حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودي إبراهيم المهنا يتوج بطلًا لرالي حائل الدولي 2014
استبعاد أربعة مسابقين للتلاعب .. والخالدي بطل الدراجات
نشر في سبق يوم 27 - 03 - 2014

حقق السائق السعودي، إبراهيم المهنا، الفوز برالي حائل الدولي 2014، بعد أن خطف اللقب من الإماراتي علي الكتبي، في اليوم الأخير من مُجريات الرالي؛ وذلك عقب تسجيله لأسرع زمن أثناء عبوره صحراء النفود ووصوله إلى المرحلة الختاميّة، التي امتدّت ل146.02 كيلومترًا.

وكانت منافسات رالي هذا العام شهدت تنافسًا كبيرًا بين السائقين؛ الأمر الذي أدى لتنوع الفائزين في المراكز الأولى في جميع مراحل السباق, بعد أن ألزم الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، السائقين، بلوائح الاتحاد الدولي للسيارات.

كما أسهم دخول الإماراتي، علي الكتبي، في المرحلة الأخيرة لاعتلاء المركز الثاني، بعد أن نجح في تطبيق استراتيجيته وفق ما عمل عليه خلال الأيام الماضية, في حين جاء في المركز الثالث السعودي أحمد الصبان، على متن سيارته فورد رابتور، وبمساعدة ملاحه القطري عادل حسين.

الخالدي يتوج برالي الدراجات:

وفي فئة الدّراجات الناريّة وصل مشعل الخالدي إلى المرحلة النهائيّة بفارق ناهز ال18 دقيقة و46 ثانية؛ ليحل أولًا أمام عبدالمجيد الخليفي "الثاني"، وجاء حمد الهديان في المركز الثالث؛ حيث توجّب على الدّراج الخالدي أن يبتعد عن المشاكل في اليوم الأخير؛ لكي يُحقّق أكبر فوز في مسيرته.

وكان الخالدي قد فشل في الوصول إلى نُقطة مراقبة الوقت الأولى؛ ممّا أعطى الصدارة مُؤقتًا للخليفي، الذي وصل إلى نُقطة مراقبة الوقت الثانية بالمركز الثالث، خلف أحمد الناصر والهديان, وبالرغم من تصدر الناصر للمرحلة الأخيرة، إلا أن الوقت لم يسعفه للفوز، بعد أن تقدم الخالدي في الجولات الماضية بفارق مريح.

استبعاد أربعة للتلاعب:

استبعدت لجنة القضاة الدولية أربعة من السائقين بعد الفحص الفني النهائي للسباق, بعد أن اتضح عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الدولية, بالإضافة لوجود تلاعب في منظم السرعة, وعلى إثر ذلك استدعت اللجنة السائقين الأربعة، وأخذت أقوالهم قبل أن تتم إعادة الفحص الفني بحضورهم واتضح التلاعب.

وشددت اللجنة على أن هذا التلاعب غير مطابق للأنظمة وغير عادل مع بقية السائقين, كما ضبطت اللجنة أحد السائقين الذي قام بمضايقة أحد الدراجين، وتم تصوير الحادثة، وخاصة أن هذا يعكس أخلاقيات القيادة للسائقين.


وجاءت النتائج النهائية للمراكز الأولى في رالي حائل الدولي 2014م على النحو التالي:

1- إبراهيم المهنّا "السعودية" /علي عبيد "السعودية"/نيسان / 15,50,54 س.

2- علي الكتبي "الإمارات" /رشيد الشامسي "الإمارات" /نيسان باترول /16,41,51 س.

3- أحمد الصبّان "السعودية" /عادل حسين "قطر" /فورد رابتور /16,49,43 س.

4- نايف العتيبي"السعودية" /فهد السفيان "السعودية" /نيسان/ 16,49,48 س.

5- متعب سعود "السعودية" /عيسى مسعود "السعودية" /تويوتا / 17,00,37 س.

6- خالد الشمري "السعودية" / فرحان الشمري "السعودية" /تويوتا/ 17,15,59 س.

7- راجح الشمري "السعودية" /مبارك الشمري "السعودية" / نيسان/ 17,31,52س.

8- فارس المشنا "السعودية" / عبدالله القنون "السعودية" /نيسان/ 18,19,50 س.

9- منصور بللهلي "الإمارات" / خالد الكندي "الإمارات" /نيسان/ 18,52,38 س.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.