إمام المسجد الحرام للمرة الأولى منذ عامين: أقيموا صفوفكم وتراصوا وسدوا الخلل    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    السماح بحضور الجماهير للمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي            تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبرز 10 نجوم مرشحين للتألق في نهائيات أمم آسيا 2015
نشر في سبق يوم 06 - 01 - 2015

ستعرف نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2015 التي ستنطلق في أستراليا في التاسع من الشهر الجاري، تنافساً حاداً بين المنتخبات العريقة للظفر بها، وهو التنافس الذي سيحمله النجوم الكبار للمنتخبات المرشحة للاستمرار في البطولة حتى الأدوار المتقدمة.

وبالنظر إلى التركيبة العناصرية الثرية للمنتخبات المرشحة، فيرتقب أن تشهد البطولة انطلاقاً من مباريات دور المجموعات تألقاً لعدد من الأسماء.

في التقرير التالي تستعرض صحيفة "سبق" أبرز 10 نجوم مرشحين للتألق في البطولة الآسيوية، وذلك بناء على تقرير نشره الموقع الرسمي لقناة "foxsports" العالمية بنسخته الأسترالية، حيث جاءت الأسماء على النحو التالي:

1- كيسوكي هوندا - اليابان

يُعتبر "هوندا" لاعب ميلان الإيطالي القلب النابض لمنتخب الساموراي، ويقدم دوماً القيمة المضافة في وسط الملعب، كما يُعتبر من أفضل لاعبي القارة الآسيوية، خصوصاً بعد انتقاله للنادي الإيطالي الذي مهّد لعودته إلى مستواه الطبيعي.

ويبقى "هوندا" صانع ألعاب اليابان الرئيس، وبفضل هدوئه يملك ابن الثامنة والعشرين قدرة هائلة على قراءة المباريات والمراوغة والتسجيل.

"هوندا" اختصاصي الركلات الثابتة والذي لديه 28 هدفاً في 65 مباراة دولية، اختير أفضل لاعب في كأس آسيا 2011، بعدما قاد منتخب بلاده إلى اللقب، علماً بأنه شارك في بطولتي كأس العالم الأخيرتين 2010 و2014.

2- شينجي كاغاوا - اليابان

نجح شينجي كاغاوا بعد عودته إلى بوروسيا دورتموند الألماني من مانشستر يونايتد الإنجليزي في إعادة اكتشاف موهبته الضائعة مع الشياطين الحمر، حيث تمكّن من استعادة مستواه المميز من جديد واحتلّ مركزاً أساسياً في تشكيلة المنتخب الياباني الذي يسعى من خلاله لإبراز موهبته في البطولة الآسيوية، خصوصاً بعدما اعتمد عليه مدرب المنتخب خافيير أغيري كلاعب خط وسط محوري في وسط الملعب، بعد فترة غير مثمرة على جهة اليسرى.

3- ناصر الشمراني - السعودية

يعد "الشمراني" أحد المهاجمين الذين يعلق عليهم الجمهور السعودي آمالاً كبيرة في البطولة الآسيوية، بعدما فرض نفسه في قائمة أفضل مهاجمي الدوري السعودي على مر التاريخ، كما أنه نال لقب أفضل لاعب في القارة الصفراء لعام 2014، وذلك بعد أن سجل 10 أهداف مع الهلال في مسابقة دوري أبطال آسيا وساهم في بلوغ فريقه الدور النهائي حيث خسر اللقب أمام سيدني الأسترالي.

4- سون هيونغ مين - كوريا الجنوبية

لاعب يستحق المتابعة وهو نموذج للشباب الكوري وأثبت نجاحه في الدوري الألماني الذي لعب فيه لهامبورج ومن ثم باير ليفركوزن حيث سجل له 5 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو ما جعله مطمعاً لأندية مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال الإنجليزية، إضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني.

5- أشكان دجاغه - إيران

اختار الدفاع عن ألوان المنتخب الإيراني عام 2012 بعدما لعب للمنتخب الألماني تحت 17 عاماً، وكان جزءاً من فريق فولفسبورج الألماني الحائز على لقب البوندسليجا موسم 2008- 2009، ولعب في صفوف فولهام الإنجليزي وأظهر مواهب رائعة ساعدت فريقه على البقاء في دوري الدرجة الأولى، قبل أن ينتقل إلى العربي القطري مقابل 12 مليون دولار، ويُعتبر من أسرع اللاعبين في القارة الآسيوية، وهو أكبر سلاح لمنتخب بلاده عندما يكون في أفضل حالاته.

