"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطالبة المالية والنقل باعتمادات مضاعفة لطريق القصيم / مكة المكرمة
نشر في عكاظ يوم 16 - 12 - 2013

طالب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، وزيري المالية والنقل باعتمادات مضاعفة، لطريق مكة المكرمة / القصيم السريع، للإسهام في تخفيف الضغط الكبير الذي تشهده الطرق الأخرى المؤدية إلى مكة المكرمة، كونه يعد من الطرق الاستراتيجية، مؤكدا أنه سيخدم شمال المملكة وشرقها وأواسطها، وأهاليها جميعا وليس القصيم فقط، كما انه سيخدم جميع المسلمين في الدول المجاورة في الوصول إلى بيت الله الحرام، وسيعزز جميع القرى والهجر الواقعة عليه اقتصاديا وتنمويا.
ونوه سموه بدعم القيادة لاستكمال ما تبقى من الطريق، «لنرى الحاج والمعتمر يسير عليه متوجها إلى بيت الله الحرام ويقضي نسكه»، رافعا شكره لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز على ما يولونه للتنمية بصفة عامة وفي مجال الطرق بصفة خاصة والذي يعتبر عصب الاقتصاد والتواصل ما بين أنحاء المملكة والتي تعتبر قارة بمساحتها الشاسعة.
جاء ذلك خلال تفقده، طريق مكة المكرمة / القصيم السريع، للاطلاع على سير العمل ومشاهدته عن قرب لآخر المراحل التي توصل لها المشروع.
وفور وصول سموه لمقر المخيم التابع لمركز قصر بن عقيل كان في استقباله محافظ الرس محمد العساف، ومحافظ النبهانية طارق اليحي، ومدير فرع وزارة النقل بالمنطقة المهندس عمر العبداللطيف، ورئيس مركز قصر بن عقيل عبدالله العقيل، حيث التقى سموه بأهالي المركز مستمعا إلى مطالبهم.
ثم توجه سموه إلى المخيم التابع لإدارة الطرق والمواصلات، حيث شاهد سموه الخريطة التي توضح سير العمل، مطلعا أيضا على العرض المرئي للمشروع، وناقش المقاولين المنفذين للمشروع.
وقال الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، «أرى أن أغلبية عمل المسؤول ميداني قبل أن يكون مكتبيا، والنزول للميدان فائدته أكثر من البقاء في المكتب، ليطلع المسؤول على طبيعة العمل ويرى ما تم انجازه بعينه، ولمسنا في الجولات الميدانية تشجيعا لمن يقوم بتنفيذ الأعمال، ونحن ننفذ توجيهات القيادة وإبراء للذمة أمام الله سبحانه وتعالى، والجولات الميدانية هي جزء من عملنا كمسؤولين، وهذه دائما هي توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله بان يتابع المسؤول جميع الأعمال ميدانيا، والبقاء في المكتب مفيد للمعاملات الإدارية، والنزول للميدان انفع وأثمر».
وتابع سموه، «اعبر عن سروري وابتهاجي بما رأيته من انجاز متميز في المراحل التي أرسيت للطريق، وما شاهدناه في الجولات السابقة كنا لا نرى إلا صحراء ومخططات بدائية للطريق، وفي هذه الجولة وجدنا طريقا ممهدا وبدأت ملامحه تظهر، رغم أن المرحلة الأولى لم تسر بالشكل المطلوب من قبل المقاول المنفذ، ربما لهم عذر في إنشاء عبارات السيول وطبيعة الأرض، لكن المرحلة الثانية وما بعدها المقاول يقوم بجهد موفق، حيث سرنا مع طريق متميز وذي مواصفات عالية ودقيقة، والمرحلة الثالثة المقاول بدأ وربما عذره أنه استلم المشروع متأخرا، ونحن لا نرى أن عذره وجيه لأن وزارة النقل قامت بتسليمه مبكرا، وإن شاء الله المؤمل على القادم، ونحن متفائلون».
وقال سموه «كلي تفاؤل حيث إن المسجد بميقات ذات عرق على وشك الانتهاء، واسأل الله تعالى أن يتزامن انتهاء المراحل الأولى للطريق وما يليها مع انتهاء ميقات ذات عرق والذي كان هو المقصد في السابق للمتوجهين إلى بيت الله الحرام».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.