بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 عاما.. الخدمات تضل طريق الهميج
نشر في عكاظ يوم 10 - 08 - 2015

نقص حاد في الخدمات البلدية أدى إلى شكوى عدد من أهالي مركز الهميج (75 كم شرقي محافظة الحناكية بمنطقة المدينة المنورة)، مطالبين الجهات الحكومية بالنظر في وضع بلدتهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم، لافتين إلى أن عمر المركز تجاوز الخمسين عاما، غير أنه لم يحظ باهتمام الجهات المعنية، مشيرين إلى أن افتقاد الخدمات الأساسية ضاعف معاناة الأهالي، وأدى إلى تنقلهم لعدد من المناطق كمحافظة الحناكية لتوفير سبل العيش.
في البدء أبدى المواطن محماس السحيمي امتعاضه من فقدان الهميج لجملة من الخدمات الضرورية حيث قال: إن مركز الهميج من أقدم المراكز في محافظة الحناكية ويقطنه عدد ليس بالقليل من المواطنين، إضافة إلى تجمعات البادية التي تحيط به من كل الاتجاهات، مضيفا: رغم ذلك لايزال الهميج يعاني من انعدام بعض المرافق الهامة عل أبرزها عدم وجود مكتب للخدمات البلدية لتقديم الخدمات البلدية للأهالي، كما قال السحيمي: يقع مركز الهميج على طريق زراعي يربطه مع طريق القصيم السريع وطريق الحسو ويشهد الكثير من الحوادث المرورية، بالإضافة إلى حوادث طريق القصيم السريع حيث لا يوجد بالمركز طبيب طوارئ.
وأضاف السحيمي: بات تطوير المركز الصحي أمرا ضروريا من خلال إنشاء مبنى جديد أسوة ببقية المراكز والقرى المجاورة، بالإضافة إلى تزويده ببعض العيادات كالنساء والأسنان وكذلك بحاجة إلى حارس.
أما المواطن خليف مرزوق السحيمي فقال: رغم صدور موافقة وزير العمل على استحداث محكمة في الهميج وتم اعتمادها إلا أننا لم نر شيئا على أرض الواقع حتى الآن، مشيرا إلى أن المواطنين الراغبين في إصدار الوكالات والصكوك يضطرون للذهاب إلى محافظة الحناكية، بل البعض منهم من كبار السن لا يستطيعون مراجعة محكمة الحناكية. مطالبا الجهات ذات العلاقة باستحداث محكمة في الهميج للتسهيل على المواطنين لإنهاء إجراءاتهم.
يشاطره الرأي المواطن مرزوق الحسيمي مشيرا إلى حاجة الهميج إلى وحدة بيطرية حيث قال: إن الهميج منطقة رعوية وتضم تجمعات بادية واستحداث وحدة بيطرية فيها أمر ضروري حيث إن أقرب وحدة بيطرية تتواجد في الحناكية والبعض من المواطنين لا يستطيعون الذهاب عبر الطرق السريعة.
من جهته، أوضح ل«عكاظ» رئيس بلدية محافظة الحناكية رئيس المجلس البلدي في المحافظة فرحان بن تركي الحربي أن مركز الهميج أحد المراكز والقرى التي توليها البلدية جل اهتماماتها، مبينا أنه فيما يتعلق باستحداث مكتب للخدمات البلدية فهناك معاملة بهذا الخصوص لاتزال جارية بانتظار صدور الموافقة.
وأضاف الحربي أن هناك مشاريع للسفلتة تم ترسيتها على شركات وطنية لتنفيذ مشاريع السفلتة في عدد من المراكز تشمل الهميج، الشقرة، الضميرية، القفيف، ومراكز أخرى، سيتم شمولها بهذه المشاريع، مشيرا إلى أن ملاحظات الأهالي في مراكز وقرى وهجر محافظة الحناكية توضع في الاعتبار ويتم الوقوف عليها وإيجاد حلول عاجلة لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.