السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدنمارك تقصي الكاميرون وتؤهل هولندا
نشر في شبرقة يوم 20 - 06 - 2010


بفوزها في مبارات اليوم
فاز منتخب الدنمارك على نظيره الكاميروني بهدفين مقابل واحد في المباراة التي جرت مساء السبت في في بريتوريا ضمن منافسات المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا.
وبهذا الفوز يصبح المنتخب الكاميروني أول فريق في النهائيات يخرج من المنافسة على التأهل إلى دور ال 16 بعد تلقيه هزيمتين، كما أصبحت هولندا أول فريق يتأهل رسميا إلى دور ال 16 بينما تتنافس اليابان والدنمارك على البطاقة الثانية عن هذه المجموعة بعد أن أصبح رصيدهما ثلاث نقاط.
تقدمت الكاميرون بهدف نجم إنتر ميلان صامويل إيتو في الدقيقة العاشرة، لكن نيكولاس بندتنر أدرك التعادل للدنمارك في الدقيقة 33 ، وأضاف دينيس روماديل الهدف الثاني للدنمارك في الدقيقة 61.
اعتمد مارتن أولسون مدرب الدنمارك على دال توماسون ونيكولاس بندتنر في الهجوم أما بول لوجوين مدرب الكاميرون فدفع منذ البداية بويبو إلى جانب صامويل إيتو في الهجوم واعتمد في الوسط على خبرة جيريمي وألكسندر سونج.
لبع المنتخبات بنزعة هجومية منذ البداية لإدراكهما أن أي تعثر سيعني خروجهما مبكرا من المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور ال 16.
ولذلك كثرت الفرص الخطيرة على المرميين وبذل الدفاع والحارسان جهدا كبيرا في التصدي لتحركات وتسديدات المهاجمين.
هدف إيتو
هدف التقدم الذي لم تنجح الكاميرون في الحفاظ عليه
وأسفرت تلك ابداية عن هدف مبكر للكاميرون بواسطة نجمها إيتو الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزائء وسددها قوية في الشباك في الدقيقة العاشرة محرزا أول هدف للكاميرون في نهائيات 2010.
وردت الدنمارك في الدقيقة 33 بهدف بندتنر وكان أيضا الأول لبلاده في هذه النهائيات.
وكانت الدقيقة 42 الأغرب في المباراة فقد أضاع هجوم الدنمارك هدفا محقق من انفراد بالمرمى لكن الدفاع الكاميروني انقذ الموقف وترتد الكرة إلى الكاميرون وينفرد إيتو ويسدد لكن القائم تعاطف مع الحارس الدنماركي وتصدى للكرة.
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من الهجوم الكاميروني بقيادة إيمانا وويبو وإيتو، وتذهب رأسية مبيا فوق العارضة في الدقيقة 46.
فرحة لاعبي الدنمارك بالهدف الثاني
الهدف الثاين للدنمارك نال كثيرا من معنويات الكاميرون
وفي الدقيقة 48 ينقذ الدنماركي دانييل يانسين مرماه من هدف محقق بعد أن أبعد الكرة من امام أسو إيكوتو.
بدأ المنتخب الدنماركي في تنشيط الهجوم عن طريقه تحركات توماسون و كريستيان بولسون.
في الدقيقة 61 يستقبل ويبو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أمسك بها الحارس.
ارتدت الكرة لهجمة لصالح الدنمارك ويتوغل روماديل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية سكنت شباك الحارس الكاميروني حميدو في الدقيقة 61.
وحاول لاعبو الكاميرون إدراك التعادل بواسطة تحركات إيمانا وسونج وماكون الذي نزل في الشوط الثاني، وسنحت فرصة لماكون في الدقيقة 64 لكن كرته ذهبت فوق القائم.
شكلت هجمات الدنمارك المرتدة خطورة كبيرة وكاد توماسون يضيف الهدف الثالث بعد ان انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية انقذها الحارس الكاميروني في الدقيقة 71.
لاحت فرصة ذهبية للكاميرون لتحقيق التعادل للكاميرون فقد انفرد لاعبها إيمانا بالمرمى وسدد كرة أرضية قوية تألق الحارس الدنماركي وأبعدها.
وفي الدقيقة 79 تذهب رأسية خطيرة اخرى من الهجوم الكاميروني فوق العارضة.
في المقابل يستمر اعتماد لاعبي الدنمارك على الهجمات المرتدة ، لكن الكاميرون تواصل الهجوم بضراوة ولاحت لها عدة فرص منها تسديدة بو بكر من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 82 والتي أبعدها الدفاع.
وضاعت فرصة أخرى من إدريسو الذي لعب كرة خطيرة برأسه ذهبت خارج المرمى، واستبسل دفاع الدنمارك بقيادة أجر في التصدي للكرات العرضية والتمريرات القصيرة التي اعتمد عليها هجوم الكاميرون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.