أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    أمير القصيم: دعم القيادة أسهم في منجزات رائدة    «تلبيس الطواقي»..!    مستقبل الطيران السعودي    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    استدعاء رونالدو لتشكيلة البرتغال في «اليورو»    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    القبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمة    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات كتنوع ثقافي متناغم    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    تعليم الطائف يعلن ترتيب شرائح النقل عبر نظام نور لمعلمي ومعلمات التعاقد المكاني    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التجارة: وضع الغاز في جدة مطمئن وسنعاقب المتلاعبين بالأسعار

أوضح وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة أن جولات فرق الوزارة في جدة أمس كشفت عن زيادة في اسطوانات الغاز المعبأة من شركة الغاز بشكل مطمئن. وشدد على معاقبة كل من يرفع الأسعار، داعيا المواطنين للإبلاغ فورا عن أي موزع أو شاحنة تبيع اسطوانات الغاز بأعلى من السعر المحدد.
بينما أصدرت شركة الغاز والتصنيع الأهلية بيانا البارحة أوضحت فيه أن إجمالي عدد الشاحنات المحملة للغاز للموزعين بفرع الشركة في جدة بلغ حتى يوم أمس 121 شاحنة محملة بنحو 70 ألف اسطوانة غاز لمد السوق المحلي بمنطقة مكة المكرمة. وأشارت إلى أنها عمدت إلى تشغيل دوائر الإنتاج 19 ساعة بدءا من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثالثة فجرا. وأكدت على مواصلة الإنتاج خلال الفترة المقبلة بنفس الوتيرة لضمان مواكبة الطلب وتعزيز الرصيد من الاسطوانات المعبأة. وأهابت بالموزعين المعتمدين الالتزام ببيع الاسطوانة وفق التسعيرة المعتمدة والتواصل مع فرع جدة لتأمين المنتج في السوق المحلي.. وكانت محافظة جدة وجهت ، شركة الغاز والتصنيع الأهلية بجدة، بتوظيف العدد الكافي من السعوديين أصحاب الخبرة والكفاءة في خطوط التعبئة بالشركة، وذلك لتفادي حدوث أي أزمات مستقبلية في إنتاج الغاز. وشهدت أزمة الغاز في جدة انفراجا جزئيا يوم أمس في بوادر مطمئنة إلى أن الأزمة ستشهد معالجة كاملة خلال اليومين القادمين وذلك باهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة والذي وجه جهات الاختصاص بالوقوف الميداني على مقر الشركة جنوب شرق جدة وذلك للكشف عن الأسباب الحقيقية لأزمة نقص أسطوانات الغاز في جدة.اللجنة المشكلة تأكد لديها وجود مخالفات لشركة الغاز، وممارسات خاطئة إدارية ضد الموظفين تسببت في حدوث أزمة في نقص الإنتاج وأبرزها الفصل التعسفي لعدد من الموظفين الذين تمت إعادتهم للعمل وإلزام الشركة بذلك وصرف رواتبهم. كما ثبت لدى جهات الاختصاص وجود سجلات تتضمن تحميل شاحنات عكس الواقع الفعلي، ووجود شاحنات في مقر الشركة لعدة أيام لم يتم تحميلها بالغاز وهو السبب الحقيقي لأزمة الغاز؛ لذا تمت إعادة موظفي شركة الغاز في جدة الموقوفين عن العمل، وتم تأمين 110 شاحنات محملة ب 65 ألف أسطوانة غاز تم توزيعها يوم أمس على محلات الغاز حيث عادت عشرات تلك المحال للعمل في الفترة الصباحية وسط تواجد أمني من شرطة جدة والتي وجه مدير شرطة جدة بتواجد دورية أمنية لدى المحال منعا لحدوث أي إشكالات. وكشفت مصارد ل «عكاظ» بأن عدد الشاحنات التي توصل أسطوانات الغاز إلى محلات البيع ارتفع حيث وصلت أمس إلى أكثر من 150 شاحنة وفقا للمصدر بأنه بتنسيق مع الشركة تم تشغيل خمسة خطوط لتعبئة أسطوانات الغاز ذات الحجم الصغير 25 رطلا والكبير 50 رطلا وعلمت «عكاظ» بأن الشركة استعانت بعدد من الموظفين من مناطق أخرى لزيادة الإنتاج وتغطية المنطقة بكل ما تحتاج من أسطوانات الغاز. ورجح المسؤول بأن 90 % من المشكلة ستكون منتهية نهاية الأسبوع الحالي، مشيرا إلى تلاشي الازدحام على محلات الغاز. وفي النفس الشأن لا تزال محال أخرى مغلقة في أحياء العزيزية والأجواد لم تصلها شاحنات الغاز ويتوقع أن تستلم الكميات المخصصة خلال الساعات القادمة، وأعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية لعملائها الكرام بأنه يمكنهم الاتصال بمركز علاقات العملاء على مدار الساعة، للإبلاغ عن أية ملاحظات أو وجود نقص في الغاز سواء لعملاء الأسطوانات أو الخزانات على الرقم الموحد: 920009911.
وفرضت وزارة العمل على شركة «الغاز والتصنيع الأهلية» غرامة مالية بعد ضبط مخالفات بالشركة، وطالبتها بإعادة كافة الموظفين المفصولين والموقوفين عن العمل ودفع حقوقهم المالية.
وبدوره، قال مدير مكتب العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري ثبت للمكتب أن إدارة الشركة هي السبب في أزمة الغاز الطارئة وليس الموظفين، مضيفا أن الشركة ضاعفت عدد الشاحنات المخصصة لنقل الغاز إلى جدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.