وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن عبد الله يتوج غرثوب بكأس الكشافة
نشر في عكاظ يوم 03 - 01 - 2011

توج صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية أمس الأول، في نادي الفروسية في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية، الفائز بكأس جمعية الكشافة العربية السعودية، والذي حققه الحصان غرثوب لأبناء محمد بن فهد الأزمع، بالإضافة إلى مبلغ 35 ألف ريال، وجاء في المركز الثاني مزدهر لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وجائزته 22 ألف ريال، وفي المركز الثالث النجم الثاقب لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وجائزته 20 ألف ريال، وفي المركز الرابع (أول) لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وجائزته 13 ألف ريال، وفي المركز الخامس تصميم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وجائزته 10 آلاف ريال، كما توج الأمير فيصل بن عبدالله الطلاب العشرة الفائزين في مسابقة جمال الخيل العربية للرسم والتصوير الفوتوغرافي.
لافتة الأنظار تخطف سيارة بن لادن
عقد نادي الفروسية في جدة حفل سباقه ال 12 الأربعاء الماضي على كأس وسيارة مجموعة بن لادن السعودية؛ ففي الشوط الأول لإنتاج عمر ثلاث سنوات وأكثر ومسافته 2000م فاز بالمركز الأول الجواد مستزيد لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي، وفي الشوط الثاني إنتاج مفتوح الدرجات عمر ثلاث سنوات ومسافته 2000م «شوط بطل الميادين التمهيدي» حقق المركز الأول الجواد وزان لأبناء الشريف طلال بن محسن عنقاوي، وفي الشوط الثالث إنتاج مفتوح لجميع الدرجات أمهار عمر سنتين مواليد 2008م ومسافته 1600م على سيارة مجموعة بن لادن السعودية جاء في المركز الأول الفرس لافتة الأنظار لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي.
وفي الشوط الرابع إنتاج لم تربح عمر ثلاث سنوات وأكثر ومسافته 1600م على جائزة النادي التقديرية انتزع الجواد عز المجد لخالد شلبي.
وفي الشوط الخامس للخيل العربية مفتوح عمر ثلاث سنوات وأكثر ومسافته 2000م على كأس مجموعة بن لادن السعودية، جاء في المركز الأول الفرس سحابة خير لراجي قشلان، وفي نهاية الحفل سلم مدير عام النادي السيد يحيى حميد الدين كأس ومفتاح السيارة وجائزة النادي التقديرية للفائزين.
آل طاوي يتوج الفائزين
نيابة عن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، سلم مدير عام الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوى أمس، كأس البطولة المفتوحة الثالثة على كأس وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة جدة في مركز المطبقاني للفروسية للفائزين، والتي شارك فيها 12 فارسا ضمت الفرسان الدوليين، بالإضافة إلى الفارس العالمي عبدالله الشربتلي، وشهدت البطولة حضورا ومتابعة جماهيرية من محبي هذه الرياضة. وحصل الفارس الدولي فهد الجعيد على المركز الأول على الجواد طوبا بزمن 48.36 بدون أخطاء في الجولتين، حيث حافظ على الكأس للعام الثالث على التوالي، وجاء في المركز الثاني الفارس مشاري الحربي، وفي الثالث الفارس طلال الصاعدي، والرابع الفارس ناصر البقمي، والخامس الفارس أنس الكريم. وتوج آل طاوي نيابة عن الوزير الفرسان الفائزين، وأشاد بمستوى الفرسان المشاركين في هذه البطولة التي تدل على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرياضية بهذه الرياضة الأصيلة.
القطب ينتزع كأس ابن سمار
أعد نادي الفروسية في القصيم حفل سباقه 11 الأربعاء الماضي على جوائز وكأس شركة ابن سمار للمقاولات وهدية عيد الجمعان؛ ففي الشوط الأول مفتوح الدرجات ومسافته 2400م حقق المركز الأول الفجر الصادق لصالح البواردي بزمن وقدره 2.57، وفي الشوط الثاني مفتوح الدرجات مواليد 2007 شوط بطل الميادين التمهيدي ومسافته 2000م، حقق المركز الأول الشاهاني لأبناء بريكان البقمي، وفي الشوط الثالث للدرجة الثالثة ومسافته 2000م على هدية الشيخ عيد الجمعان رحمه لله حقق المركز الأول عميرة لخالد الصغير.
