قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 ملايين طالب وطالبة يخضعون للاختبارات النهائية في المرحلتين المتوسطة والثانوية
يخوضون غمار الاختبارات لجني الحصاد الدراسي بدءً من السبت..
نشر في الوئام يوم 23 - 05 - 2013

يؤدي أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة بعد غدٍ السبت، الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية بجميع مناطق المملكة. إذ يخوضون غمار الاختبارات لجني الحصاد الدراسي.
واستعدت كل القطاعات المعنية بموسم اختبارات، وهيأت وزارة التربية والتعليم إمكانياتها المادية والبشرية لتوفير الأجواء المثالية التي يستطيع الطلاب والطالبات خلالها تقديم اختباراتهم بيسر وسلاسة.
وكانت الوزارة اعتمدت الخطة الزمنية لمتابعة الاختبارات والإدخال على نظام (نور) للفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسي الجاري، من خلال اللجان المختصة في الإدارة العامة للاختبارات والقبول ومشرفي الاختبارات في إدارات التربية والتعليم، وذلك بعد أن أنهى أكثر من مليونين و700 ألف من صفوف التعليم الابتدائي عملية التقويم الأسبوع الماضي.
من جانبه أوضح محمد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل منذ وقت مبكر بجميع كوادرها على تهيئة الأجواء المناسبة لهذه الفترة, مع الحرص على أن تسير الاختبارات وفق ما أعد لها من تخطيط في ضوء لوائح الاختبارات المعمول بها, ووفق الخطة الزمنية المحددة للرصد وإظهار النتائج بما يضمن تسهيل عمليات الاستعلام والحصول على النتائج من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر النظام المركزي (نور).
وأبان عن تخصيص فرق عمل من مشرفين وموظفين يعملون على حل الإشكاليات والصعوبات؛ التي قد تواجه إدارات الاختبارات في المناطق والمحافظات سواء بالاتصال الهاتفي أو الزيارات الميدانية أو المتابعة الإلكترونية عبر برنامج (نور)، والقيام بجمع الملاحظات ومناقشتها مع فريق العمل المختص بشكل يومي أثناء سير عملية الاختبارات.
وأكد أن الوزارة تسعى من خلال ذلك إلى تمكين الطلاب والطالبات من الإطلاع على نتائجهم فور إغلاق المدرسة للنتائج ورفعها على برنامج (نور) مباشرة, ابتداءً من الاثنين الرابع والعشرين من الشهر الحالي للمرحلة المتوسطة، والتاسع والعشرين من الشهر نفسه للصفين الأول والثاني ثانوي باستثناء الصف الثالث الثانوي التي ستكون النتائج والاستعلام يوم الاثنين الأول من شهر شعبان القادم.
وأفاد أن الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال برنامج (نور) استطاعت أن تردم الفجوة الزمنية التي يقضيها الطالب بين انتظار النتيجة والقبول في الجامعات, مؤكداً أن بيانات الخريجين لهذا العام ستنقل في حسابات الجامعات عبر برنامج نور من يوم السبت السادس من شهر شعبان للناجحين في الدور الأول.
ولفت الدخيني، إلى أن الوزارة لم تغفل الجانب التوعوي و الإرشادي فيما يخص الطلاب والطالبات طيلة أيام الاختبارات، فقد وظفت كافة مواقع الوزارة وإدارات التربية والتعليم للقيام بدورها في هذا الجانب، كما تشارك وسائل الإعلام على اختلافها، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع نظام (نور) يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات التوعوية والإرشادية التي يحتاجها الدارس في مثل هذه الفترة, إضافة إلى التنسيق بين الإعلام التربوي والإدارة العامة للاختبارات والقبول ومشرفي نظام نور لتنفيذ خطة تتركز حول أهم العادات والممارسات السليمة خلال هذه المرحلة، وكذلك التعريف بنظام نور وآلية الإفادة منه بالشكل الأفضل، وإتاحة الفرصة للاستعلام والاستفسار عن النظام من خلال الدعم الفني، وكذلك وسائل الاتصال المتاحة مع المركز الوطني للمعلومات التربوية.
بدورها أوكلت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، عدد من المشرفين والمشرفات التربويين القيام بجولات ميدانية على المدارس للإطلاع على سير الاختبارات التي سيدخلها أكثر من 450 ألف طالب وطالبة، ورفع التقارير اليومية عنها.
وفي نجران يتوجه 50 ألف طالب لقاعات الاختبارات وسط استعداد تربوي يضمن سير هذه الامتحانات بدقة وسلاسة.
في حين يتقدم أكثر من 153 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية بتعليم عسير لاختبارات هذا العام، وسط تحضيرات كبيرة روعي فيها العامل النفسي والذهني لدى هؤلاء الطلاب.
إلى مكة حيث يؤدي 150 ألف طالب وطالبة اختباراتهم النهائية وسط استعدادات وجاهزية تامة من إدارة تعليم العاصمة المقدسة، تضمن سير الاختبارات في أجواء تربوية مناسبة لتمكين الطلاب من أداء اختباراتهم وفق الخطط المعدة مسبقًا، من خلال 600 مشرف تربوي ومشرفة يقومون بمتابعة هذه الاختبارات بشكل يومي.
وتنتظر مدارس القصيم استقبال ما يربو على 82 ألف طالب وطالبة يمثلون المرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي يوم السبت القادم بأكثر من (730) مدرسة للبنين والبنات حيث تم تهيئة كافة المدارس والتنسيق مع الجهات المختصة المساندة.
وفي حائل تستعد إدارة تعليمها لاستقبال أكثر من 59 ألف طالب وطالبة، فيما تكثف إدارة تعليم محافظة جدة جهودها في ذات الصدد، بهدف تهيئة أجواء صحية مناسبة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم.
في حين يؤدي 31 ألف طالب وطالبة الاختبارات بمختلف مدارس منطقة الحدود الشمالية، تقابلهم تجهيزات أعدتها إدارة تعليم المنطقة، ستكون سبباً مباشراً في تقديم موسم اختبارات جيد.
أما تعليم ينبع فأنهى استعداداته لاستقبال 30 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، في كافة قطاعات
التعليم الحكومي والأهلي، من خلال متابعة 113 مشرف ومشرفة لهم في قاعات الاختبار.
كما أنهت إدارتا التربية والتعليم في منطقة الباحة ومحافظة المخواة، استعداداتهما لاستقبال طلاب وطالبات المنطقة الذين سيؤدون اختباراتهم النهائية السبت المقبل .
من جهته أبان علي بن خيران الزهراني مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة، أنه سيتوجه السبت المقبل أكثر من 16 ألف طالب وطالبةً إلى قاعات الاختبارات في 180 مدرسة للبنين والبنات بمحافظات المخواة وقلوة والحجرة وغامد الزناد.



رابط الخبر بصحيفة الوئام: 5 ملايين طالب وطالبة يخضعون للاختبارات النهائية في المرحلتين المتوسطة والثانوية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.