الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الأوبرا قنطرة إبداع    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    نجاح تسويق الرؤية    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبادي الجوهر وآمال ماهر يحييان حفل تكريم الملحن السعودي «طلال»

? علي فقندش، محمد حفني، أيمن باهي (القاهرة)
شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
حفظ
احتفلت دار الأوبرا المصرية، البارحة الأولى، بحضور رئيسة الأوبرا الدكتورة إيناس عبدالدايم، بالملحن السعودي «طلال»، في حفل جماهيري حضره عدد كبير من الشخصيات الفنية والثقافية من السعودية ومصر والعالم العربي، واستهل الحفل بكلمة المحتفى به «طلال»، ألقاها نيابة عنه مشرف عام الحفل خالد أبو منذر، الذي تحدث فيها عن مكانة مصر ثقافيا وفنيا، وعن ما يربط بين البلدين الشقيقين من روابط عديدة، منها الثقافية والفنية، وشكر دار الأوبرا على هذا التكريم وهذه الاحتفالية بالموسيقى السعودية، كما حضر الحفل ممثل عن السفارة السعودية نيابة عن سفير المملكة الذي تواجد خارج القاهرة، وكرمت الدكتورة إيناس الملحن السعودي «طلال» بدرع الأوبرا الذي تسلمه نيابة عنه الملحن السعودي عدنان خوج، كما كرمت أبناء الشاعر حسين السيد، وهم الدكتور حاكم، الدكتور حاتم، والدكتورة حامدة، وامتلأت قاعة المسرح الكبير بدار الأوبرا برواد الفنون والثقافة، ومنهم سيدا العود في العالم العربي العراقي نصير شمه واليمني أحمد فتحي اللذان احتفيا بطريقتهما الخاصة بالحضور، إلى جانب سيد العود في الحفل عبادي الجوهر.
ثم انطلق الحفل الغنائي الذي أحياه المطرب عبادي الجوهر والفنانة المصرية آمال ماهر، التي قدمت الفاصل الأول من الحفل، فيما أحيا الفاصل الثاني المطرب عبادي الجوهر، بمشاركة الأوركسترا العربية، بقيادة الموسيقار أمير عبدالمجيد، وقدم النجمان «دويتو» لأغنية «سامحني يا حبيبي»، كلمات الشاعر الراحل حسين السيد وألحان الموسيقار طلال.
شهد الحفل عدد من نجوم الفن العربي ، منهم: هيام يونس ، عايد أبو خريص، يوسف المهنا، يوسف ماطر، أحمد الجميري، جميل محمود، طلال باغر، طلال سلامة، حسن اسكندراني، حسن مصطفى، ميمي جمال، محمد أبو داوود، فاروق فلوكس، صبري عبدالمنعم، سهير المرشدي، ونجوى فؤاد.
وأكد المشرف العام على الحفل خالد أبو منذر أن ترتيبات هذا العمل بدأت منذ 7 أشهر، واختار الفنان الكبير عبادي الجوهر والنجمة آمال ماهر لأداء هذا اللحن، وأعلن عن سعادة الموسيقار طلال بتقديم هذا اللحن على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، وعن تبرعه بإيراداته لصالح صندوق «تحيا مصر».
وأعرب الفنان عبادي الجوهر عن سعادته بالتواجد في مصر، مشيرا إلى أنه تعاون مع الموسيقار طلال في أكثر من عمل، وكان من بينها دويتو مع الفنانة القديرة الراحلة وردة الجزائرية.
فيما قالت الفنانة آمال ماهر إنها سعيدة لأنها ستقدم أغنية من أغاني الزمن الجميل للشاعر الراحل حسين السيد، فضلا عن أنها ستغني باللهجة الخليجية، وهي أغنية «تسلم لي ايديك»، وستقوم بتصوير هذه الأغنية بطريقة الفيديو كليب.
من جانبها قالت الدكتورة حامدة حسين السيد إنها وأشقاءها يشعرون بالسعادة لتكريمه والدهم، وأنها بصدد جمع أشعار والدهم التي لم تر النور بعد في ديوان سيصدر قريبا.
وقال الدكتور حاكم حسين السيد إنه يشعر بالفخر عندما يسمع كلمات والده التي شدا بها كبار المطربين في مصر؛ مثل محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وشادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.