الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطن العزة والشموخ.. مسيرة عطرة وريادة وتطور
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2016

امتزجت المشاعر بالفخر والعزة بين مسؤولي الوطن ابتهاجا باليوم الوطني ال86 والذي أعادت ذكراه تلك السيرة العطرة للملك الراحل عبدالعزيز آل سعود الذي بدأ المسيرة وتابع أبناؤه البررة تلك الخطوات المباركة إلى أن وصلت المملكة إلى مكانة مرموقة عالميا وقاريا لتصبح ذات تأثيرعلى جميع الأصعدة بفضل ما أولته القيادة الحكيمة لهذه البلاد منذ نشأتها وإلى العهد الزاهربقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي واصل نهج الريادة والتطور والنماء المقترن بالحزم والعزم.
شعور الفخر كانت السمة الأبرز لمسؤولي وأبناء هذا الوطن الذين تغنوا بالنهضة الشاملة والتطور المتسارع في كافة المجالات الاقتصادية، والتعليمية، والاجتماعية، والخدمات الصحية والتقنية وغيرها، مما جعل هذا الوطن يتبوأ مكانة عالية ويبقى شامخا في ظل قيادته الحكيمة.
وطننا شامخ
رفع وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي التهاني والتبريكات للقيادة وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين.
وقال بهذه المناسبة: «نستذكر في هذا اليوم المجيد مؤسس وطننا الشامخ موحد هذه البلاد الطاهرة على أُسس الإيمان والعدل، ونضع نصب أعيننا تعزيز تنافسية بيئة الأعمال وتمكين الاستثمارات النوعية وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي ورفع ثقافة ريادة الأعمال».
مسيرة إخلاص
أوضح الدكتور مصطفى بلجون مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، أن المناسبة غالية على قلوبنا جميعا، مناسبة توطيد الأمن والأمان، مناسبة رغد العيش، مناسبة شواهق البناء وصروح العلم، مناسبة الكرامة والوفاء، إنها مناسبة اليوم الوطني ال86، يوم التوحيد باسم «المملكة العربية السعودية»، تحت راية التوحيد الخفاقة التي تذكرنا دوماً بسياسة ودستور هذا الوطن الغالي المبني على كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، ويا لها من أعوام منقوشة في صفحات التاريخ بمداد من ذهب، شاهدة على مسيرة نجاح، مسيرة وفاء، مسيرة إخلاص، مسيرة تكاتف، مسيرة حب.
عمل رائد
توحيد كلمة
اعتبر مدير سجن القنفذة المقدم عبدالرحمن محمد القحطاني، أن مناسبة اليوم الوطني غالية على قلب كل مواطن لأنها يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
‎وقال «نستذكرها ونفرح بها جميعا فقد استطاع مؤسس هذا البلد بإصراره وشجاعته وقوة إيمانه من جمع الشتات وتوحيد الكلمة وإرساء قواعد الأمن والاستقرار ودفع عجلة التقدم والازدهار إلى الأمام في هذا الوطن الغالي، ثم سار أبناؤه على نهجه ونهضوا بالوطن نحو التقدم والرقي، حتى أصبحت المملكة مضرب المثل بين الدول المتقدمة في الأمن والاستقرار».
ترابط القيادة والشعب
أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن لليوم الوطني فرحة لا تنقطع، تترسخ فيها أمجاد عظيمة، وإنجازات طالت كل المجالات، وفيه يتجلى الترابط الحقيقي بين القيادة والشعب، ويبرز معه الولاء والانتماء بأجمل صوره، لتتكامل لُحمة وطنية لا مثيل لها، تحت راية التوحيد وقيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
ظلّت بلادنا شامخة بين دول العالم كافة حيث ننعم فيها بأمن وأمان واستقرار، ومسيرة عنوانها التقدّم وخلاصتها النماء، تصاحبها مكانة إقليمية ودولية مرموقة على الصعيد السياسي والاقتصادي والتعليمي وغيره، وإسهامات مؤثرة وفاعلة في مختلف الشؤون والقضايا، إضافة إلى رؤية وطنية طموحة.
