ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإرهاب لن يثنينا عن التمسك بخطة بناء مصر وانتخاب السيسي رئيسا

دان الشارع المصري باختلاف أطيافه السياسية والأمنية والثقافية والدينية في تصريحات خاصة ل «عكاظ» جرائم الإرهاب التي تمارسها جماعة الإخوان ومن يتحالف معها من أنصار بيت المقدس وغيرها، وأكدوا أن إرهاب الإخوان الأسود لن يثني الشعب المصري عن مواصلة خارطة الطريق لبناء مصر جديدة في مواجهة الإرهاب والعنف الإخواني بكل السبل وتحديه بانتخاب السيسي رئيسا للبلاد.
من جهته، دان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تفجير مديرية أمن القاهرة الإرهابي وسلسلة التفجيرات اللاحقة عليها في مناطق متفرقة من العاصمة، وقال في بيان له: «الجريمة التي وقعت على مديرية أمن القاهرة تمثل الجبن والخسة والوحشية، وهي جريمة ضد الدين والوطن والإنسانية، ولن يزيد الإرهاب الشعب المصري إلا إصرارا على السير في طريق البناء، وتوحدا وتماسكا».
إلى ذلك، شدد ممدوح حمزة، الناشط السياسي، على ضرورة تعامل الجهات الأمنية مع الجماعات الإرهابية بكل حزم وقوة. وأضاف حمزة أنه لا بد من ترك الشارع المصري للأمن للسيطرة على الأوضاع هناك والتعامل مع هؤلاء الإرهابيين، ولا بد من رد فعل فوري مع قيادات الإخوان المقبوض عليهم حاليا.
من جانبه، قال محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق، إن الدولة المصرية في حالة حرب شاملة مع الإرهاب، مطالبا بتشكيل حكومة حرب لمواجهة تلك المجموعة. وناشد عضو مجلس الشعب الأسبق، الدولة بسرعة إصدار قانون الإرهاب حتى نتمكن من مواجهة جماعة الإخوان ونوقف جرائمها ضد الدولة، مؤكدا على صمود الشعب المصري، ضد الإرهاب وإن الملايين مستمرون في النزول، وخاصة لترشيح وتأييد الفريق أول عبدالفتاح السيسي.
كما دانت جبهة الشباب الليبرالي، حادث الاعتداء الإرهابي الخسيس وقالت الجبهة إن هذا الانفجار جريمة كبيرة أخرى أضيفت إلى سجل القوى الظلامية المتخم بقتل الأبرياء وترويع الآمنين والاعتداء على المنشآت العامة وتحدي إرادة المصريين في إقامة وطن حر قوي لا يفرق بين أبنائه. وشددت الجبهة على أن الاعتداء الإرهابي في ذكرى الثورة المصرية لن يثنينا عن استكمال المسيرة التي بدأها جيلنا في 25 يناير 2011، ولن يقلل من عزيمة الشعب المصري في استكمال خطوات خارطة الطريق وتحقيق مكتسبات 30 يونيو.
وأكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني والاستراتيجي، ل «عكاظ» إن لجوء الجماعات الإرهابية لنقل عملياتها الإرهابية إلى القاهرة من خلال تفجير مديرية أمن القاهرة وما سبقها من تفجير مديرية أمن الدقهلية واستخدام العبوات الناسفة مثلما حدث في مدينة نصر وتلك العملية وغيرها بمثابة نوع من العقاب للمصريين على تأييدهم خارطه الطريق، ورغبة في إعاقة وإفشال عملية العبور الآمن للمرحله الانتقالية خاصة بعد النجاح الساحق للدستور الجديد وحصوله على نسبة 98.1 %.
وقال اللواء حسام سويلم، الخبير الأمني والعسكري، ل «عكاظ» إن القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية تقومان بأداء دور تاريخي بالقضاء على البؤر الإرهابية التي أساءت إلى المجتمع المصري، مشيرا إلى أنها تحقق نجاحات كبيرة وملموسة في القضاء على بؤر الإرهاب بسيناء إلا أن الجماعات الإرهابية تحاول جاهدة أن تنقل بؤر التوتر والإرهاب إلى مناطق أخرى وخاصة محافظة القاهرة مثل تفجيرها لمديرية أمن القاهرة أمس. ومن جانبه، اللواء حمدي بخيت، الخبير الأمني والاستراتيجي، قال ل «عكاظ» إن لجوء الإخوان إلى تفجير مديرية أمن القاهرة، تطور نوعي في عملياتها في خطوة منها لنقل بؤر التوتر والعنف إلى مناطق أخرى لتشتيت انتباه قوات الأمن التي نجحت في توجيه ضربات موجعة إليها خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد نجاح الخطوة الأولى من خارطة الطريق والمتمثلة في إقرار الدستور الجديد. وفيما استنكرت حركة تمرد التفجير الذي حدث أمس الجمعة أمام مديرية أمن القاهرة، مؤكدة أنه لن يثنيهم على التراجع في مواجهة الإرهاب. وقالت «هذه التفجيرات عمل إرهابي خسيس، ولن نتراجع، وسنهزم هؤلاء الخونة القتلة».
وطالبت تمرد بضروة تطبيق خريطة الطريق حتى النهاية واستكمال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وقال محمود بدر مؤسس الحركة إنه يطالب بسرعة انتخاب الفريق عبدالفتاح السيسي رئيسا لمصر لحاجة مصر في هذه الظروف لرئيس قوي. وقال مصطفى بكري المتحدث باسم جبهة مصر بلدي إن الإخوان يريدون إرهاب المواطنين لعدم النزول اليوم، للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، ولكن عزيمة المصريين أقوى من ذلك، مشددا على أن مصر لن تقبل سيناريو الجزائر وتابع: الشعب المصري موحد ضد فصيل يتآمر على البلاد.
وقال الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، إن ما حدث من أعمال تفجيرية هي أعمال إجرامية، لا علاقة لها بالدين ولا الوطن، ومن فعل ذلك يريد تدمير البلاد، مدينا بشدة ما شهدته مصر من تفجيرات الجمعة.
وقال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن الشعب المصري سيعاقب المجرمين والإرهابيين أشد العقاب، ولن يمكنهم مرة أخرى من ممارسة أعمالهم الإرهابية داخل أرض مصر، مشددا على ضرورة تنفيذ خريطة الطريق وعدم ترك الإرهاب يعبث بالأمن المصري.
من جانبه، قال شريف طه، المتحدث باسم حزب النور، إنه لا مجال للحديث في مصر عن سيناريو الجزائر ولا سوريا، رغم المحاولات الحثيثة لذلك، وسيقف الشعب المصري خلف الدولة ومؤسساتها نسيجا واحدا في وجه دعاة التكفير والتفجير.
وقال عصام الإسلامبولي، الفقيه الدستوري، إن جماعة الإخوان الإرهابية وراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة، وذلك ردا على نجاح الدستور الجديد، ولإرهاب المواطنين وترويعهم قبل ساعات من المشاركة في احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.
وأفصح حمدين صباحي، زعيم التيار الشعبي، عبر حسابه بموقع «تويتر» عن «العمليات الإرهابية تفكير يائس وسلوك بائس لن يزيد المجرمين إلا عارا وحصارا، ولن يزيد الشعب إلا إصرارا، وأن مصر ستهزم الإرهاب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.