ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لن نقبل أعذاراً واهية لتعثر المشاريع

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، اليوم، حفل التخرج الرابع والثلاثين لطلاب وطالبات جامعة الملك فيصل الذي يقام في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الجامعية، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد آل جلوي محافظ الأحساء ووكلاء الجامعة وعمدائها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأولياء أمورهم، ويشهد الحفل تخريج 7612 طالبا وطالبة، فيما تخرج كليتا الهندسة والآداب أول دفعتين، كما يدشن سموه حزمة من مشاريع أمانة الأحساء، وذلك خلال حفل يقام في قاعة هجر بالأمانة.
من جهة أخرى شدد سمو أمير الشرقية خلال المجلس الأسبوعي «الاثنينية» بمقر الإمارة أمس الأول على أهمية تسليم المشاريع في وقتها المحدد ومعالجة المتعثر منها بهمة وحزم وإجراءات نظامية، مؤكدا أنه لن يتم قبول الأعذار الواهية التي تتسبب في تعطل المشاريع، مضيفا أن التنمية التي تشهدها المنطقة من خلال المشاريع تحتاج إلى صبر.
من ناحيته أوضح مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي أن التخريج حدث علمي كبير، مبينا أن الخريجين سيقدمون خلاصة علمهم وجهدهم للوطن الذي منحهم الكثير، حاثا الطلاب المتخرجين على التواصل مع الجامعة عبر مكتب الخريجين، مضيفا أن أولياء الأمور بذلوا الكثير في سبيل نجاح أبنائهم، مؤكدا أن الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس لم يألوا جهدا في تسليح الطلاب بالعلم والمعرفة وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة التي تمكنهم من خوض غمار الحياة.
وأشار الساعاتي إلى الدعم المستمر من قبل القيادة، داعيا الجميع إلى إعلاء راية الوطن وإلى الاجتهاد في العمل، مشيدا بإدارة المدينة الجامعية على الإنجازات التي حققتها، مضيفا أن العام الدراسي المقبل سيشهد تدشين مواقع عدد من الكليات والعمادات والمواقع الخدمية بما يعكس رغبة القيادة في توفير كافة الخدمات المأمولة من الجامعة للطلبة والباحثين وجميع فئات المجتمع.
وكانت جامعة الملك فيصل أنهت كافة ترتيباتها لإقامة الحفل، حيث إن مبنى القاعة التي سيقام داخلها الحفل أنشئ حديثا على مساحة تبلغ ثمانية آلاف متر مربع ويضم قاعة رئيسة بسعة 1800 شخص وقاعتين ثانويتين بسعة 120 و250 شخصا على التوالي، وصالونات لكبار الزوار رجالا ونساء وجلسات استقبال، كما يضم المبنى أستوديو قناة الجامعة الفضائية بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 62 مليون ريال.
كما أنشأت الجامعة قبة معدنية تحوي قاعة متعددة الاستخدامات تخدم عمادة شؤون الطلاب ويتكون الهيكل الإنشائي للقبة من جزء خرساني وآخر معدني، ويصل ارتفاعها إلى 17 مترا، وهي مكونة من قاعة رئيسة ومسرح وملاحق خدمات وتبلغ مساحتها الإجمالية ألف متر مربع وتستوعب 600 شخص وبلغت تكلفة إنشائها خمسة ملايين.
إلى ذلك، رفع سمو أمير الشرقية باسم أهالي المنطقة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى البيعة الثامنة، مؤكدا شعور الجميع بحرص القيادة الدائم على المواطنين وتلمس حاجاتهم.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الاثنينية» أمس الأول بمقر الإمارة العلماء والمسؤولين والأهالي بالمنطقة ومدير مرور الشرقية العميد عبدالرحمن الشنبري.
وأشاد سموه بالدور الذي يقوم به رجال المرور في المنطقة لخدمة أبناء المنطقة والزائرين، موضحا أن تحديات كبيرة تواجه رجال المرور للحد من الحوادث وفك الاختناقات المرورية وتطبيق الأنظمة وتسهيل الإجراءات على المستفيدين من خدمات المرور وتوظيف التقنية، مشددا على خدمة المواطن والتعامل معه بطريقة حسنة في كل الظروف.
من جانبه أوضح مدير مرور المنطقة العميد عبدالرحمن الشنبري أن عدد الرحلات اليومية في الدمام بلغ أكثر من خمسة ملايين رحلة، ما دعا إلى مضاعفة عدد العاملين في الميدان لتسهيل حركة المرور ورفع كفاءة الضبط، مضيفا أن ذلك أدى إلى تقليل معدلات الحوادث، مشيرا إلى قيام الإدارة بتوفير وسائل السلامة على كافة الطرق والتقاطعات والإشارات والتوسع في استخدام التقنية لضبط الحركة وتركيب كاميرات مراقبة، مؤكدا توجه وزارة الداخلية للتحول الإلكتروني من خلال الموقع المخصص لبعض الخدمات.
كما اطلع سموه على نظام الخدمات الإلكترونية وبعض الإصدارات التوعوية، وتسلم سموه درعا بهذه المناسبة.
من جهة أخرى دشن سمو أمير المنطقة الشرقية أمس، تطبيقات الخدمات الإلكترونية على الأجهزة الذكية والتي تشمل الاستعلام عن المعاملات في الإمارة، وتقديم معاملات المواطنين والمقيمين للإمارة إلكترونيا، بالإضافة إلى تقديم الآراء والمقترحات التطويرية، وخدمات معلوماتية أخرى متعددة، حيث يتوفر التطبيق حاليا في متجر «آبل» على الإنترنت، وشدد سموه على الاستفادة من التقنية الحديثة والإمكانيات المتاحة من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين وإنهاء معاملاتهم بيسر.
جاء ذلك خلال اطلاع سموه على العرض الذي قدمه وكيل الإمارة بالإنابة فيصل بن أحمد العثمان، ومدير عام إدارة تقنية المعلومات بالإمارة المهندس خالد النعيمي.
ويأتي ذلك استمرارا للخدمات الإلكترونية المتنوعة الأخرى التي تخدم المستفيدين مثل بوابة الإمارة الإلكترونية (www.Sharqiah.gov.sa) والتي بلغ عدد زوارها والمستفيدين من خدماتها قرابة 10 ملايين زائر، وخدمات الرسائل النصية الذاتية والتفاعلية (sms) والتي بلغ عدد المستفيدين منها سنويا قرابة 45 ألف مستفيد.
من جهة أخرى أكد سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس الهيئة العليا لجائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، أن فكرة الجائزة جاءت بناء على رغبة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله.
وأوضح سموه في تصريح صحفي أن صدور الأمر السامي جاء إيذانا بانطلاقة مسيرتها، كما تم اختيار المدينة المنورة لتكون مقرا لها، مضيفا أن إنجازات الأمانة العامة للجائزة حفزت الباحثين والمفكرين وطلاب العلم والمهتمين للتنافس المحمود في سبر كنوز السنة النبوية المطهرة، وإبراز محاسن هذا الدين، فأضحت بما تحقق لها من نجاح جائزة عالمية بفروعها الثلاثة، جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، وجائزة الأمير نايف بن عبدالعزبز التقديرية لخدمة السنة النبوية، ومسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي.
وأوضح سموه أن مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي تعنى بالتنافس بين طلاب وطالبات التعليم بالمراحل الثانوية، والمتوسطة، والابتدائية في حفظ أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.