وفي الشوط الرابع والرئيس على كأس شركة ابن سمار للمقاولات للدرجتين الأولى والثانية ومسافته 1600م جاء في المركز الأول القطب لمحمد الراشد، وفي الشوط الخامس مفتوح الدرجات مواليد 2008 لم تربح على أرض الميدان ومسافته 1400م، فاز بالمركز الأول شفيعة لعثمان المرشود، وفي نهاية الحفل سلم الشيخ سعد بن سمار كأس الشركة للفائز في الشوط الرابع، وسلم عبدالرحمن الجمعان مفتاح السيارة للفائز في الشوط الثالث.
موثقة تخطف كأس فيصل بن خالد
في ميدان الفروسية في المجمعة الإثنين الماضي، عقد حفل سباقه ال 10، حيث خصص الشوط الأول لتصفيات أبطال الميادين التمهيدية ومسافته 2000م وحقق المركز الأول الفرس ملهمة للشريف هزاع العبدلي، وخصص الشوط الثاني لدرجة مفتوح ومسافته 1600م فاز في المركز الأول الجواد أشقر محيا لنايف المطيري، وخصص الشوط الثالث للدرجة المبتدئة ومسافته 1600م جاء في المركز الأول الجواد بداح لأبناء سعود القحطاني، وخصص الشوط الرابع لمواليد 2008 على كأس الأمير فيصل بن خالد ومسافته 1600م، وخطف المركز الأول الفرس موثقة لناصر الأزمع، وفي نهاية الحفل سلم مدير الميدان عبدالرحمن الثميري الكأس لمالك الفرس موثقة.
لعيون غادة تنتزع كأس المعلم
بدعم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، عقد ميدان الفروسية في الزلفي السبت الماضي حفل سباقه 11 على كأس إدارة التربية والتعليم (كأس المعلم)، حيث فاز بالمركز الأول للشوط الأول للخيل المبتدئة ومسافته 1600م الجواد فنر السرور لأحمد العبدالمنعم، وحقق المركز الأول للشوط الثاني لخيل مفتوح 2007 ومسافته 2000م الجواد الموحد لعبدالله العبدالمنعم، وجاء في المركز الأول للشوط الثالث لخيل مفتوح الدرجات ومسافته 1600م الجواد فرج لعلي الدويش.
واستطاعت الفرس لعيون غادة لإسطبل الفحام انتزاع المركز الأول للشوط الرابع والمخصص لكأس المعلم ومسافته 1600م، وفي نهاية الحفل سلم مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الزلفي محمد الطريقي كأس المعلم لإسطبل الفحام.
غويلب يظفر بكأس القحطاني
أقام ميدان الجنادرية للفروسية حفل سباقه ال 13 الثلاثاء الماضي على كأس الشيخ سيف جعفر القحطاني، حيث فاز بالمركز الأول للشوط الأول لخيل لم تربح ثلاث سنوات فأكثر ومسافته 1600م الجواد برق مكة لإسبطل الثريا، وجاء في المركز الأول للشوط الثاني لمفتوح ثلاث سنوات مواليد 2007 ومسافته 1600م الجواد أنوار طيبة لناصر السبيعي.
وحقق المركز الأول للشوط الثالث للخيل عمر ثلاث سنوات فأكثر ومسافته 1600م الجواد غويلب لأبناء سعود الشيباني. وفاز بالمركز الأول للشوط الرابع مفتوح لجميع الدرجات عمر ثلاث سنوات فأكثر ومسافته 1600م الجواد زحزوح لنجيب البرجس. وفي نهاية الحفل سلم الشيخ سيف جعفر القحطاني الكأس لمالك الجواد غويلب سعود الشيباني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.