أوبك+ توبخ جولدمان ساكس    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    تهيئة الطائف للموسم السياحي وتجهيز 300 حديقة ومنتزهًا    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    كاسترو يحسم موقف لابورت    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    حاجة نيجيرية تضع أول مولود بالحج    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيوش الولايات المتحدة تحاصر إيران من 10 جهات
12 بارجة حربية و3 غواصات تتمركز في الخليج
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

كشفت تقارير غربية نشرت خلال الأيام القليلة الماضية أن جيوش الولايات المتحدة تحاصر إيران من 10 جهات، حيث تتواجد قوات مجهزة في 10 دول تملك حدوداً مباشرة مع إيران، أو قريبة منها، فيما قال "راديو أوروبا" على موقعه الإلكتروني اليوم إن الاستخبارات الإيرانية نصحت الزعماء السياسيين بتخفيف الاعتماد على روسيا والصين بسبب موقفهما الأخير من ملف طهران النووي، وتأييدها للغرب.
وبحسب موقع "إنرجي كابيتال" المتخصص فإن هناك تحركات كبيرة للقوات الأمريكية في دول تملك حدوداً مع إيران، ومنها تركيا وأذربيجان وتركمانستان وأفغانستان وباكستان والعراق، إضافة إلى أن الولايات المتحدة تملك قوات في دول أخرى قريبة من إيران، وهي قطر والكويت وعمان والإمارات.
وفي البحر، أكدت تقارير غربية الأسبوع الماضي أن 11 بارجة أمريكية، بالإضافة إلى بارجة إسرائيلية، عبرت قناة السويس متجهة إلى الخليج العربي، فيما كانت وسائل إعلام قد أشارت قبل أسابيع إلى اتجاه 3 غواصات نووية إسرائيلية من طراز "دولفن" تحمل رؤوساً نووية وبوارج إلى منطقة الخليج العربي.
يأتي ذلك فيما نجح الغرب في عزل إيران عن أقرب حلفائها، خاصة روسيا والصين اللذين يملكان حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن، حيث نقل "راديو أوروبا" عن عضو البرلمان الإيراني حسين إبراهيمي قوله إن الاستخبارات الإيرانية أوصت بتخفيف العلاقات مع روسيا والصين بعد دعمهما لقرار مجلس الأمن الأخير، الذي فرض حزمة رابعة من العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.
ورأى إبراهيمي أن موسكو وبكين فضلت مصالحها الشخصية على العلاقات مع إيران، ولذلك يجب أن تتغير العلاقات معهما، وحالياً ندرس الطريقة المثلى لفعل ذلك.
وكانت إيران قد انتقدت روسيا بعد تجميدها لصفقة منظومة صواريخ دفاعية من طراز "إس – 300" بعد ضغوط من الغرب.
وظهر الاختلاف بين روسيا وإيران بشكل واضح بعد تصريحات وصفت ب"المتهورة" للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الشهر الماضي، حيث قال: على روسيا أن تغير موقفها وإلا فإننا سنضعها في خانة الأعداء، فردت روسيا عليه قائلة: لم ينجح أحد في الحفاظ على سلطته من خلال استخدام الديماغوجية السياسية.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
قال: لدينا براهين واضحة عن عجز الأعداء فتح جبهة جديدة ضدنا
متقي يستبعد إمكانية شن هجوم عسكري أمريكي أو إسرائيلي على إيران
وكالات - طهران: استبعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي اليوم الثلاثاء احتمال شن الولايات المتحدة أو إسرائيل هجوماً عسكرياً على إيران، قائلاً: إن الأعداء غير قادرين على شن عدوان ضد إيران.
وخلال مؤتمر صحفي في طهران اليوم قال: "إنه فيما يتعلق بهجوم عسكري ضد إيران، فإننا لا نرى أي فرصة للولايات المتحدة أو لطفلها غير الشرعي إسرائيل العالق في أزمات داخلية وإقليمية".
ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية عن متقي قوله: إنه من المستحيل اللجوء إلى الخيار العسكري ولدينا براهين واضحة عن عجز الأعداء فتح جبهة جديدة ضدنا في أي مكان في المنطقة، موضحاً أن التهديد العسكري ضد إيران كان دائماً على جدول أعمال الأعداء كوسيلة للضغط ولا يشكل تهديداً واقعاً، مؤكداً أن تهديد البلدان الأخرى في محاولة لجعلها تمتثل لمطالب خاصة هو تكتيك غير فعال.
جاءت تصريحات متقي بعد زيادة أمريكا وإسرائيل من الضغط على إيران، مع قيام السفن الحربية الأمريكية بتحركات جديدة في المنطقة. وقد تصاعدت التكهنات بأن إسرائيل يمكن أن تضرب إيران بعد تدريبات جوية إسرائيلية كبيرة في عام 2008 باستخدام 100 طائرة مقاتلة والتي كانت تفسر على أنها بروفة لهجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية.
وتتهم إسرائيل والولايات المتحدة إيران بالسعي لامتلاك سلاح نووي، في حين أنهما لم تقدما أي وثيقة داعمة لإثبات صحة هذا الادعاء، كما أن كلاً من واشنطن وتل أبيب تمتلك أسلحة دمار شامل متطورة، بما في ذلك الرؤوس الحربية النووية.
وتنفي إيران بشدة هذه الاتهامات وتصر على أن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية فقط، وتؤكد أنها تنتهج دائماً مسار المدنية لتوفير الطاقة للعدد المتزايد من سكانها، محذرة من أنها ستستهدف إسرائيل ومصالحها في جميع أنحاء العالم في حال تعرضها لهجوم من جانب تل أبيب.
وفي غضون ذلك، فإن هناك دراسة أجريت مؤخراً من قبل معهد العلوم والأمن الدولي وجدت أنه من غير المرجح توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية لتأخير البرنامج في إيران.
وفي تقرير صدر في 11 سبتمبر 2008، قال معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إنه إذا قامت واشنطن بعمل عسكري ضد إيران، فإن حجم الرد الإيراني المحتمل سيكون متناسباً مع حجم الأضرار التي ستلحق بالأصول الإيرانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.