يوم العزة والشموخ
أوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة مشروع «نبراس»عبدالإله الشريف أن اليوم الوطني يوم يرفع فيه المواطنون رؤوسهم شموخاً وفخراً وعزة بما حققته حكومتنا الرشيدة على أرض العطاء في وطننا المعطاء لراحة أبناء هذا الشعب الوفي. وقال: «احتفلت بلادنا قبل أيام بنجاح موسم الحج لهذا العام، واليوم تحتفل أيضا مع مواطنيها بذكرى اليوم الوطني ال86 لتوحيد المملكة». وبين أنه خلال الحقبة الماضية مرت بلادنا بعدة مراحل وتحولات على الصعيد الأمني والسياسي، فبعد أيام الخوف والجوع باتت تنعم بالأمن والأمان والازدهار، واستبدلها الله بالخيرات والنِعم التي لا تعد ولا تحصى ويحسدنا عليها القاصي والداني، بعد أن تحولت المملكة من صحراء قاحلة إلى دولة عصرية متحضرة تتفوق على معظم دول عصرنا المتمدنة.
ازدهار ثقافي واجتماعي
أكد محافظ الليث محمد القباع أن اليوم الوطني مناسبة سعيدة تنثر فيها محافظة الليث أريج أكاليلها ورداً وريحانا، لمَ لا!؟ وهو اليوم الذي انسدلت فيه ستار الجهل والتفرقة، مع انبثاق العلم والوحدة، وشهادة العالم أجمع لما وصلت إليه المملكة من التطور والازدهار الحضاري والمعرفي والثقافي والاجتماعي، فهنا حق قائم على جميع مناطق ومحافطات مملكتنا الحبيبة أن تقول كلمة تجاه وطننا المعطاء والشامخ نسطرها عرفاناً ووفاء، فأبت محافظة الليث إلا أن تزاحم قريناتها من المناطق والمحافظات وتقول كلمتها..
وحدة ونماء
عبر وكلاء إمارة منطقة الباحة ومديرو إدارات الإمارة عن سعادتهم بذكرى اليوم الوطني 86 مستذكرين فيه البطولات والملاحم للمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
ووصف وكلاء إمارة المنطقة للشؤون الأمنية عبدالله الراجح، والشؤون التنموية المهندس سعيد دماس، والحقوق علي الغامدي، اليوم الوطني بالتاريخي والمجيد بما يروي من نماء وطن أضاء العتمة وأنار طريق المجد ورسم ملامح التحول في حياة الإنسان، فيما يؤكد المدير العام لمكتب أمير المنطقة أحمد السياري أن قيمة هذه المناسبة التاريخية السعيدة تتمثل في ما تحقق بها من جمع الشمل ولمّ شتات وتوحيد الكيان العملاق.
تقدماً متنامياً
شدد اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي مدير عام السجون على أن اليوم الوطني يعد تسطيراً لإنجازات توالت وقادة أوفياء تتابعوا وجعلوا من وطننا الغالي أنموذجاً فريدا في خدمة الشريعة الإسلامية على مستوى العالم بأكمله، ومسيرة مضيئة على مر السنين توالت فيها الإنجازات تباعاً بقيادة حكيمة من مؤسسٍ حكيم جعل القرآن الكريم وقيمه السامية دستوراً لها، ونَهَجَ على خطاه أبناؤه البررة من بعده ليجعلوا من مملكتنا الغالية أرض رخاءٍ ونماءٍ وازدهار خَطَتَ فيه أشواطاً كبيرة، وتقدماً متنامياً، وتواكباً عصرياً سريعاً مع معطيات الحياة ومتطلباتها في كافة المجالات المختلفة.
ملحمة التنمية والتطوير
أكد رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف الدكتور محمد القاسم أن اليوم الوطني حدث تاريخي تجسدت فيه أسمى آيات التعاضد والتلاحم بين قيادة وشعب المملكة حين يستحضر الشعب السعودي ذكرى إنشاء هذا الوطن الشامخ وبما يرسمه ويجسده من حضارة بدأها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، في ملحمة البناء والتأسيس لكيان المملكة العربية السعودية على هدي كتاب الله العظيم وسنة رسوله الكريم - صلى الله عليه وسلم - لتبدأ بعدها ملحمة أخرى هي ملحمة التنمية والتطوير على النهج ذاته الذي أصبح مرتبطاً بهذه الدولة وعنوانا لها.
