"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 ملايين طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية العام الدراسي .. غداً
"الدخيني": تخصيص فرق عمل لحل الإشكاليات والصعوبات التي تواجههم
نشر في سبق يوم 24 - 05 - 2013

ينتظم السبت نحو ثلاثة ملايين طالب وطالبة في اختبارات نهاية العام الدراسي 1433 / 1434 ه، في مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي والأجنبي بجميع مناطق المملكة، وأكدت وزارة التربية والتعليم على جميع إداراتها التعليمية بمتابعة تجهيز مقار الاختبارات وإيجاد جو مريح للطلبة، ووضع لجان إشرافية للتهيئة والمتابعة لأعمال سير الاختبارات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت الخطة الزمنية لمتابعة الاختبارات والإدخال على نظام "نور" للفصل الدراسي الثاني، ونهاية العام الدراسي الجاري من خلال اللجان المختصّة في الإدارة العامة للاختبارات والقبول ومشرفي الاختبارات في إدارات التربية والتعليم، وذلك بعد أن أنهى أكثر من مليونين و700 ألف من صفوف التعليم الابتدائي عملية التقويم الأسبوع الماضي.

وبحسب إحصاءات المركز الوطني للمعلومات التقنية والتربوية بوزارة التربية والتعليم، بلغ إجمالي طلاب وطالبات التعليم العام المنتظمين على كراسي الدراسة لهذا العام أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة، حيث بلغت أعداد المرحلة الثانوية منهم أكثر من مليون و237 ألف طالب وطالبة، ومن المتوقع أن تكون أعداد المتخرجين منهم 350 ألف طالب و164 ألف طالبة.

فيما تشير إحصائية المركز إلى أن عدد طلاب المرحلة المتوسطة يشارف على المليون و230 ألف طالب وطالبة، ويربو عدد طلاب المرحلة الابتدائية على مليونين ونصف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن الوزارة تعمل منذ وقت مبكر بجميع كوادرها على تهيئة الأجواء المناسبة لهذه الفترة, مع الحرص على أن تسير الاختبارات وفق ما أُعد لها من تخطيط في ضوء لوائح الاختبارات المعمول بها, ووفق الخطة الزمنية المحددة للرصد وإظهار النتائج بما يضمن تسهيل عمليات الاستعلام، والحصول على النتائج من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر النظام المركزي "نور".

وأشار "الدخيني" إلى تخصيص فرق عمل من مشرفين وموظفين يعملون على حل الإشكاليات والصعوبات التي تواجه إدارات الاختبارات، في المناطق والمحافظات سواء بالاتصال الهاتفي أو الزيارات الميدانية أو المتابعة الإلكترونية عبر برنامج "نور"، والقيام بجمع الملاحظات ومناقشتها مع فريق العمل المختص بشكل يومي في أثناء سير عملية الاختبارات.

وأضاف "الدخيني" أن الوزارة تسعى إلى تمكين الطلاب والطالبات من الاطلاع على نتائجهم فور إغلاق المدرسة للنتائج، ورفعها على برنامج "نور" مباشرة , ابتداءً من الإثنين 24 من الشهر الحالي للمرحلة المتوسطة، و29 من الشهر نفسه للصفين الأول والثاني الثانوي باستثناء الصف الثالث الثانوي التي ستكون النتائج والاستعلام يوم الإثنين الأول من شهر شعبان القادم.

وأبان "الدخيني" أن الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال برنامج "نور" استطاعت أن تردم الفجوة الزمنية التي يقضيها الطالب بين انتظار النتيجة والقبول في الجامعات, مؤكداً أن بيانات الخريجين لهذا العام ستنقل في حسابات الجامعات عبر برنامج "نور" من يوم السبت السادس من شهر شعبان للناجحين في الدور الأول.

وأشار "الدخيني" إلى أن الوزارة لم تغفل الجانبين التوعوي والإرشادي، فيما يخص الطلاب والطالبات طيلة أيام الاختبارات، فقد وظفت كافة مواقع الوزارة وإدارات التربية والتعليم للقيام بدورها في هذا الجانب، كما تشارك وسائل الإعلام على اختلافها، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع نظام "نور"، لتقديم الخدمات التوعوية والإرشادية كافة التي يحتاج إليها الدارس في مثل هذه الفترة, إضافة إلى التنسيق بين الإعلام التربوي والإدارة العامة للاختبارات والقبول ومشرفي نظام "نور" لتنفيذ خطة تتركز حول أهم العادات والممارسات السليمة خلال هذه المرحلة، وكذلك التعريف بنظام "نور" وآلية الإفادة منه بالشكل الأفضل، وإتاحة الفرصة للاستعلام والاستفسار عن النظام من خلال الدعم الفني، وكذلك وسائل الاتصال المتاحة مع المركز الوطني للمعلومات التربوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.