تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: 1017 قتيلاً وجرحا في مواجهات الجيش وأنصار الرئيس المعزول
نشر في عكاظ يوم 06 - 07 - 2013

في الوقت الذي تشهد فيه القاهرة والمحافظات المصرية، هجمات من مليشيات تابعة لجماعة الإخوان، ظهر الدكتور محمد بديع مرشد الجماعة مساء أمس على منصة الاعتصام بميدان رابعة العدوية الذي يتواجد فيه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مهاجما شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ورأس الكنيسة المصرية البابا تواضروس، متهما اياهما بالخيانة والمساهمة في الانقلاب العسكري على الرئيس المعزول.
كما وجه بديع حديثه لقيادة القوات المسلحة قائلا «محمد مرسي هو القائد الأعلى لكم، وعليكم الوفاء لشرف العسكرية المصرية»، مطالبا القوات المسلحة ترك السياسة والعودة للثكنات. وقال «هنجيب الرئيس مرسي على أكتافنا وسنفديه بأرواحنا، بعدما قمتم بعزله، وسنبقى في الميادين لكي نحمي رئيسنا المنتخب ونحمله على أعناقنا، مؤكدا أنا لم أهرب ولم يقبض علي.
وعلمت «عكاظ» أن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وقبل أن يلقي كلمته، قد عقد عصر أمس اجتماعًا بعدد من أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان بمسجد رابعة العدوية، وضم الاجتماع كلا من القيادي الإخواني محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية المستقيل، وعبد العظيم الشرقاوي، ومحمد وهدان، والدكتور عبد الرحمن البر، المعروف إعلاميًا باسم «مفتي الجماعة».
تلا ذلك اصدار الجماعة لبيان اسمته «مهلة» لقوات الحرس الجمهوري للإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، اشارت فيه إلى ان المهلة ستمتد لساعات فقط، سيضطر بعدها أنصار الرئيس المعزول إلى تحريره بالقوة، على حد قولها، فيما طالب مرشد الجماعة، أنصار الرئيس المعزول بالاحتشاد في الميادين للمطالبة بعودة مرسي رئيسًا.
وقد تحركت عدة مسيرات تضم الآلاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والقوى الإسلامية من أمام مسجد رابعة العدوية إلى دار الحرس الجمهوري، حيث ذكرت مصادر أمنية في القاهرة، أن ثلاثة عشر متظاهرا على الاقل قتلوا بالرصاص أمس أمام مقر الحرس الجمهوري، حيث يحتجز الرئيس المعزول محمد مرسي، في حين وقعت مواجهات بين مؤيديه والقوات المصرية في أنحاء البلاد، كان منها محافظة شمال سيناء التي سقط فيها قتيلان.
وفي الاسكندرية، ذكرت مصادر طبية ان شخصين قتلا أمس وأصيب نحو ألف في اشتباكات بين محتجين يؤيدون الرئيس المعزول وقوات من الجيش والشرطة.
واضافت المصادر ان نحو 75 مصابا نقلوا الى مستشفى جامعة الاسكندرية بينما نقل نحو 400 إلى مستشفى ميداني يجاور مسجد عصر الاسلام، بينما عولج نحو 500 مصاب في مستشفى ميداني.
كما قامت مليشيات جماعة الإخوان البارحة، بمهاجمة منزل الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، ردا على موقف الدعوة السلفية وذراعها السياسي حزب النور بتأييد بيان القوات المسلحة بعزل محمد مرسي من منصب رئيس الجمهورية، ودعم التيار السلفي لمطالب ثورة 30 يوينو.
من ناحية أخرى تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من القاء القبض على حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية، المرشح السابق للرئاسة المصرية، وأحد الحلفاء لجماعة الإخوان، إثر الاتهامات الموجهة له بالتحريض على العنف.
وأكد المقدم محمد عليوة، نائب رئيس مصلحة السجون، ل«عكاظ» أن قوات الأمن قامت على الفور بترحيل أبو اسماعيل الى منطقة سجون طرة، للتحفظ عليه هناك لحين عرضه على النيابة، مشيرا الى أن أنصار أبو إسماعيل ومليشيات جماعة الإخوان حاولوا اقتحام قسم شرطة منطقة الدقي في القاهرة، ظنا أن رئيس حزب الراية موجود بداخله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.