رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنافسة تحتدم في سباقات فروسية المناطق
اللجنة التنظيمية لعز الخيل تعتمد إقامة تصفياتها
نشر في عكاظ يوم 27 - 12 - 2010

أقام نادي الفروسية في منطقة الرياض على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية الجمعة الماضي، حفل سباق خيله ال38 المكون من سبعة أشواط، حيث فازت بالمركز الأول في الشوط الأول لجياد الإنتاج ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 1600م، الفرس راقية للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز. وانتزع المركز الأول للشوط الثاني لجميع الدرجات إنتاج سنتين على مسافة 1400م الجواد باتو لأبناء محمد السبيعي. وفي الشوط الثالث لخيل المستورد ثلاث سنوات فأكثر على مسافة 1800م، فاز الجواد الأمر اليستا لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير. وحقق المركز الأول في الشوط الرابع لخيل لم تربح إنتاج ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 2000م الجواد ظهران الجنوب للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز. وفي الشوط الخامس لخيل لم تربح إنتاج سنتين لمسافة 1600م فاز بالمركز الأول الجواد البلاد لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير، وفاز بالمركز الأول في الشوط السادس لجميع الدرجات إنتاج ثلاث سنوات لمسافة 2000م على كأس إمارة الجوف الجواد السيف الأجرب لأبناء الملك عبد الله. وفي الشوط السابع لجميع الدرجات إنتاج ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 1800م على كأس هيئة الهلال الأحمر السعودي، حقق المركز الأول الجواد الجوهران لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز.
من جهة أخرى، أقام ميدان الجنادرية للفروسية الثلاثاء الماضي حفل سباقه ال12 على دعم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، حيث اشتمل الحفل على أربعة أشواط، الشوط الأول لخيل لم تربح ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 2000م، حقق المركز الأول الجواد حماسة لأبناء محمد القريشي. وفي الشوط الثاني لمفتوح ثلاث سنوات مواليد 2007م على مسافة 2000م جاء بالمركز الأول الجواد هقوة خير لأبناء سعود الجبعاء. وفي الشوط الثالث على كأس دعم الأمير سلطان بن محمد للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاث سباقات عمر ثلاث سنوات فأكثر على مسافة 2000م، فاز بالمركز الأول الجواد الشاهاني لأبناء بريكان البقمي. وفي الشوط الرابع مفتوح لجميع الدرجات عمر ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 2000م، حقق المركز الأول الجواد غلاي لمالكه مصلح الحربي.
وفي جدة، أقام نادي الفروسية الأربعاء الماضي حفل سباق الخيل ال11 على كأس وزارة الدفاع والطيران، حيث اشتمل السباق على خمسة أشواط، فاز في الشوط الأول للخيل المستوردة لمسافة 2400م، بالمركز الأول الجواد أنا معاك لأبناء عبد الله باسنبل. وفي الشوط الثاني للإنتاج لمسافة 1600م، حقق المركز الأول الجواد الغطريس لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي. وفي الشوط الثالث للخيل العربية لم تربح عمر ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 1600م، جاء في المركز الأول الجواد حكيم لصلاح السيد. وفي الشوط الرابع للخيل العربية مفتوح إنتاج عمر ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 1400م على جائزة النادي التقديرية، فاز بالمركز الأول الجواد فارس الرابع لخالد الشربيني. وفي الشوط الخامس لإنتاج مفتوح عمر ثلاث سنوات فأكثر لمسافة 1600م، على كأس وزارة الدفاع والطيران، حقق المركز الأول الجواد فخران لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي.
