«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الناموس يقضُّ مضاجع سكان «الميقات»
نشر في عكاظ يوم 06 - 02 - 2013

سكان حي الميقات وآبار علي في المدينة المنورة لا ينامون الليالي، والسبب أن الناموس يقض مضاجهم، حيث إن أسرابا من الناموس والبعوض دائما ما تداهم الحي بسبب انتشار المستنقعات المائية بشكل كبير. وأكد الأهالي أن همهم الوحيد أصبح الآن كيفية القضاء على هذة الحشرات التى أصبحت خطرا يهدد صحتهم، خصوصا أن عدد زوار المركز الصحي التابع للحي ارتفع بشكل كبير نتيجة هذه المستنقعات.
وقال سعود المغدوي إنهم أصبحوا لا يعرفون النوم من جراء الناموس والبعوض التي تنتشر بشكل غريب في الحي في الفترة الأخيرة؛ بسبب انتشار المياه الراكدة في الحي. واضاف ألا أحد يعرف أين مصادر هذه المياه، مشيرا إلى أن الحي فيه كثافة سكانية عالية وسبق أن تقدم بشكوى إلى أمانة المدينة المنورة لسحب وشفط المياه التي أصبحت موجودة بشكل مستمر في الحي، داعيا المسؤولين إلى زيارة الموقع على الطبيعة لمشاهدة كمية المياه الآسنة التي تشكل خطرا يهدد الصحة العامة. كما تمنى على أمانة المدينة المنورة وفرع وزارة المياه معالجة المشكلة الخطيرة.
من جانبه، قال صالح رشدان المغذوي «للأسف مشكلة تجمع المياه مستمرة كل عام تقريبا خصوصا عند هطول الأمطار وللأسف لم نجد حلا نهائيا لها رغم المطالبات المستمرة من السكان من فرع وزارة المياه والأمانة». وأضاف أنه يفترض أن تقوم الأمانة برش هذه المستنقعات بشكل يومي حتى لا تتحول خطرا على صحة السكان. وتابع قائلا «نتمنى من المسؤولين خصوصا من أمين المدينة المنورة الذي يقوم بجولات على الأحياء، زيارة الموقع للإطلاع على المعاناة اليومية للسكان في الحي بسبب هذه المستنقعات التي تشكل خطورة على الاطفال».
«عكاظ» اتصلت بوكيل الأمين للخدمات في الأمانة المهندس يحيى سيف الذي أوضح أن الأمانة وجهت فرقا ميدانية لمكافحة الناموس والحشرات في الحي، مشيرا إلى أن نشر الفرق الميدانية مستمر للقضاء على الناموس. وأوضح أن مصدر المشكلة يتمثل في وجود تسريبات مياه من مسجد الميقات أدى إلى وجود تسريبات للمياه التي تسببت في تكون مستنقعات في الحي، مشيرا إلى مخاطبة وزارة الأوقاف لمعالجة مشكلة التسريبات وننتظر أن يتم إنهاء المشكلة. وختم بالقول إن عدم وجود شبكة صرف صحي متكاملة في الحي يؤدى إلى تسريبات مائية، وفي حال اكتمال الشبكة ستنتهي التي تواجه سكان حي الميقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.