"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رب خسارة نافعة يا أهلي !
نشر في عكاظ يوم 16 - 04 - 2015

لن أخفف من وطأة خروج الأهلي من الكأس الأغلى وأقول عادي، ولن أغضب وأنسف بعد هذا الخروج مقدرات فريق هو اليوم الأجمل في مسيرة موسم لم ينتهِ!
القادسية بحسابات كرة القدم فجر المفاجأة ولا غرو في ذلك، فمثل هذه المفاجأة تحدث في أكبر دوريات العالم ويتعاملون معها على أنها فنتازيا كرة القدم!
لكن، وهذا المهم، يجب أن يستثمرها جروس لمصلحة ما تبقى من مباريات في الدوري وآسيا التي هي مطلب كل أهلاوي، فما بين الأمس واليوم وباكر استحقاقات أهلاوية كل مباراة لها ثمن، وإن فصلت الحكاية قد أحمس آخرين يهمهم سقوط الأهلي قبل انتصار فرقهم، وهذه من مسلمات التنافس الرياضي الذي جماله مرات في بعض هذه المماحكات!
أعرف أن أكثر المتألمين من هذه الخروج هم اللاعبون، وأعرف أن جروس ساهم في الألم بصورة أو بأخرى، لكنني أدرك أن رب ضارة نافعة، فمن عمق الأزمات بل المفاجأة تولد النجاحات، ولهذا أقول رب خسارة نافعة يا أهلي!
أما من ركبوا موجة فلان يتحمل وفلان يجب محاسبته، فهذه عبارة لا يعول عليها ولا يمكن الاعتداد بها في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة للأهلي الفريق والأهلي الجمهور والأهلي النادي، وينبغي أن لا ننجر إلى معركة القوي من ينتقد والشجاع من يضخم العبارات ويضعها في سياق يخدمه ولا يخدم الأهلي الذي يحتاج إلى صوت العقل أكثر من صوت الجاهل!!
أما الشامتون، فهذه فرصتهم التي جاءت لهم على طبق من ذهب ولا يمكن أن يفوتوها، وعليه دعوهم يتنفسوا بعد أن عذبهم الأهلي على أكثر من صعيد، وهذا حال الرياضة هناك من يفرح لعثرة المنافس أكثر من فرحه لفوز فريقه أحيانا!
ثمة من يسأل: لماذا أراح جروس تيسير واللعب بماجد عسيري وعبدالشافي وبصاص احتياط، وهي أسئلة تحترم، لكن بعض الأسئلة جمالها في عدم الإجابة عليها والأسباب عد ولا تغلط!
أحترم آراء كل الأهلاويين حيال ما حدث لفريق كبير من فريق صغير، ولكن ضد الانفعال والتشنج في هذه المرحلة بالذات!!
وأقدر توجه بعض وسائل الإعلام التي لقيت في هذه المباراة متنفسا لبث عبارات الإحباط بين اللاعبين والمدرب، وهو توجه لا ينطلي على جماهير الأهلي التي تعرف أن أبو نية في النهاية يكسب أبو نيتين.
كنت أتمنى في ظل التغيرات التي أحدثها جروس لو أشرك الحارس الشاب الرحيلي وأراح المعيوف، أقول كنت أتمنى فقط!
هل عرف الأهلاويون الآن معنى هارد لك أكيد عرفوها ويتمنون أن لا يسمعوها في مباراة أخرى، ولا سيما أن القادم شعاره لا للخسارة!
أتوقع أن لاعبي الأهلي تلقوا درسا متعوبا عليه أمام القادسية، وهو درس ربما يكون الخطوة الأولى على درب بطولة هو الأحق بها وإن غضب أصدقائي النصراويون!
أخيرا، ودي أقول إن المحبة عطا وانت بخيل!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.