فيما أقام ميدان الفروسية في نجران يوم الجمعة الماضي، حفل سباقه العاشر للموسم الحالي على كأس فروسية نجران بدعم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير. وتكون السباق من خمسة أشواط مسافة كل شوط 1400 متر، وحققت الفرس سلطانة للمالك محمد إسحاق المركز الأول للشوط الأول الذي كان (مفتوح أفراس) إنتاج، وحصل الجواد نبع القراح على المركز الأول في الشوط الثاني لإسطبل الحضن الذي خصص (مفتوح إنتاج 2008). الشوط الثالث (المبتدئة والثالثة إنتاج) حصل على جائزته الجواد الداب لإسطبل الحضن. والشوط الرابع (مفتوح درجات إنتاج) حقق جائزته الجواد ألوان الطيف لإسطبل آل منيف. أما كأس الشوط الخامس (الرئيس) الذي خصص للخيول (مفتوح مستورد) حصل عليه الجواد ونعم للمالك محمد علي آل إسحاق.
في حين أقام ميدان الفروسية في الجبيل الخميس الماضي، حفل سباقه الرابع المكون من ستة أشواط، في الشوط الأول المخصص لمفتوح مواليد 2007 بطل الميادين التمهيدي، بفوز الجواد ميناس بالمركز الأول لمالكه زايد السبيعي، فيما حقق الجواد المرن للمالك طارق الدقيلان المركز الأول للشوط الثاني المخصص للجياد التي ربحت من صفر لثلاثة. وحقق الجواد بيرسان الملس لمالكه عبد الواحد الموسى المركز الأول في الشوط الثالث المخصص للجياد العربية مفتوح الدرجات، كما انتزع الجواد شيهان ريم لمالكه صالح الزعبي المركز الأول في منافسات الشوط الرابع المخصص للجياد التي ربحت من سباق فأكثر، وكان الجواد يجب لمالكه دواس الدوسري حقق المركز الأول في الشوط الخامس المخصص (مفتوح للجياد المستوردة)، فيما نجح الجواد الهطش في تحقيق المركز الأول للشوط السادس على كأس ميدان الجبيل للفروسية بعد منافسة شرسة بين الجياد المشاركة وهو لأبناء ضيف الله المرعي.
وعلى كأس وجوائز دعم خادم الحرمين الشريفين الرابع، أقام ميدان الفروسية في محافظة الزلفي حفل سباقه العاشر لهذا الموسم واشتمل على أربعة أشواط، حيث خصص الشوط الأول للمبتدئة على مسافة 1400م حقق الجواد صياب لمالكه كاتب العتيبي المركز الأول. وفي الشوط الثاني مفتوح الدرجات لمسافة 1400م، جاء في المركز الأول الجواد تحنان لمالكه سامي الفهيد. وفي الشوط الثالث مفتوح الدرجات للأفراس لمسافة 1400م، فازت بالمركز الأول الفرس تفاؤل لإسطبل الفحام. وفي الشوط الرابع (الرئيس) مفتوح الدرجات لمسافة 1400م، تنافست عشرة جياد في شوط تميز بالإثارة والحماس، حيث استطاع الجواد فرج لمالكه علي الدويش أن يحقق المركز الأول.
وكان ميدان الفروسية في محافظة المجمعة أقام حفله التاسع على دعم خادم الحرمين الشريفين وتكون من أربعة أشواط، حيث فازت بالمركز الأول للشوط الأول لدرجة الأفراس على مسافة 2000م الفرس تماني لمالكها سعود السبهان. وفي الشوط الثاني للدرجة الثالثة لمسافة 2000م، حقق المركز الأول الجواد حياك لمالكه نايف السبهان بزمن وقدره 2.29. وفي الشوط الثالث لدرجة المبتدئة لمسافة 2000م، جاء في المركز الأول الجواد ازدياد لمالكه سعود الفحام. وفي الشوط الرابع شوط مفتوح لجميع الدرجات لمسافة 2000م، حقق المركز الأول الجواد ثقل لمالكه نواف رفاعي ابن عشوان.
إلى ذلك، اعتمدت اللجنة المنظمة لدورة عز الخيل إقامة تصفيات نسختها ال16 الجديدة للموسم 1432 2011م، حيث واصلت الدورة تحديث أنظمتها السباقية من خلال نقلتها النوعية في إعطاء الفرص المتعددة والمغرية لجياد المستقبل، وتحديدا مهور الثلاث سنوات التي أخذت النصيب الأكبر من أشواط الدورة، بما فيها الشوط الرئيس (دربي عز الخيل).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.