السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المخلافي: مجلس الانقلابيين باطل دستورياً
نشر في عكاظ يوم 11 - 08 - 2016

أكد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن إعلان الانقلابيين عن مجلس سياسي يعد باطلا دستوريا، وتحديا سافرا للمجتمعين اليمني والدولي، مطالبا رعاة المبادرة الخليجية بتحمل مسؤولياتهم لمواجهة تحديات الميليشيات.
وقال في مؤتمر صحفي بالرياض أمس (الأربعاء)، «إن خطوات تشكيل مجلس سياسي تعد مخالفة صريحة لدستور الجمهورية اليمنية وتتحمل مسؤولية كبيرة في هذه المخالفة». لافتا إلى أن هذه الممارسات تشير إلى أن الانقلابيين مستمرون بإشعال الحرب وارتكاب جرائم وحصار المدن ونسف المنازل ورفض الإفراج عن المعتقلين واعتقال المزيد وعدم الالتزام بأي اتفاق وهذا يشكل تحديا سافرا للمجتمع الدولي والقرارات التي تحت الفصل السابع.
وحذر المسؤول اليمني أعضاء من البرلمان من الاستجابة لدعوة الميليشيات الانقلابية في عقد جلسات للبرلمان، معتبرا ذلك مخالفة دستورية ومن يحضر الجلسة يتحمل التبعات القانونية، مؤكداً بأن حضور الجلسة خيانة. وأشار إلى أن السلطة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ومعاونيه سيبذلون كل جهدهم لمواجهة المشروع الانقلابي الساعي لتدمير المؤسسات، داعياً الشعب اليمني بكل قواه السياسية والاجتماعية إلى رفض تلك الممارسات غير الدستورية والتعبير عن رفضهم لذلك، لافتا إلى أن الانقلابيين يسعون لاختطاف مجلس النواب بغرض تمرير أجنداتهم السياسية.
وطالب الدول الداعمة للمبادرة الخليجية باتخاذ كل التدابير باعتبار تشكيل المجلس والدعوة لعقد جلسة للبرلمان غير قانوني ويطيل أمد الحرب ويهدف إلى تدمير البلاد، كما دعا منظمة البرلمانيين العرب إلى اتخاذ التدابير النهائية ضد كل برلماني سيشارك في ذلك الاجتماع، معربا عن شكره للتحالف العربي بقيادة السعودية على دعمها للسلطة الشرعية في بلاده.
من جهة ثانية، حذر رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، من مغبة المشاركة أو الحضور لعقد اجتماع لمجلس النواب اليمني (السبت) القادم، إثر دعوة ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع، واصفا ذلك الاجتماع بأنه غير شرعي وأن البرلمان العربي يدينه بكل تفاصيله وأن موقف البرلمان العربي داعم للقيادة اليمنية الشرعية.
وأكد الجروان في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أن البرلمان العربي لا يعترف إلا بالحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي، وأن محاولات ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع لعقد اجتماع لمجلس النواب اليمني في صنعاء هو امتداد لممارسات بائسة لايمكن قبولها بأي حال من الأحوال، وأن المشاركة في هذا الاجتماع يعتبر باطلا ولايمكن قبوله كون من دعا إليه انقلبوا على الشرعية واصفا الحوثيين بالعصابات التي تحمل السلاح على الشعب اليمني وحكومته الشرعية وتستنزف مقدرات شعبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.