عيش كريم
أكد نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي أن هذه المناسبة وبكل ما تحتويه من ملاحم البطولة والبناء، تأتي كواحدة من مشاهد التاريخ المؤثرة في العصر الحديث، التي تأسست على يد القائد والمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، ونعيش بموجبها اليوم بعد فضل الله وكرمه والجميع يرفل بالسعادة والأمن والأمان والعيش الكريم، في وحدة وطن قلما توجد في هذا العهد، وتستوجب على الجميع في كل وقت الشكر لله، والحفاظ عليها بالعمل والاجتهاد بما يحقق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة - أيدها الله - التي لا تقف عند حد معين.
إنجازات وتضحيات
أكد وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأستاذ ناصر العبدالوهاب، أن ذكرى توحيد المملكة تعيد للأذهان إنجازات المملكة ورجالاتها والتضحيات التي قدموها في سبيل إرساء العدل والأمن والأمان والحكم بشريعة الله، والتلاحم الكبير بين القيادة والشعب منذ قرابة التسعة عقود.
وقال: «المملكة شهدت تطورا وازدهارا كبيرين على مختلف الأصعدة منذ عهد الملك المؤسس وحتى هذا العهد الزاهربقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله-، وحرصت على الاستثمار في الإنسان الذي يعد الاستثمار الحقيقي الذي تبنى عليه الأوطان.
ملحمة بطل
قال محافظ الطائف فهد بن معمر «تعيش مملكتنا الحبيبة الذكرى ال86 لتأسيس المملكة العربية السعودية، وهي مناسبة عظيمة نستذكر من خلالها ملحمة البطل المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، الذي جاهد ونذر نفسه لتوحيد أركان هذه البلاد ولمّ شتاتها وإرساء دعائمها آمنة مستقرة تحت راية التوحيد».
وأضاف: «هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع تأتي لنستحضر معها كل القيم والمفاهيم والتضحيات التي أسهمت في قيام هذا الكيان الغالي، والتعبير عما تكنه الصدور من محبة وتقدير لمن كان لهم الفضل بعد الله في ما نعيشه اليوم من نعمة الأمن والرخاء والاستقرار، وتأتي هذه الذكرى ونحن معتزون بماضينا، فخورون بما وصلت إليه مملكتنا الحبيبة.
تقدم وازدهار
أوضح محافظ بارق يحيى آل حموض، أن ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين لتوحيد المملكة نعتز بها ونفتخر بها، إذ شكل منعطفا في تاريخ الجزيرة العربية، لتكون دولة حديثة ذات تأثير في المجتمع الدولي تأخذ بأسباب التقدم والازدهار حتى أصبح يشار إلى أبنائها بالبنان، تفوق في شتى العلوم والمعارف وانخفاض في نسبة الأمية وتعليم مجاني وعلاج مجاني وسخرت جميع إمكانات البلد وموارده الاقتصادية للتنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة دون تمييز.
ملاحم بطولية
رفع محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد وولي ولي العهد، وللشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال86 للمملكة.
وعدّ ابن دلبوح هذه الذكرى مناسبة غالية ودعوة لقراءة سجل المنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة والعطاء المتواصل لأبناء هذا البلد جيلاً بعد آخر.
واعتبر أن اليوم الوطني يسترجع ملاحم البطولة والكفاح الطويل الذي بدأه الملك المؤسس، واستمر بالنماء والازدهار والعطاء من قبل أبنائه الملوك إلى يومنا هذا بقيادة حكيمة حازمة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.
تزامن مع فرحة الحج
هنأ نائب المدير العام للجوازات اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي عهده، وولي ولي العهد، والشعب السعودي بمناسبة حلول الذكرى ال86 لليوم الوطني للمملكة.
وقال: «إن في هذا اليوم الوطني الذي يتزامن هذا العام مع نجاح موسم الحج بفضل الله وكرمه، حيث يلتقي القائد مع شعبه في أسمى ذكرى بتوحيد المملكة، وهي فرحة تعبر عن ابتهاج الحكومة والشعب في ذكرى أمجاد الأجداد منذ توحيد الملك عبدالعزيز آل سعود - طيب الله ثراه - وامتدادها لأبنائه الذين بنوا أمجاد مملكتنا الحبيبة».وسأل اللواء الحويفي في ختام كلمته الله تعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.