نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معاذ: حرموني الأهلي.. والشباب ليس البلطان
نشر في عكاظ يوم 29 - 06 - 2016

في زمن الاحتراف يعترف قائد فريق الشباب حسن معاذ بفضل ناديه عليه، إلا أنه يعلن جاهزيته للرحيل متى ما توفر العرض وعدم الممانعة الشبابية. ويذكر عبر هذا الحوار بأنه تلقى عدة عروض من أندية كبيرة في مقدمتها عرض الأهلي الجاد، إلا أن الإدارة رفضتها دون أن يعرف الأسباب. معاذ قال إن موسمهم الماضي لم يكن وفق الطموح، وأخفق النادي في اختيار الأجانب، لذلك يعتبره موسما للنسيان، مؤكدا جاهزيتهم لحصد البطولات بقيادة مدربهم الجديد سامي الجابر. هنا نجم دفاع الشباب الدولي حسن معاذ، وتفاصيل الحوار معه.
بداية كابتن حسن.. موسم الشباب لم يكن وفق تطلعات جماهيركم.. ترى ما هي الأسباب؟
أولا أحمد الله سبحانه وتعالى على كل حال، كان موسما صعبا بالنسبة لنا جميعا كلاعبين، مر الفريق بصعوبات كثيرة منها الإصابات ومنها الأجانب لم يكونوا في مستوى طموح الفريق.
الجماهير والنقاد يرون أن الشباب افتقد للرئيس السابق خالد البلطان.. كيف ترى ذلك؟
خالد البلطان رجل خدم النادي في فترة رئاسته وقدم الشيء الكثير للنادي وعشاقه، ونشكره على الفترة التي كان معنا فيها، لكن نادي الشباب ناد كبير وغني برجاله وعلى رأسهم الأمير خالد بن سلطان، الذي قدم وما زال يقدم ويدعم جميع الإدارات التي مرت على نادي الشباب.
زمن الاحتراف
حسن معاذ نجم كبير ومطمع لكثير من الأندية.. هل ستبقى بالشباب أم ستغادر؟
نادي الشباب النادي الأول بالنسبة لي منذ الصغر، وله الفضل علي بعد الله سبحانه وتعالى فيما وصلت له، لكن هذا زمن الاحتراف وحاليا أنا لاعب محترف وملتزم حتى نهاية عقدي مع الشباب.
هل تلقيت عروضا من أندية أخرى؟
تلقيت عروضا كثيرة من أندية كبيرة، ولكن كان الأمر في يد نادي الشباب بحكم عقدي، وتم رفضها جميعها ولا زلت مستمرا مع النادي.
رفض الأهلي
كان هناك حديث عن انتقالك للنادي الأهلي بداية الموسم.. لماذا تعثرت المفاوضات فجأة بعد أن كنت على وشك التوقيع؟
النادي الأهلي قدم عرضا رسميا لإدارة الشباب، وتم الاتفاق، وفي النهاية حدث الرفض من إدارة نادي الشباب ولا أعرف الأسباب.
تعاقدت إدارة الشباب أخيرا مع المدرب سامي الجابر.. كيف ترى ذلك؟
سامي له تجارب كثيرة مع الأندية التي دربها أو كلاعب، وهذه ثقة كبيرة من الإدارة الشبابية، وأتمنى له النجاح في مهمته.
موسمنا القادم
كيف هي ترتيباتكم للموسم القادم؟
ستكون بدايتنا قوية للموسم القادم واستعداداتنا جادة، لأجل المنافسة على جميع البطولات.
ماذا يحتاج الشباب من لاعبين سواء أجانب أو محليين؟
الشباب حاليا يملك مدربا كبيرا مع إدارة شابة ومتمرسة وقادرة على معرفة حاجات الشباب للموسم القادم.
بصراحة، هل حسن معاذ راض عن مستواه الحالي؟
حسن معاذ مثله مثل أي لاعب يمر بمرحلة فيها تذبذب مستوى، والفريق ككل لم يكن في مستواه الطبيعي، وصراحة مررت بظروف صعبة الموسم الماضي، والموسم القادم سيكون أفضل لحسن معاذ وللشباب.
بطولة مستحقة
عدم انضمامك لتشكيلة المنتخب ألم يشكل لك إحباطا؟
لا يوجد تعليق على عدم الاستدعاء للمنتخب، ولكن تمثيل منتخب بلادك شيء مشرف، وأنا تحت رهن إشارة المدرب والمسؤولين عن المنتخب متى ما استدعوني.
كيف ترى المنافسة في دوري جميل الموسم الماضي؟
موسم جميل وقوي وكانت المنافسة مثيرة حتى الجولات الأخيرة، واستحق الأهلي أن يكون بطل الدوري.
من مِن الفرق ترى قوتها؟
جميع الفرق قوية، ولكن في الموسم الماضي كان الأهلي والهلال الأقوى والدليل أنهما تقاسما البطولات بينهما.
الفشل الآسيوي
بالرغم من قوة الدوري السعودي إلا أن الأندية تفشل في المعترك الآسيوي.. ما السبب من وجهة نظرك؟
المعترك الآسيوي قوي ويحتاج إعدادا مضاعفا ومحترفين على مستوى عال وإعداد وتركيز من بداية الموسم، ووضع المسابقة في أولويات الفريق لتجنب تشتت جهد اللاعبين بسبب المنافسة على أكثر من بطولة.
بصراحتك المعهودة، من هم اللاعبون المميزون بالدوري هذا الموسم؟
من الظلم خروج جوائز التميز هذا الموسم عن بطل الدوري النادي الأهلي، باستثناء إدواردو لاعب الهلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.