هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قادة قطاعات أمنيون ل «عكاظ»: جاهزون للطوارئ بخطط متقدمة لراحة ضيوف الرحمن

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يوم غد السبت بجولة تفقدية على المشاعر المقدسة للوقوف على استعدادات الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم الحج، والاطمئنان على الإمكانيات الآلية والبشرية التي هيأتها الأجهزة الحكومية والأهلية المعنية بشؤون الحج والحجاج الرامية إلى تحقيق أقصى سبل الراحة والاستقرار لوفود الحجيج في إطار تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
ويعقد سمو وزير الداخلية في ختام الجولة المؤتمر الصحفي السنوي الدولي الذي يحضره كافة الوسائل الإعلامية المحلية والخارجية.
ويستهل الأمير أحمد بن عبدالعزيز جولته بزيارة لمعسكرات قوات الطوارئ الخاصة في موقف حجز السيارات الصغيرة على طريق مكة المكرمة الطائف السريع عرفات.
ويستعرض سموه الوحدات الأمنية المشاركة في موسم حج هذا العام المتمثلة في (قوات أمن الحج، قوات الطوارئ الخاصة، الأمن العام، الدفاع المدني، الجوازات، المجاهدين، الشرطة، المرور، الدوريات الأمنية، أمن الطرق، والأدلة الجنائية)، إلى جانب الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، خدمات وزارة الصحة، جمعية الهلال الأحمر السعودي، كلية الملك فهد الأمنية، القوات الخاصة بالحج والعمرة، قوة إدارة وتنظيم المشاة، قوات أمن المنشآت، والقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، حيث تقدم هذه الجهات عروضا عسكرية متعددة للقوات الأرضية والجوية المشاركة في تنفيذ الخطط ويستمع إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها تلك الآليات والمعدات والقوات خلال موسم الحج، كما يطلع سموه خلال جولته على المشروعات التي ستتم الاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام.
حافز لمضاعفة الجهود
وأكد عدد من القادة الأمنيين المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام، أن زيارة الأمير أحمد بن عبدالعزيز للمشاعر المقدسة غدا تحفزهم على مضاعفة الجهود والعمل بأقصى ما يملكون من طاقة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام والحفاظ على أمنهم وسلامتهم .
وأكد مدير الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني أن وقوف سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على استعدادات الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام، يحمل معاني كبيرة ودلالات واضحة على حرص واهتمام قيادة هذه البلاد المباركة على أمن وسلامة وخدمة ضيوف الرحمن، مطمئنا سموه على حسن سير خطط الحج التي تركز بمجملها على تسهيل وتيسير أداء الحجاج لنسكهم في أجواء آمنة مفعمة بالروحانية والاطمئنان.
جاهزية تامة
كما رحب مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وقال إن هذه الجولة تأتي امتداداً لحرص سموه الكريم وتفانيه يحفظه الله لخدمة ضيوف الرحمن والوقوف عن قرب على المنجزات الحضارية التي تم تشييدها لراحة حجاج بيت الله الحرام والاجتماع مع قادة الحج لاستعراض جاهزيتهم ومناقشتهم حول أعمالهم وتوجيههم لما يخدم ضيوف الرحمن، مضيفاً أنه يشكر لسموه الكريم هذه الجولة المباركة والتي يعده وأفراد الدفاع المدني ببذل المزيد من الجهد والعمل وتنفيذ توجيهاته الكريمة.
أمن وسلامة الحجاج
من جانبه أكد اللواء سعد الخليوي قائد قوة أمن الحج أن زيارة سمو وزير الداخلية للمشاعر المقدسة ووقوفه ميدانيا على كافة الاستعدادات الأمنية التي اتخذت تمثل حلقة في مسيرة جهوده الكريمة يحفظه الله في خدمة ضيوف الرحمن ومواصلة الإسهامات البارزة من خلال رئاسته للجنة الحج العليا في توفير كافة الإمكانات لتيسير مناسك الحج، وحماية أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، وتجسد حرص ولاة الأمر في بلاد الحرمين الشريفين على متابعة كافة الاستعدادات التي تحقق هذا الهدف.
استشعار المسؤولية
كما أعرب اللواء علي سعيد الغامدي قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة أن جولة الأمير أحمد التفقدية لاستعدادات القطاعات والأجهزة الحكومية المشاركة في الحج تدعم قدرة جميع الجهات على تنفيذ المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل، وحافز لبذل الجهود من أجل تحقيق الأهداف المنشودة لموسم حج ناجح بمشيئة الله تعالى، معرباً عن تقدير رجال قوة الحج والعمرة وتفانيهم في تنفيذ هذه التوجيهات الكريمة واستشعارهم للمسؤولية الضخمة المنوطة بهم في حماية أمن وسلامة الحجيج.
