وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلان بطلي كأس ميدان الملك عبدالله غداً
برعاية الأمير متعب بن عبدالله
نشر في عكاظ يوم 12 - 04 - 2012

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو مجلس الوزراء وزير الدولة رئيس الحرس الوطني بحضور الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وعدد من أصحاب السمو الأمراء وكبار ملاك الخيل عصر غد «كرنفال» سباق الخيل على كأس ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك بمناسبة انطلاق فعاليات ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز للفروسية تزامنا مع احتضانه لنهائيات دورة كأس عز الخيل في نسختها ال17 بمنتجع نوفا.
فعاليات ميدان الملك عبدالله ستنطلق اليوم، وستبدأ بافتتاحية للأشواط الخمسة وتستكمل يوم الجمعة بالأشواط الرئيسة الأربعة وأبرزها كأس ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكأس دورة عز الخيل ال17.
وأنهت اللجان المنظمة للحفل جاهزيتها بإشراف مباشر من المشرف العام على اللجان سمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي دعا الجميع إلى تضافر الجهود من أجل الوصول للنجاح المنشود، مشددا سموه على أن دخول الجمهور وعربات الخيل سيكون عن طريق المخرج 11 القريب من المنتجع حيث توجد لوحات تدل على ذلك، بينما سيكون دخول الملاك والمدربين والضيوف المدعوين عن طريق مخرج 12.
وسيكون عشاق سباقات الخيل في السعودية على موعد من الإثارة والمتعة لمعرفة البطل المتوج بكأس ميدان الملك المفدى وكذلك بطل النسخة ال17 لدورة عز الخيل بعد أن أنهت ميادين الأحساء والقصيم والزلفي والمجمعة ورماح وحائل والجنادرية والجبيل وجدة والخفجي الدورات التمهيدية على أرض ميادينها.
وسينقل التلفزيون السعودي على الهواء مباشرة عبر القناة الأولى فعاليات الكرنفال بقيادة المخرج ناصر الصقيه ومتعب الشمري.
الجدير بالذكر أن جوائز بطولة عز الخيل وصلت 96 مليون ريال منذ تأسيها من قبل الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والذي يعد الممول الوحيد لها منذ انطلاقتها حتى أصبحت محطة لأبرز الملاك ومن أولوياتهم في الجدول الزمني لروزنامة الموسم الفروسي المحلي.
ويتنافس اليوم 52 جوادا، حيث خصص الشوط الأول للخيل العربية الأصيلة إنتاج ومستورد على مسافة 1600م مفتوح الدرجات وجائزته 140 ألف ريال، والشوط الثاني للأفراس مفتوح الدرجات عمر 3 سنوات مواليد 2009 وعلى مسافة 1600م وجائزته 220 ألف ريال، والشوط الثالث للأفراس مفتوح الدرجات 3 سنوات فأكثر على مسافة 1400م وجائزته 220 ألف ريال، والشوط الرابع لجياد مسنة مفتوح الدرجات لعمر 4 سنوات فأكثر على مسافة 2000م وجائزته 250 ألف ريال، والشوط الخامس للأبطال في تصفيات جياد 4 سنوات لمفتوح الدرجات عمر 4 سنوات فأكثر مواليد 2008 وجائزته 250 ألف ريال.
وتستكمل غدا وسط منافسة 70 جوادا حيث خصص الشوط الأول للأمهار حصن وأفراس عمر سنتين على مسافة 1200م وجائزته 220 ألف ريال، وخصص الشوط الثاني للأمهار الحائزة على تصفيات 3 سنوات مفتوح الدرجات 3 سنوات فأكثر مواليد 2009 وجائزته 250 ألف ريال، وخصص الشوط الثالث والرئيس لكأس بطولة عز الخيل لمفتوح الدرجات 3 سنوات فأكثر مواليد 2009 على مسافة 1600م بمشاركة 20 جوادا وجائزته 400 ألف ريال، وخصص الشوط الرابع والأخير على كأس ميدان الملك عبدالله للجياد الحاصلة على أعلى نقاط للموسم الحالي لمفتوح الدرجات إنتاج ومستورد لعمر 4 سنوات فأكثر على مسافة 2000م بمشاركة 20 جوادا وجائزته 400 ألف ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.