وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    القيادة تعزي رئيس البرازيل    المملكة ونمذجة العدل    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الصامل" يحذر من "فئة خبيثة غادرة" تمكر بالبلاد وأهلها
خاطب رجال الأمن بقوله: أنتم حماة الشريعة وجنود الرحمن
نشر في سبق يوم 09 - 01 - 2015

كتب عميد كلية أصول الدين مستشار الرئيس العام للهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالله بن محمد الصامل مقالاً يدين فيه جريمة مركز سويف الإرهابية، بعنوان "وقفات مع حادثة منفذ جديدة عرعر".
وقال الصامل في نصّ مقاله: "إن من رحمة الله تعالى بهذه البلاد وأهلها أن وفق قادتها إلى التمسك بالكتاب والسُّنة، فهذه البلاد المباركة بلادٌ دستورها الكتاب والسنة، وشريعتها الإسلام وتوحيد الملك الديان. ولأجل ذلك حماها الله تعالى من فتن وقلاقل عديدة مرت خلال السنوات الماضية . فقادتها وأهلها متمسكون بالكتاب والسنة تحكيماً ومنهجاً وتعلماً تعليماً، يفاخر قادة وأهل هذه البلاد بخدمة الحرمين الشريفين ونصرة قضايا المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ونشر روح التسامح والرحمة بين العباد، تسير هذه البلاد وفق منهج إسلامي سلفي وسطي معتدل جمع بين الآصالة والمعاصرة".
وأضاف: "ثمة فئة خبيثة لعينة دنيئة غادرة فاجرة تمكر بهذه البلاد وبأهلها، تترقب بهم الدوائر عليهم دائرة السوء وغضب الله عليهم ولعنهم، هم قوم أنجاس أرجاس كلاب النار وخوارج العصر جمعت جميع أوصاف الخسة والقبح والخيانة والغدر ،يكيدون لهذا البلاد وأهلها وقادتها ورجال أمنها، زرعتهم ودعمتهم دول كافرة وصفوية خبيثة، وأحزاب مقيتة تسمت باسم الإسلام والإسلام منهم براء، نشروا الفُرقة في الأمة واستحلوا دماء المسلمين، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان تسموا بالقاعدة اللعينة وبداعش اللوم والخسة والخيانة والغدر وبجبهة النصرة، وغيرها من الأسماء، فهم خوارج العصر كلاب أهل النار أحفاد ذي الخويصرة الذين حذر منهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بقوله في الصحيحين: إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا، أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ، يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ، لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ". وفي الصحيحين من حديث علي قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ: "يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ، يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنْ الْإِسْلَامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ، لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ، فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ، فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ".
وأردف: "هؤلاء الخوارج الفجرة لا يراعون حرمةً لمسلم قوم أنجاس أرجاس أنذال خونة غدرة وما قام به أحفاد ذي الخويصرة في الأيام الماضية في الحدود الشمالية بمنفذ جديدة عرعر من غدر وخيانة ولؤم وخسة ودناءة من قتل لرجال الأمن في مدينة عرعر على حين غرة من رجال الأمن البواسل الأبطال الشهداء الشرفاء ليدل على أن هؤلاء القوم الأنجاس الأرجاس قوم شر وخسة وغدر وخيانة لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة. فلم يراعو حرمة الآمان ولا دم المسلم الحرام فهم أهل غدر وخيانة وخبث. ولم ينتفع هؤلاء الخوارج الفجرة بالقرآن لأنه لا يجاوز حناجرهم، بل حذر النبي من الاغترار بصلاحهم الظاهر من صلاة وصيام وقيام، فقال: يحقِر أحَدُكم صلاتَه مع صلاتِهِم، وصيامه مع صيامهم، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم،يمرقُون من الإسلام. وفي رواية: من الدِّين - كما يمرق السهمُ الرَّمِيةِ". فهؤلاء الخوارج وإن أظهروا الزهد والعبادة والورع والتقوى ، فهم شرُّ خلق الله".
وتابع "الصامل" في مقاله: رسالة لهؤلاء الخوارج الأنجاس ومن يقف وراءهم وينصرهم نقول: إن هذه البلاد عصية عليكم وعلى من دعمكم ونصركم فوالله أبشروا بالبوار والخسران في كل فج سلكتموه، وفي كل طريق سرتم عليه، وفي كل يوم يفضح الله أمركم ويبطل كيدكم {ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}".