اهتمام الدولة
من جهته ذكر قائد أمن الحرم المكي العميد يحيى مساعد الزهراني أن جولة وزير الداخلية على المشاعر تعكس اهتمام الدولة بكافة مسؤوليها بالسهر على راحة الحجيج وخدمتهم، وقال «إذا كان وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز يصر على الوقوف ميدانيا للاطلاع على الخدمات المقدمة بنفسه فإن ذلك يدل على اهتمام الدولة وتفانيها في خدمة ضيوف الرحمن كما أن تلك الزيارة ترفع من معنوياتنا وتحفزنا لبذل أقصى ما نملك من جهد في خدمة ضيوف الرحمن».
فخر واعتزاز
وقال مساعد قائد قوات امن الحج لشؤون الامن اللواء جمعان الغامدي ان جولة وزير الداخلية في المشاعر المقدسة واستعراض القوات الامنية المشاركة في حفظ الامن وتوفير الراحة لحجاج بيت الله الحرام، تأتي ضمن اهتمام هذه الدولة رعاها الله بضيوف الرحمن، مضيفاً بأن جهود المملكة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام لا يمكن أن ينكرها أحد، وأن الهدف المنشود تحقيقه هو أداء الحجاج مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان حتى عودتهم إلى ديارهم سالمين غانمين، وزيارة سموه الكريم التفقدية تبعث على الفخر والاعتزاز، وهي حافز لمواصلة العمل والحفاظ على النجاحات التي تحققت في مواسم الحج السابقة.
ضخامة الأمانة
وقال قائد قوات الدفاع المدني في الحج اللواء محمد القرني إن جميع منسوبي الجهات المشاركة في الحج يتشرفون بوجود سمو وزير الداخلية بينهم ويستفيدون من توجيهاته ونصائحه الخاصة بضرورة استشعار ضخامة الأمانة الملقاة على عواتقهم وبذل الجهد في خدمة ضيوف الرحمن ابتغاء مرضاة الله وإعانة حجاج بيته الحرام على أداء مناسك الحج.
راحة ضيوف الرحمن
وقال العميد مشعل مغربي مدير مرور مكة المكرمة إن جولة سمو وزير الداخلية على المشاعر المقدسة وتفقد استعدادات الجهات المشاركة في الحج غدا، تعكس بجلاء ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام وحرص على راحة ضيوف الرحمن في جميع مراحل الحج. وقال «إن المتأمل في الإمكانات الضخمة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله من أجل تطوير منطقة المشاعر المقدسة، وزيادة قدراتها على استيعاب ملايين الحجاج، من خلال مشروعات عملاقة مثل منشأة الجمرات وقطار المشاعر، وما تنفقه سنوياً في موسم الحج ، يرى بصدق ووضوح هذه الجهود الجبارة التي تقدمها الدولة في خدمة الحجاج والمعتمرين».
إمكانيات ضخمة
وقال مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد خلف بن جازي المطرفي إن زيارة سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله وتفقده للقوات الأمنية المشاركة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، تأتي في إطار حرص واهتمام مستمر ودؤوب من لدن القيادة الرشيدة والمتابعة والإشراف المباشر لسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية للاطمئنان على جاهزية كافة الإمكانيات اللازمة لتقديم الخدمات الأمنية والخدمية على أفضل وجه وأكمل أداء، لاسيما في ظل الدعم اللا محدود التي تلقتها كافة الأجهزة المشاركة والمساندة في أعمال الحج على كافة الأصعدة سواء من الناحية البشرية أو الآلية أو الفنية والتنظيمية.
خبرات أمنية
بدوره قال العقيد مسعود بن فيصل العدواني ركن العمليات في قوة إدارة وتنظيم المشاة إن جهاز الأمن العام وكافة القطاعات الأمنية والقوات المشاركة في مهمة حج هذا العام تحظى برعاية كريمة في كل موسم ودعم لا محدود من قبل وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله من منطلق اهتمامهم بشؤون الحج والحجاج وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهم الله - من رعاية واهتمام لقاصدي بيت الله الحرام وتسهيل وتيسير أداء النسك. وأكد أن سمو الأمير أحمد خير خلف لخير سلف وهو صاحب خبرات أمنية واسعة وحكمة ورؤية ثاقبة، ويمتلك شخصية قوية وثقافة عالية، حيث أتاح له عمله كنائب لوزير الداخلية لفترة طويلة فرصة الاحتكاك والتعامل المباشر مع كافة الأحداث والمواقف علاوة على أن سموه يحظى بشعبية واسعة داخل الأوساط المدنية والعسكرية داخل المملكة وخارجها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.