إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد مجلس الشورى يلتقي الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في كندا
نشر في شبرقة يوم 16 - 12 - 2010

برئاسة عضو المجلس نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية
عقد أعضاء وفد مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكندية بالمجلس برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور طارق بن علي فدعق ، وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا أسامة بن أحمد السنوسي ، والملحق الثقافي الدكتور فيصل أبا الخيل ، لقاءاً مفتوحاً يوم أمس مع عدد من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين للدراسة في الجامعات الكندية وذلك بمقر جامعة أوتاوا في العاصمة الكندية أوتاوا ، في إطار برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس إلى كندا.
وأطلع أعضاء وفد المجلس خلال اللقاء على أبرز المعوقات والصعوبات التي تواجه الطلبه السعوديين الدارسين في الجامعات الكندية ، كما استعرض اللقاء نتائج البحث الميداني والإحصائي الذي أعده رئيس نادي الطلبة السعوديين في كندا الدكتور عمر العطاس حول أهم المعوقات والمشكلات التي تواجه المبتعثين ، إثر ذلك فتح المجال للمبتعثين الحاضرين خلال اللقاء لإبداء تساؤلاتهم ومشكلاتهم واقتراحاتهم أمام أعضاء المجلس وسفير خادم الحرمين الشريفين والملحق الثقافي.
وكان أعضاء وفد المجلس قد عقدوا اجتماعاً بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين ، مع الملحقية الثقافية في كندا حضره عدد من المسؤولين في الملحقية والملحق الثقافي الدكتور فيصل أباالخيل ، جرى خلاله استعراض لأبرز المهام التي تقوم بها الملحقية واهم المعوقات التي تواجهها أمام أدائها لمهامها في تقديم الرعاية والاهتمام بالمبتعثين في كندا ، كما تم بحث سبل دعم وتنمية العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين المملكة العربية السعودية وكندا على صعيد التعليم والبحث العلمي.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين أهمية الزيارة التي يقوم بها وفد مجلس الشورى ، مبيناً أنها تأتي في سياق ما يجمع البلدين من علاقات متميزة وقوية أثمرت العديد من أوجه التعاون في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والطبية والصحية ، الأمر الذي يتوجب معه بذل المزيد من الجهود والعمل لفتح مزيد من قنوات التواصل بين الجانبين بما يخدم المصلحة المشتركة والنفع للبلدين والشعبين الصديقين.
من جانب آخر، أقام سفير خادم الحرمين الشريفين مأدبة عشاء تكريما لوفد مجلس الشورى بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كندا ، حضرها من الجانب الكندي معالي رئيس مجلس الشيوخ الدكتور نويل كنسيلا ، ومعالي رئيس مجلس العموم (النواب) الدكتور بيتر مليكان ولفيف من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الكنديين ، وعدد من المسؤولين بالإضافة إلى سفراء الدول العربية المعتمدون لدى كندا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.