6- خلفان إبراهيم - قطر

يطلق عليه لقب "مارادونا قطر"، لمع نجمه منذ العام 2006، وساعد قطر على الفوز بذهبية دورة الألعاب الآسيوية وهو بعمر 18 عاماً، كما قدم مستويات رائعة مع فريق السد في موسم 2008- 2009 سجل خلاله 15 هدفاً في 21 مباراة، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال آسيا في عام 2011، ويتميز بتسجل الأهداف الرائعة على طريقة الأسطورة الأرجنتيني مارادونا.

7- جواد نيكونام - إيران

يعتبر جواد نيكونام القائد والمدرب في أرضية الملعب بفضل خبرته الكبيرة وموهبته التي فتحت الباب أمامه للدفاع عن ألوان أوساسونا الإسباني لستة أعوام من 2006 حتى 2012، قبل أن يقرر العودة بعدها إلى بلاده ثم يعيد التجربة مع فريقه في الليجا.

برع نيكونام (34 عاماً) في شغل مركز لاعب الوسط المحوري مباشرة أمام خط الدفاع، وفي أن يكون همزة الوصل مع خط الهجوم مع تمتعه بالقدرة على الوصول إلى الشباك بفضل تسديداته الصاروخية وتميزه بالكرات الهوائية وفي تنفيذ الركلات الحرة، وهو ما سمح له بأن يكون أفضل هداف لبلاده في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل برصيد 6 أهداف.

على الصعيد الدولي، بدأ نيكونام مشواره مع منتخب إيران للشباب عام 1998 ثم دافع عن ألوان المنتخب الأولمبي عام 2002، قبل أن يبدأ مشواره مع المنتخب الأول عام 2000، وخاض نحو 140 مباراة دولية سجل خلالها 37 هدفاً.

8- عمر عبدالرحمن - الإمارات

برز مايسترو خط وسط فريق العين ومنتخب الإمارات بشكل لافت للنظر في كرة القدم الآسيوية، خصوصاً بعد تألقه في "خليجي 21"، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى اللقب، كما جذب "عموري"، اهتمام كشافة الأندية الإنجليزية، حيث أبدى مانشستر سيتي رغبة كبيرة بضمه بعد أن خضع اللاعب للاختبار في ملعب الاتحاد عام 2012، إلا أن فشل اللاعب في الحصول على تصريح عمل في إنجلترا حال دون انتقاله للنادي الإنجليزي.

هناك علامات استفهام حول حالة "عموري"، حيث أصيب خلال مباراة الدور قبل النهائي في كأس الخليج في نوفمبر الماضي، ولم يخض أي مباراة منذ ذلك الحين، لكنه انضم لتشكيلة بلاده بعد الاطمئنان على حالته.

9- علي الحبسي - عمان

يعول العمانيون كثيراً على حارسهم المحترف في إنجلترا علي الحبسي ليحمي عرين منتخبهم في البطولة الآسيوية؛ نظراً لأنه الأكثر خبرة واحترافية من بين جميع عناصر المنتخب.

وشقّ "الحبسي" طريقه نحو العالمية ونحو أقوى الدوريات بجهد وتعب وصبر، ويلعب حالياً في فريق برايتون الإنجليزي معاراً من ويغان.

وافتتح "الحبسي" صفحة الاحتراف العالمي مع لين النروجي عام 2003 حيث شارك معه في 49 مباراة وقاده للمركز الثالث ونهائي الكأس المحلية واختير كأفضل حارس في الدوري النرويجي في موسم 2004- 2005، قبل أن ينتقل إلى بولتون في 2006 ومنه إلى ويغان في 2010 على سبيل الإعارة لموسم واحد، فتفجرت مواهبه وتألق في صفوفه ليبقى معه أساسياً موسماً آخر، لكنه أعير مؤخراً إلى برايتون.

10- سيرفر جيباروف (أوزبكستان)

يعد أحد اللاعبين القلائل الذين توجوا بجائزة أفضل لاعب في آسيا في مناسبتين، حيث نال الجائزة عامي (2008 و2011)، كما تعلق جماهير المنتخب الأوزبكي الكثير من آمالها على جيباروف الذي يمتلك خبرة هائلة اكتسبها من اللعب مع عدة أندية كبيرة إضافة للسنوات الطويلة التي قضاها في صفوف المنتخب الأوزبكي منذ أن انضم إليه في 2002 حيث تجاوز اللاعب مائة مباراة دولية.

ومع اقترابه من سن الاعتزال، يسعى "جيباروف" إلى قيادة المنتخب الأوزبكي لإنجاز حقيقي في البطولة الآسيوية التي قد تكون الأخيرة له بالنظر إلى سنه 32 عاماً، علماً بأنه يتمتع بموهبة رائعة في هز الشباك رغم؛ لكونه لاعباً في خط الوسط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.