انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جاهزون لأي طارئ في الحج وقواتنا مؤهلة لإدارة الحشود
نشر في عكاظ يوم 10 - 10 - 2013

تركت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أثرا في نفوس جميع العاملين من رجال الأمن المشاركين في موسم حج هذا العام، وأكد ل «عكاظ» عدد من القيادات الأمنية، وبينوا أن هذه الزيارة بمثابة رسالة واضحة لكل مشارك في خدمة الحجاج وحافز لبذل أقصى الجهود لخدمتهم، وأشاروا إلى جاهزية القوات الأمنية لأي طارئ في الحج، وبينوا أن القوات الأمنية مؤهلة لإدارة الحشود، وأنها تتخذ كافة التدابير الأمنية والمرورية والتنظيمية التي تكفل أداء الحجاج لمناسكهم بكل يسر وسهولة.
وقال الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني مدير الأمن العام، إن وقوف وزير الداخلية على استعدادات الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام، كان بمثابة رسالة واضحة تؤكد حرص واهتمام القيادة على أمن وسلامة وخدمة الحجاج، مضيفا أن جولة سموه على قيادات أمن الحج تجسد مدى عناية وحرص ولاة الأمر على سلامة وأمن الحجاج.
وعبر عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على توجيهاته السديدة ومتابعته المستمرة لكافة القيادات الأمنية، مبينا أن سموه اطمأن خلال جولته أمس على حسن سير خطط الحج التي تركز في مجملها على تسهيل وتيسير أداء الحجاج لنسكهم في أجواء آمنة مفعمة بالروحانية والاطمئنان، مؤكدا أن القيادات الأمنية جاهزة لاي طارئ في موسم الحج.
وأضاف أن جولة سموه أمس ووقوفه شخصيا على كافة خطط وبرامج القطاعات الأمنية العاملة في خدمة الحجاج تهدف للتأكد من جاهزية الاستعدادات وتكاملها في منظومة واحدة لراحة الحجاج.
وزاد، إن جهاز الأمن العام وكافة القطاعات الأمنية والقوات المشاركة في مهمة حج هذا العام تحظى برعاية ودعم لا محدود من قبل وزير الداخلية من منطلق اهتمامه بشؤون الحج والحجاج وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد من رعاية واهتمام لقاصدي بيت الله الحرام وتسهيل وتيسير أداء النسك.
وعد جولة سموه دعما كبيرا لتعزيز قدرات رجال الأمن الآلية والبشرية في جميع القطاعات الأمنية المشاركة في موسم الحج لأداء مهامهم في حماية الأرواح والمحافظة على أمن وسلامة الحجاج، مضيفا أن جميع منسوبي الجهات المشاركة في الحج تشرفوا بوجود سموه بينهم واستفادوا من توجيهاته الخاصة بضرورة استشعار ضخامة الأمانة الملقاة على عواتقهم وبذل الجهد في خدمة الحجاج مرضاة لله وإعانتهم على أداء مناسك الحج.
وقال الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني، إن جولة سمو وزير الداخلية هي بمثابة دعم كبير وتعزيز لقدرات رجال الأمن الآلية والبشرية في جميع القطاعات الأمنية المشاركة في موسم الحج لأداء مهامهم في حماية الأرواح والمحافظة على أمن وسلامة الحجاج، مضيفا أن جميع منسوبي الجهات المشاركة في الحج تشرفوا بوجود سموه بينهم واستفادوا من توجيهاته الخاصة بضرورة استشعار ضخامة الأمانة الملقاة على عواتقهم وبذل الجهد في خدمة ضيوف الرحمن ابتغاء مرضاة الله وإعانة الحجاج على أداء مناسك الحج.
من جهته أكد اللواء سعد بن عبدالله الخليوي، أن زيارة سموه للمشاعر المقدسة ووقوفه ميدانيا واطلاعه على كافة الاستعدادات الأمنية، تمثل حلقة في مسيرة جهوده في خدمة الحجاج واهتمامه بمتابعة استعدادات كافة الجهات المشاركة في الحج وتوفير كل سبل الراحة والأمن والسلامة للحجاج، لافتا النظر إلى تكامل استعدادات الأجهزة الأمنية وجاهزيتها لتقديم صورة مشرفة تعبر عما يشهده قطاع الأمن بشكل عام من نقلة نوعية هائلة في قدراته البشرية والآلية والمستوى المتميز في ادارة الحشود بكفاءة عالية طوال السنوات الماضية، وقال إن زيارة سموه رفعت من معنوياتنا وتحفزنا لبذل أقصى ما نملك من جهد في خدمة الحجاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.