ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1000 مشرف تربوي يتابعون اختبارات 120 ألف طالب وطالبة في مدارس الطائف
التنسيق مع دوريات المرور والأمن لمتابعة حركة السير خلال الاختبارات
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2013

أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف استعداداتها لاستقبال 120 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية السبت المقبل لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 1433/1434ه وذلك بمدارس محافظة الطائف والمحافظات والمراكز التابعة لها، في ما عملت المدارس على تهيئة جميع الظروف الملائمة لأداء الطلاب اختباراتهم، وذلك وسط تدابير مكثفة من تلك المدارس؛ لضمان سير الاختبارات بكل يسر وسهولة ووسط أجواء مثالية.
وأكد مدير التربية والتعليم بالطائف، الدكتور محمد بن حسن الشمراني أن جميع المدارس قد أكملت استعدادها لاستقبال الطلاب لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي، وستتم متابعة الاختبارات من قبل مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم، والمشرفين والمشرفات التربويات والبالغ عددهم قرابة 1000 مشرف ومشرفة، حيث سينطلقون إلى المدارس لمتابعة سير الاختبارات، وفق الخطة المعدة لهم من قبل مكاتب التربية والتعليم، حتى نهاية الاختبارات، والرفع بالتقارير اليومية، ومعالجة ما يطرأ من عوائق أو إشكالات في حينه.
وأشار الدكتور الشمراني إلى أنه تم التأكيد على مديري ومديرات المدارس لتشكيل لجان الملاحظة والرصد وكافة أعمال الاختبارات وكذلك رصد الدرجات عبر نظام نور بشكل يومي، وقال الدكتور الشمراني أن هناك خطة زمنية لعمل الميدان لمتابعة الاختبارات ورصد الدرجات في نظام نور بحيث يتم الانتهاء من إدخال درجات أعمال السنة ومواد التقويم المستمر والمواد التي لها جانبين نظري وعملي يوم الأربعاء 12 / 7 / 1434ه، في ما سيكون إدخال درجات الاختبارات منذ بدء الاختبارات يوم السبت 15 / 7 وتسلم إشعارات الإكمال للمرحلة المتوسطة يوم الأربعاء 26 / 7 وللمرحلة الثانوية يوم 29 / 7 للبنين والبنات ، كما سيكون الاستعلام عن النتيجة يوم الاثنين الموافق 24 / 7 / 1434ه للمرحلة المتوسطة ويوم السبت 29 / 7 للصفين الأول والثاني ثانوي. أما الصف الثالث الثانوي فسيتم إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم يوم الاثنين الموافق 1 / 8 / 1434ه.
وأضاف هناك منسقون للاختبارات بمكاتب التربية والتعليم مسؤولين عن عملية متابعة الاختبارات والرصد أولاً بأول عبر نظام نور وذلك وفق الأنظمة واللوائح المنظمة للاختبارات، وقال إنه تم التأكيد على مديري المدارس بأن تراعي الأسئلة مواصفات الاختبار الجيد، وأن تقيس ما لدى الطلاب والطالبات من معلومات ومعارف ومهارات، مع تحري الدقة من قبل المعلمين والمعلمات في عملية التصحيح والمراجعة والرصد، مشيرا إلى أن هناك لجنة رئيسية للاختبارات في إدارة التربية والتعليم تتولى عملية متابعة مستوى المدارس في إدخال الدرجات والرصد. ونوه الدكتور الشمراني بالتنسيق مع إدارة مرور محافظة الطائف، ودوريات الأمن لمتابعة حركة السير خلال فترة الاختبارات، داعيا الطلاب والطالبات إلى استثمار أوقاتهم في الجد والاجتهاد والمذاكرة حرصا على التفوق وتحقيق أفضل النتائج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.