استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الزعيم".. ضرب "بيروزي" في الصميم
كبير آسيا أسقط الفريق الإيراني ب"ثلاثية"
نشر في سبق يوم 26 - 05 - 2015

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن أقصى نظيره بيروزي الإيراني بنتيجة 3-0 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات دور ال16 من دوري أبطال آسيا، وكان الهلال قد خسر لقاء الذهاب بهدف دون مقابل، إلا أنه مازال يسعى وبقوه نحو بطولته المفضلة والحفاظ على زعامته الآسيوية.

الحصة الأولى
بدأ الهلال مهاجمًا بغية إحراز هدف السبق والعودة للمباراة، إلا أنه لم يستفد من ضربتي الزاوية عند الدقائق 3,10 في ظل تحركات قائد الفريق "المخضرم" محمد الشلهوب الإيجابية، كان تمركز يوسف السالم داخل صندوق بيروزي سلبيًا، حتى الدقيقة 25 التي شهدت تسديدة قوية من سالم الدوسري ارتدت من الحارس سوشا مكاني لتجد السالم الذي وجد مضايقة من دفاع بيروزي وأبعد الكرة عن منطقة الخطر.

ونتيجة للضغط الهلالي والسيطرة الميدانية وتحديدًا عند الدقيقة 29 التي كانت عنوان الفرح حينما مرر الشلهوب كرة طولية ولا أجمل لعبدالله الزوري والذي بدوره حولها عرضية مثالية ليوسف السالم الذي أودع الكرة الشباك الإيرانية كهدف هلالي أول (تعادل ذهابًا وإيابًا) وأعاد الهلال للمباراة.

الدقيقة 35 و41 تهيأت كرتان للسالم داخل صندوق بيروزي لم يحسن التعامل معها، وإن كانت الدقيقة 45 هي الأهم حينما وصلت السالم كرة من كواك تباطأ الأول في تسديدها على الرغم من أن الكرة لامست مدافع بيروزي ولم يحرك الحكم الأوزبكي فالنتياين كوفالينكو ساكنًا.

الحصة الثانية
كان الهلال أكثر تحركًا وحماسًا وبحثًا عن هدف التعزيز، فكانت تسديدة الزوري عند الدقيقة 53 هي بمثابة جرس إنذار.

الدقيقة 55 خرج الزوري بداعي الإصابة وحل بدلاً عنه فيصل درويش الذي كان موفقًا في تحويل كرة عرضية لامست مدافع بيروزي حاتمي أشار مساعد الحكم إلى ضربة جزاء هلالية تقدم لتنفيذها "قائد الفريق" الشلهوب بكل هدوء على يمين حارس بيروزي مكاني كهدف هلالي ثانٍ.

دفع المدير الفني للهلال دونيس (وفق في تغييراته) بالبرازيلي تياقو نيفيز بدلاً من الشلهوب عند الدقيقة 65 .
حاول لاعبو بيروزي تقليص الفارق وكاد مهدي تاريمي يسجل في مرمى حارس الهلال خالد شراحيلي لولا براعة ياسر الشهراني الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب.

تراجع لاعبو الهلال للخلف مما سبب ضغطًا على مرماهم من قِبل لاعبي بيروزي، إلا أن تماسك الدفاع (ديقاو، كواك، الجحفلي) حال دون تحقيق نيل لاعبي بيروزي مبتغاهم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (92) ومن كرة مرتدة رائعة مرر سالم الدوسري كرة بينية ولا أروع للبديل الناجح عبدالعزيز الدوسري والذي توغل بدوره داخل الصندوق وسدد كرة أرضية زاحفة على يسار الحارس مكاني ليقتل من خلاله كل آمال وأحلام بيروزي.

وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب بيروزي مهدي تاريمي، بعد إعاقته لنيفيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.