استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تدرس العودة للاغتيالات واحتلال غزة
صاروخ فلسطيني يصل تل أبيب لأول مرة
نشر في عكاظ يوم 13 - 11 - 2012

شهد التوتر بين إسرائيل وقطاع غزة أمس تصعيدا خطيرا رغم ما تردد عن اتفاق تهدئة تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية. إذ شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر أمس ثلاث غارات على قطاع غزة، بينما سقط صاروخ أطلق من القطاع على منطقة «روخوبوت» جنوب تل أبيب. وأفادت تقارير إسرائيلية بأن الحكومة والجيش الإسرائيليين يدرسان العودة إلى سياسة الاغتيالات بحق القياديين الفلسطينيين في غزة. وطالب وزير إسرائيلي بإعادة احتلال غزة.
وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات سلاح الجو أغارت على ثلاثة أهداف في قطاع غزة وهي نفق ومخزن للوسائل القتالية في شمال القطاع وموقع لإطلاق القذائف الصاروخية في جنوبه.
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن صاروخ «غراد» أطلق من قطاع غزة صباح أمس أصاب منطقة «روخوبوت» ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي وإصابة مبنى في بلدة نتيفوت ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة وإصابة 26 إسرائيليا بالهلع. وأشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الصواريخ الفلسطينية إلى جنوب تل أبيب. وفي وقت لاحق، أطلقت من قطاع غزة خمسة صورايخ تجاه المجلس الإقليمي في عسقلان هوف.
ودعا وزير ما يسمى «الجبهة الداخلية» ورئيس جهاز «الشاباك السابق» إفي ديختر إلى إعادة احتلال قطاع غزة بصورة شاملة وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل سيطرة الحركة على القطاع. وقال ديختر في اجتماع مغلق عقده مع مسؤولي وزارته إنه يجب القيام بعملية برية واسعة بما يشبه عملية «الفورمات» في غزة.
إلا أن صحيفة «هآرتس» ذكرت أن العودة إلى سياسة الاغتيالات قد يتم إقرارها على ضوء امتناع إسرائيل عن شن هجوم ضد القطاع على غرار عملية «الرصاص المصبوب». وعزت الصحيفة امتناع إسرائيل عن شن هجوم واسع كهذا إلى أن الواقع السياسي في المنطقة اليوم ليس شبيها بالواقع الذي ساد المنطقة عشية الحرب على غزة في عام 2008.
وفي الوقت الذي نفى فيه المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة طاهر النونو التوصل لاتفاق تهدئة برعاية مصرية يقضي بوقف إطلاق النار، ذكر موقع إلكتروني تابع لحركة الجهاد الإسلامي أن اتفاق التهدئة دخل حيز التنفيذ الساعة التاسعة والنصف مساء أمس الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.