وووجّه رسالة إلى رجال أمننا البواسل، قائلاً: "أنتم حماة الشريعة وجنود الرحمن بلادكم بلاد التوحيد والعقيدة فرباطكم في الثغور والحدود في ميزان حسناتكم يوم تلقون ربكم، فعينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله وعينة باتت تحرس في سبيل الله، ورِبَاطُ يَوْمٍ فِي سَبِيلِ اللهِ خَيْرٌ مِنَ الدُّنْيَا وَمَا عَلَيْهَا، وفي رواية: "رِبَاطُ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ خَيْرٌ مِنْ صِيَامِ شَهْرٍ وَقِيَامِهِ، وَإنْ مَاتَ جَرَى عَلَيْهِ عَمَلُهُ الَّذِي كَانَ يَعْمَلُ، وَأُجْرِيَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ، وَأَمِنَ الفَتَّانَ" رواه مسلم . وقال: "كُلُّ مَيِّتٍ يُخْتَمُ عَلَى عَمَلِهِ إِلاَّ المُرَابِطَ فِي سَبيلِ اللهِ، فَإنَّهُ يُنْمى لَهُ عَمَلهُ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ، وَيُؤَمَّنُ فِتْنَةَ القَبْرِ". رِبَاطُ يَوْمٍ في سَبيلِ اللهِ، خَيْرٌ مِنْ ألْفِ يَوْمٍ فِيمَا سِوَاهُ مِنَ المَنَازِلِ".
وبعث "الصامل برسالة للعلماء والدعاة والمصلحين، قال فيها: "قوموا بما أوجب الله عليكم من النصح والبيان في إظهار صورة الإسلام الصحيحة الوسطية المعتدلة السمحة، وفي بيان وجوب لزوم الجماعة والسمع والطاعة لولي الأمر ووحدة الصف في هذه البلاد المباركة ديانة لله تعالى، والتحذير من الفرقة وشق عصا الطاعة ومنابذة الإمامة والخروج على ولي الأمر وخطر الانتساب للفرق الضآلة المنحرفة والأحزاب الخطيرة كجماعة الإخوان المسلمين وداعش والنصرة، الذين يسعون في الأرض فساداً وشراً وتخريباً وقتلاً وتشويها لصورة الإسلام السمحة الوسطية .
وحرص عميد كلية أصول الدين على توجيه رسالة إلى أبناء هذه البلاد المباركة ومن يعيش على ترابها ، قال فيها: "هذه البلاد أمانة في أعناقكم، فقوموا بما أوجب الله عليكم تجاه بلادكم ودينكم وعقيدتكم من النصرة والنصح والمحبة لهذه البلاد، وكونوا يداً واحدة مع ولاة أمرنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعالى، ورجال أمننا البواسل الأشاوس الرجال الصادقين الناصحين في إبطال مؤامرة الأعداء وكشف خطط المفسدين المجرمين، وهذا والله وبالله وتالله من أعظم التعاون على البر والتقوى. فاستعينوا بالله في الدفاع عن عقيدتكم ودينكم ووطنكم وأعراضكم، من الأعداء والخونة والأنجاس الذين يتربصون بكم الدوائر، فهذا دينكم وهذه عقيدتكم وهذا وطنكم وبلدكم وأعراضكم".
وأضاف: "فكونوا صفاً واحداً مع ولاة الأمر ورجال الأمن في حفظ دين وأمن وأعراض هذه البلاد الطيبة المباركة فهي مأرز الإسلام وحاملة لواء الشريعة والسلام، وبلاد الحرمين الشريفين، تفخر بخدمتهما، وتفخر بخدمة الحجاج والعمار والزوار، وتبذل كل ما في وسعها في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين في أصقاع الأرض ونشر رسالة الإسلام الصافية الوسطية الصحيحة السالمة من شوائب الشرك والبدع".
وأردف "الصامل": "لم تدخر هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها حتى عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسعاً سابقاً ولا حقاً في حماية أراضيها ومقدساتها ومواطنيها من كل متربص حاقد خبيث معاد للإسلام والمسلمين، وذلك بدعم المؤسسات العسكرية العملاقة في هذه البلاد المباركة والتي تضرب بيد من حديد على كل حاقد خبيث تسول له نفسه الخبيثة العبث بأمن ودين هذا البلد المبارك فلهم من الدعاء بأن يجزيهم الله خير الجزاء وأوفاه كفاء ما قدموا وبذلوا ونصحوا للإسلام والمسلمين والدعاء لرجال أمننا في جميع القطاعات العسكرية بأن يحفظهم الله تعالى ويسدد خطاهم ويبارك في جهودهم، وأن يرحم موتاهم ويتقبلهم في الشهداء وأن يشفي مرضاهم وأن يجزيهم عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأوفاه.. وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.