ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يطلق خدمات الأجهزة الذكية في الإمارة.. ويشيد بدور المرور
نشر في الشرق يوم 08 - 05 - 2013

دشن أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، تطبيقات الخدمات الإلكترونية على الأجهزة الذكية التي تشمل الاستعلام عن المعاملات في الإمارة بطرق متعددة وتقديم معاملات المواطنين والمقيمين للإمارة إلكترونياً، دون الحاجة لزيارة ديوان الإمارة، بالإضافة إلى تقديم الآراء والمقترحات التطويرية، وخدمات معلوماتية أخرى متعددة، حيث يتوفر التطبيق حالياً في متجر آبل على الإنترنت.
ويأتي ذلك استمراراً للخدمات الإلكترونية المتنوعة الأخرى التي تخدم المستفيدين، مثل بوابة الإمارة الإلكترونية التي بلغ عدد زوارها والمستفيدين من خدماتها قرابة عشرة ملايين زائر، وخدمات الرسائل النصية الذاتية والتفاعلية، التي بلغ عدد المستفيدين منها سنوياً قرابة 45 ألف مستفيد.
ولخدمة المستفيدين 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وفرت الإمارة خدمة الاستعلام الصوتي الآلي عن المعاملات، ولأهمية أجهزة الخدمة الذاتية ووجودها بالقرب من المستفيدين، وفرت الإمارة مجموعة من هذه الأجهزة تقدم من خلالها خدمات إلكترونية سهلة الاستخدام. وتستند هذه الخدمات الإلكترونية المتنوعة على نظام إلكتروني لإدارة الوثائق إلكترونياً «نظام إتقان» يساهم في ضبط المعاملات ومتابعة إنجازها.
جاء ذلك خلال اطلاع الأمير، أمس، على العرض الذي قدمه وكيل الإمارة بالنيابة، فيصل العثمان، ومدير عام إدارة تقنية المعلومات في الإمارة، المهندس خالد النعيمي.
ونوه الأمير بضرورة الاستفادة من التقنية الحديثة والإمكانات المتاحة من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين، وإنهاء معاملاتهم بيسر وسهولة، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من هذه الخدمات التي تصب في مصلحتهم.
الإثنينية
وأشاد الأمير بالدور الذي يقوم به رجال المرور في المنطقة الشرقية لخدمة أبناء المنطقة والزائرين، موضحاً أن حجم التحديات التي يواجهها رجال المرور كبير للحد من الحوادث وفك الاختناقات المرورية وتطبيق الأنظمة وتسهيل الإجراءات على المستفيدين من خدمات المرور وتوظيف التقنية، مؤكداً على واجب خدمة المواطن والتعامل معه بطريقة حسنة في كل الظروف، مشيراً إلى مستوى التكامل مع الجهات الحكومية والمرور في مواجهة التحديات بما يخدم المنطقة والزائرين لها.
جاء ذلك خلال استقباله في المجلس الأسبوعي «الإثنينية»، أمس الأول، في مقر الإمارة، أصحاب الفضيلة والمعالي والمسؤولين والأهالي في المنطقة الشرقية، والعميد عبدالرحمن الشنبري، مدير مرور المنطقة الشرقية، وعددا من منسوبي الإدارة.
وألقى الشنبري كلمة أوضح فيها دور رجال المرور في رفع مستوى السلامة المرورية، والحد من الحوادث لمواجهة الزخم من عدد الرحلات اليومية التي بلغت في حاضرة الدمام أكثر من خمسة ملايين رحلة يومية، ما دعا إلى مضاعفة عدد العاملين في الميدان لتسهيل حركة المرور، ورفع كفاءة الضبط الذي أدى إلى تقليل معدلات الحوادث.
وأشار إلى ما قامت به الإدارة من توفير وسائل السلامة على الطرق والتقاطعات والإشارات، والتوسع في استخدام التقنية لضبط الحركة، وتركيب كاميرات مراقبة، مشيراً إلى ما تقوم به لجنة السلامة المرورية من جهود برئاسة الأمير جلوي بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية، وشركة أرامكو، التي أعدت استراتيجية خاصة بالسلامة المرورية في المنطقة.
وأشار الشنبري إلى توجه وزارة الداخلية للتحول الإلكتروني من خلال الموقع المخصص لبعض الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة إدارات المرور، مبيناً توسع الإدارة في افتتاح عدد من المراكز في محافظات المنطقة الشرقية. واطلع الأمير على نظام الخدمات الإلكترونية، وبعض الإصدارات التوعوية، وتسلم درعاً بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.