أثلتيك عندما يواجهه اليوم على ملعب «اولدترافورد».
ومن المرجح أن يستعيد فريق «الشياطين الحمر» نغمة الفوز على حساب ضيفه ويجان الذي يحتل المركز 17، خصوصا أن الأول خرج فائزا من جميع المباريات العشر التي جمعت الطرفين في الدوري الممتاز، إضافة إلى مباراة أخرى في كأس الرابطة.
الدوري الإسباني
تتجه الأنظار في الجولة 12 من الدوري الإسباني إلى مباراة القمة بين فياريال الثالث وفالنسيا الرابع، فيما يتحضر ريال مدريد المتصدر وملاحقه برشلونة حامل اللقب لموقعة ال«كلاسيكو» النارية بمواجهة اتلتيك بلباو والميريا على التوالي.
على ملعب «ال مادريجال»، يتقارع فياريال وفالنسيا على مرتبة «الأفضل بعد ريال وبرشلونة» كون الأول يتقدم على الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط. ويسعى فريق «الغواصة الصفراء» إلى تناسي خسارته في المرحلة السابقة أمام برشلونة 1-3 من أجل البقاء قريبا من صراع الصدارة لأنه يتخلف حاليا بفارق ست نقاط عن ريال مدريد، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة فالنسيا الذي استعاد توازنه في المرحلة السابقة وعوض خسارته أمام إشبيلية 0-2 بفوزه على خيتافي 2-0.
وعلى ملعب «سانتياجو برنابيو»، يبحث ريال مدريد، الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، عن مواصلة مسلسل نتائجه الرائعة وتحقيق فوزه السابع على التوالي، عندما يستضيف اتلتيك بلباو الذي كان تلقى هزيمة قاسية في زيارته الأخيرة الى النادي الملكي 1-5.
ويتصدر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أصبح أفضل مدرب يخوض موسمه الأول في الدوري الإسباني، الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن برشلونة قبل المواجهة النارية بينهما في المرحلة المقبلة على ملعب «كامب نو».
وعلى ملعب «خوان روخاس»، لن يواجه برشلونة صعوبة تذكر في العودة بالنقاط الثلاث من أرض مضيفه الميريا الذي يحتل المركز 18 بفوز واحد، وتحقيق الانتصار السادس على التوالي والعاشر هذا الموسم، أملا في الوقت ذاته أن يقدم له أتلتيك بلباو خدمة من أجل التربع على الصدارة.
الدوري الإيطالي
يبدو ميلان مرشحا للاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي عندما يفتتح الجولة 13 اليوم بمواجهة ضيفه فيورنتينا بمعنويات مرتفعة جدا بعد الفوز المعنوي الكبير الذي حققه في المرحلة السابقة.
وكان ميلان حسم دربي ميلانو في صالحه بعدما تغلب على جاره ومضيفه إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة 1-0 وبعشرة لاعبين، محققا فوزه الأول على الإنتر في أرضه منذ عام 2005.
وكان هذا الانتصار غاليا لانه أبعد «روسونيري» بفارق ست نقاط عن جاره ومكنه من الاحتفاظ بالصدارة برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر لاتسيو الذي استعاد توازنه بعد هزيمتين على التوالي وتغلب على ضيفه القوي نابولي 2-0 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.