تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



31 متحدثا في مؤتمر تطوير الموارد البشرية
نشر في عكاظ يوم 08 - 03 - 2015

يرعى وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» المهندس عادل فقيه اليوم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطوير الموارد البشرية، الذي يعقد في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
يتضمن المؤتمر عدة جلسات علمية، حيث يناقش عدد من الخبراء والمتخصصين الأساليب الحديثة والعالمية في إدارة وتطوير الكفاءات، إلى جانب استعراض التقنيات والممارسات الأحدث في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، إضافة إلى عملية التعلم كعنصر استراتيجي ضمن محور «قياس وتحليل مؤشرات الأداء التعليمي»، ودورها في تمكين المنظمات في قياس مدى نجاح برامجها التعليمية والتدريبية ونموها، وتوظيف التقنيات الجديدة في إقامة بيئة عمل تكون قائمة على التعلم وتنمية المهارات.
ويأتي محور «رأس المال البشري»، ضمن جلسات المؤتمر لما له من أهمية في متابعة الدورة المهنية للموظف لدى المنشأة التي تسعى إلى تعزيز مواردها البشرية، والحصول على نتائج إيجابية في مجال تنمية رأس المال البشري والذي سينعكس دوره على نجاح المنظمات وبالتالي على الاقتصاد الوطني من خلال الناتج الإجمالي.
وسيتم استعراض أحدث الممارسات في إدارة الكفاءات والمواهب وتطويرها كخطوة لنشر ثقافة تنمية القدرات، والعمل على زيادة كفاءتها من خلال مراحل استقطاب الكوادر وتطويرها والاحتفاظ بها عبر برامج المكافآت والتعاقب الوظيفي.
وسيتناول المؤتمر أحدث الممارسات في دعم ريادة الأعمال وأثرها في خلق فرص التوظيف في سوق العمل.
يصاحب المؤتمر معرض تشارك فيه بيوت الخبرة في مجال التدريب والتوظيف والاستشارات في مجال تطوير المواهب.
ويشارك في المؤتمر 31 متحدثا دوليا ومحليا في مجال التدريب وتطوير المواهب وتنمية رأس المال البشري، إضافة إلى مهتمين ومسؤولين من عدة جهات حكومية وخاصة.
يأتي المؤتمر، الذي ينظمه ويرعاه استراتيجيا صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، انطلاقا من دور الصندوق في دعم عملية التنمية البشرية والتدريب والتطوير في المملكة، بالتعرف على الاتجاهات الحديثة في تنمية وتطوير المواهب، وأفضل الممارسات والحلول المطبقة من الخبراء والمتخصصين، للوصول إلى تنمية قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة، من خلال نظم معلومات متطورة ومنهجية معرفية وبحثية متكاملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.